سياحة

نيسان العربية السعودية تحتفل باليوم العالمي للمرأة مع جامعة سعودية رائدة

أقامت نيسان العربية السعودية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ندوة خاصة عبر الإنترنت لطالبات جامعة دار الحكمة، إحدى المؤسسات الرائدة للتعليم العالي للمرأة في  جدة. وأدارت النقاش هتون بشناق، مدير عام علاقات الشركة وإحدى النساء السعوديات الرائدات في قطاع السيارات في المملكة.

وتعاونت نيسان العربية السعودية مع جامعة دار الحكمة لإقامة الندوة رقمياً تماشياً مع الإجراءات التي تفرضها قيود كوفيد وحفاظاً على سلامة الطالبات والمشاركين الآخرين. ودار النقاش حول مواضيع عدة تتعلق بتمكين المرأة وقيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية. وتحدثت هتون بشناق، مدير عام علاقات الشركة، بصفتها امرأة سعودية عاملة في قطاع السيارات، ورزان نصيف، مديرة التدريب في بترومين نيسان، عن تجاربهما الشخصية في محاولة لإلهام جيل المستقبل من القيادات النسائية وعشاق السيارات. كما تناولت الندوة حملات ومبادرات نيسان التي صممت خصيصاً للنساء في المملكة العربية السعودية إلى جانب مزايا التنقل الذكي من نيسان في سيارات الشركة.

وقالت هتون بشناق، مدير عام علاقات نيسان العربية السعودية: “نحن على قناعة تامة في نيسان العربية السعودية بأنّ شابات وشباب اليوم هم قادة الغد، وبأنه من الضروري تزويد شباب وشابات السعودية بالأدوات والإرشادات والفرص اللازمة للنمو والازدهار. وإنني أشارك تجربتي مع هؤلاء الطالبات لأثبت لهنّ أنه ما من حواجز لا يمكننا تخطّيها، لا سيما مع تمكين الحكومة السعودية للمرأة في كثير من المجالات. فالفرص المتاحة للمرأة في المملكة العربية السعودية لا تحدّها قيود.”

من جهتها، قالت الدكتورة إيناس علي، عميدة كلية إدارة الأعمال والقانون في جامعة دار الحكمة: ” تفخر برامج الخدمات المصرفية والمالية وبرامج التسويق بالتعاون مع نيسان العربية السعودية وبترومين نيسان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة هذا العام للاحتفال بطالبات إدارة الأعمال الناجحات اللواتي سيتخرجن قريبًا وينضممن إلى القوى العاملة ويقدن مستقبل السعودية. إنّ اهتمامنا المشترك بتشجيع المرأة على النمو والتألق في حياتها المهنية والشخصية على حدّ سواء هو ما قادنا هنا اليوم. فنحن نتفاءل لرؤية الجهود الهائلة التي تبذلها المؤسسات والقطاعات التعليمية لدعم وتمكين المرأة. وقد سرّت طالباتنا وأعضاء هيئة التدريس والموظفات بالمشاركة في حملة هي_تقود، دعماً لتمكين المرأة من خلال التنوع والشمول في المملكة. وقد لقيت هذه الفعالية الافتراضية تجاوباً كبيراً من الطالبات اللواتي عبّرن عن حماسهنّ لدعم هذه المبادرة.” ويعتبر اليوم العالمي للمرأة مناسبة مهمة بالنسبة الى نيسان العربية السعودية. فهو بمثابة تذكير بالإنجازات الكثيرة التي تحققت وبالتحديات التي تغلبت عليها المرأة. إنّ التنوع وتمكين المرأة أولوية بالنسبة إلى نيسان العربية السعودية، ولا سيما مع التزام شركة نيسان بهذا التوجه على مستوى العالم. فالتنوع يعزّز بيئة العمل المؤاتية وسبل التعاون ويسهم في الارتقاء بالعلامة التجارية وفي تطوير قطاع السيارات ككلّ في المملكة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

بالتعاون مع شركة إرسال – ويسترن يونيون تعزز خدماتها الرقمية في المملكة العربية السعودية

تمكين عملاء ويسترن يونيون الرقميين في المملكة العربية السعودية من عملية التحقق عبر الإنترنت موقع WU.com وتطبيق ويسترن يونيون للهواتف الذكية يتوفران الآن في سبعة

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

AOC تعيّن شركة “ابداع المحمدية” موزعاً جديداً لها في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة AOC المتخصصة في شاشات العرض الكمبيوتري اليوم عن تعيّين شركة “ابداع المحمدية” موزع جديد لها في المملكة العربية السعودية، وللشركة تواجد كبير في

اقرأ المزيد »
arArabic