سياحة

“خدمات مطار البحرين” تعزّز التحول الرقمي في قطاع الطيران بالمملكة

أعلنت اليوم شركة خدمات مطار البحرين، التي تلعب دورًا استراتيجيًا في إدارة عمليات مطار البحرين الدولي، عن إبرام شراكة مع عملاقة التقنية العالمية “إس إيه بي” ترمي إلى إحداث التحوّل الرقمي في قطاع الطيران البحريني والنهوض بالقطاع في أعقاب أزمة الجائحة العالمية.

ويتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن تشهد منطقة الشرق الأوسط نموًا سنويًا بنسبة 4.4 بالمئة في رحلات المسافرين حتى العام 2039، في وقت فرضت ظروف الجائحة قيودًا هائلة على قطاع السفر العالمي. ومن المنتظر أن يقود استخدام التقنيات المبتكرة حركة الانتعاش في قطاع الطيران في البحرين، في ضوء توقعات بنموّ سوق المطارات الذكية العالمية إلى 22.6 مليار دولار بحلول العام 2025، وفقًا لشركة “ريبورت لينكر”.

وتعاملت شركة خدمات مطار البحرين خلال العام 2019 مع 8.5 مليون مسافر و8 ملايين حقيبة أمتعة، وقدّمت 6.5 مليون وجبة على متون الطائرات، كما تعاملت مع 125 ألف طن من الشحن. وتعمل الشركة على دمج ستة من خطوط الأعمال دمجًا رقميًا، والتي تشمل العمليات الأرضية، والشحن، والتموين، وهندسة الطائرات، والتعلم والتطوير، ومركز تدريب هندسة الطائرات، وذلك في سبيل دعم الابتكار في الطيران.

وقال سلمان المحميد، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين، إن الشركة احتاجت إلى التحلّي بالقدرة على المتابعة الفورية والشاملة لعملياتها ولحركة المسافرين، وذلك ضمن أهدافها الرامية إلى إرساء أرفع معايير الأداء العالي في مجال خدمات الطيران، وأضاف: “سوف يتيح لنا التحول الرقمي مع “إس إيه بي” العمل بسلاسة على إحداث الدمج والتكامل بين أقسام العمليات وإدارة المواهب والمشتريات، لإتاحة خدمات أرضية متفوقة وتجارب سفر نموذجية للمسافرين مع عودة النشاط إلى قطاع السفر العالمي”.

وبموجب الشراكة الجديدة، من المقرّر أن توظّف شركة خدمات مطار البحرين مجموعة من الحلول السحابية التي تشمل باقة تطبيقات الأعمال S/4HANA للتحليلات الفورية من “إس إيه بي”، وباقة إدارة رأس المال البشري SuccessFactors لتطوير المواهب لدى أكثر من 3,000 موظف، إضافة إلى الحل “أريبا” Ariba من “إس إيه بي” لعمليات المشتريات والتوريد الإلكترونية.

من جانبه، أكّد حسن صالح، المدير التنفيذي المعيّن حديثاً لشركة “إس إيه بي” في البحرين والعراق، أن الشراكة المبرمة مع شركة خدمات مطار البحرين في التحوّل الرقمي ستشهد إتاحة الشركة منصة رقمية مشتركة لجميع الإدارات، بوسعها “مركزة البيانات لتمكين عمليات اتخاذ القرار الفورية وخفض التكاليف ودعم تنمية المواهب الشابة البحرينية”، وقال: “سوف تصبح شركة خدمات مطار البحرين قادرة على العمل بأمان راسخ وموثوقية عالية وأداء مثالي، والمساهمة في جعل قطاع الطيران في البحرين أكثر حيوية ومرونة”. يمكن زيارة مركز أخبار “إس إيه بي”، ومتابعة صفحتي الشركة على تويتر: @SAPMENA، و@sapnews للمزيد من المعلومات والمستجدات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

arArabic