سياحة

إطلاق جيلي توجيلا “TUGELLA” الجديدة كلياً بالأسواق السعودية

أعلنت شركة الوعلان للتجارة، وكلاء سيارات جيلي بالمملكة العربية السعودية، عن إطلاق سيارة جيلي توجيلا الجديدة كلياً. توجيلا هي سيارة كوبيه أنيقة وفاخرة وعالية الأداء ترسي معايير جديدة في فئة سيارات الكروس أوفر الرياضية رباعية الدفع.

وقال فهد الوعلان، الرئيس التنفيذي لشركة الوعلان للتجارة، بهذه المناسبة: “تشكل توجيلا الجديدة الطراز الأحدث من جيلي الذي يصل إلى المملكة العربية السعودية، وهو طراز مثير وهام جداً بالنسبة لنا. فمع مجموعة واسعة من مزايا الراحة والدعم للسائق، تمنح سيارة توجيلا تجربة قيادة راقية وممتعة.”

تم بناء توجيلا على الهندسة التركيبية المدمجة (CMA) والتي تم تطويرها بشكل مشترك بين جيلي أوتو وشركة فولفو للسيارات في مركز تكنولوجيا السيارات الصيني الأوروبي CEVT في مدينة غوتنبرغ في السويد.

تكتسب توجيلا أداءها الفائق بفضل محرك 2.0 ليتر قوي وفعال مع شاحن توربو وحقن وقود مباشر وقوة 238 حصاناً وعزم 350 نيوتن متر، مع تسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 6.9 ثانية فقط، لتصبح الأقوي في فئتها. تتمتع توجيلا ايضاً بنظام دفع رباعي BorgWarner من الجيل الخامس وهو نفس النظام المستخدم في العديد من العلامات التجارية الفاخرة مثل بوجاتي، بورش، بي ام دبليو، فولفو وغيرها.

تضم توجيلا العديد من مزايا الراحة للسائق والركاب لتأمين تجربة قيادة راقية، بما في ذلك خاصية التدفئة والتهوية للمقاعد الأمامية، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بعدة اتجاهات، وخاصية فتح الباب الخلفي بدون لمس، وشاشة معلومات 12.3 بوصة وشاشة ترفيه تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة ايضاً مما يعطي المقصورة الداخلية طابع تكنولوجي لا مثيل له، بالإضافة إلي نظام سمعي بعدد 8 مكبرات صوت وفتحة سقف بانورامية وغيرها.

وتشمل توجيلا أنظمة متطورة للحماية ومؤازرة السائق: من بينها 6 وسادات هوائية لحماية متكاملة في حال وقوع حادث، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات الأحدث علي الإطلاق بوش 9.3، نظام التحذير من مغادرة المسار، نظام منع مغادرة المسار، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام التعرف علي الحد الأقصي للسرعة، نظام متابعة أرهاق السائق والتنبيه في حالة الاحتياج للراحة وغيرها.

تم تجهيز توجيلا بخمس أوضاع مختلفة للقيادة : الوضع الاقتصادي، العادي الرياضي ووضع القيادة علي الطرق الرملية والطرق الوعرة. بالإضافة إلي ثمانية مستشعرات حول السيارة لمساعدة السائق  ونظام مراقبة الرؤية المحيطية عالي الدقة بزاوية 360 لضمان تجربة قيادة اكثر أماناً وسهولة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

خلال رمضان المبارك: كاسبرسكي تتبرع لصالح “غلف فور غود” وتمنح المستخدمين الأفراد 40% خصمًا

أعلنت تقدم شركة الأمن الرقمي كاسبرسكي عن دعم واحدة من أكثر المنظمات غير الربحية التزامًا في منطقة الخليج، وذلك احتفالًا بتقاليد الخير والإحسان المرتبطة بشهر

اقرأ المزيد »
arArabic