سياحة

الوعلان تتأهب لإطلاق سيارة جيلي “TUGELLA” الجديدة كلياً، في الأسواق السعودية

تستعد شركة الوعلان للتجارة، وكلاء سيارات جيلي بالمملكة العربية السعودية، لإطلاق سيارة “توجيلا” الجديدة كلياً في أسواق المملكة العربية السعودية، حيث تأتي مزودةً بعدة مواصفات تقنية تعزز رفاهية القيادة. ويشكّل إطلاق “توجيلا” خطوة من شركة جيلي موتور للانتقال بفخامة القيادة إلى مستوى أبعد.

تم تصميم “توجيلا” بنهج متكامل يؤكد على شخصيتها الرياضية الجريئة وأدائها العالي، حيث تمتع المصممون بحرية أوسع في تطويرها مما يسمح لها بتحقيق توازن تام بين الوضعية الديناميكية والرحابة الداخلية، حيث يتوسد ركاب السيارة مقاعد رياضية بمحيط عميق، لإحساس رائع بالراحة.

تتباين ألوان السيارة بين كوزموس أزرق، ومريخي أحمر، وبازلت رمادي، وكريستال أبيض وغيرها من الألوان التي تمثل شخصيات جريئة. أما السقف الكوبيه الديناميكي الجميل فيأتي مع بروزات قصيرة للتعبير عن الأداء المتأصل في السيارة، في حين يتم دعم مسار العجلات العريض ونسبة العجلات إلى العجلات المتوازنة تماماً بواسطة مصدات وأكتاف قوية.

وتضفي المصابيح الأمامية المستلهمة من شكل الأسهم المنطلقة تعبيراً عدوانياً، وهو نفس النهج المستخدم في المصابيح الخلفية النحيفة، حيث تبدو وكأنها ريش خلفي متمدد ومتعرج.

ومن الخلف يتميز الجزء العلوي بأشكال أنيقة مع جناح كبير وجناح كروم أنيق، بينما يتميز الجزء السفلي بتعبير أكثر قوة، ويتميز بعوادم مضلعة غير متماثلة لتعزيز الطابع الرياضي للسيارة. تم تطوير التصميم “المتمحور حول السائق” للسائق ولكنه لا يستبعد الراكب الأمامي.

توجد شاشة تحكم مركزية متكاملة بصرياً عالية التقنية داخل لوحة العدادات. وابتداءً من فتحات التهوية والمفاتيح والكونسول المركزي وانتهاءً بشبكات السماعات ونحوها، فقد تم دمج أدوات التحكم لتكون في متناول اليد في عجلة القيادة الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن سيارة توجيلا المخصصة لأسواق الشرق الأوسط تتوفر بشكل كامل بنظام الدفع الرباعي للعجلات 4WD، وتستخدم نظام الدفع الرباعي BorgWarner من الجيل الخامس، والذي يتوافر في الكثير من العلامات التجارية الفاخرة، مثل بوجاتي فايرون، فولفو XC90، بورش 911  وغيرها.

حظيت هذه السيارة بأنظمة كهربائية للتحكم بوضعيات ودرجة حرارة المقاعد، بالإضافة إلى حساسات الإضاءة والمطر، وأنظمة منع الانزلاق أثناء السير على المنعطفات والمنحدرات، وكاميرات وحساسات مسافة أمامية وخلفية.

من ناحية أخرى تأتي “توجيلا” مزودة بالمحركات التوربينية بسعة 2.0 ليتر تيربو بقوم 238 حصاناً، وعزم 350 نيوتن متر، وبعجلات بمقاس 19 و20 بوصة للفئة ال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

” الرحــــلة” أول فيلم أنيميشن سعودي ياباني يعرض هذا الأسبوع بصالات السينما في تسع دول عربية

أطلقت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة الامير محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، العرض الأول لفيلم “الرحلة” والذي يعد أول فيلم أنميشن سعودي ياباني وذلك في

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

مجموعة صافولا تعزز مكانتها ضمن قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط وفق تصنيف “فوربس”

استمرت مجموعة صافولا، المجموعة الإستراتيجية القابضة الرائدة في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، في تعزيز مكانتها ضمن قائمة أقوى 100

اقرأ المزيد »
arArabic