سياحة

مینالاك تطلق تقریر الترفیه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا وهو التقریر الأول من نوعه في قطاع الترفیه ویهدف إلى جمع بیانات حیویة وحقیقیة عن صناعة الترفیه في المنطقة

یمثل مجلس الشرق الأوسط وشمال أفریقیا للترفیه والجذب السیاحي “مینالاك” الذي تأسس عام 2014 كمركز تجاري غیر ربحي، صناعة الترفیه والتسلیة والجذب السیاحي في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا و المینا

ولقد أطلق المجلس آخر مبادراته في عالم صناعة الترفیه وهو تقریر الترفیه لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا وبدأ العمل على التقریر من خلال إصدار استقصاء متعمق لجمیع أعضائه المشغلین ومختلف المشغلين الآخرين في صناعة الترفیه والجذب السیاحي في جمیع أنحاء المنطقة.

ویعتبرهذا التقرير بمثابة تقریر حصري عن صناعة الترفیه والجذب السیاحي في المنطقة. كما سیكون التقریر بمثابة دلیل مرجعي على مدار العام لذلك من الواجب أن یحتوي على بیانات وإحصاءات حیویة مؤيدة من قبل المشغلين المشاركين في هذا الإستقصاءو التاريخي. نشأ تقرير مينالاك من الحاجة إلى الحصول على البیانات الضروریة ونشرها وبالتالي المساعدة في تطویر قطاع الترفیه. وسیعود التقریر بالنفع الكبیر على جمیع أصحاب المصلحة والمعنیین بالصناعة وصناع القرار والمستثمرین والمطورین والمؤسسات المالیة ومحللي الأعمال.

وفي هذا السیاق، قالت روزا طهماسب، الأمین العام لمجلس الشرق الأوسط وشمال أفریقیا للترفیه: إن المشاركة في الاستقصاء تعد خطوة مهمة لجمیع مشغلي قطاع الترفیه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا حیث سیضمن لنا الاستقصاء الحصول على بیانات موثوقة وصحیحة وعرضها في التقریر لیكون بمثابة دلیل مرجعي لجمیع المهتمین بصناعة الترفیه والجذب السیاحي في المنطقة. ویهدف التقریر إلى مساعدة أعضاء المجلس وغیرهم من المعنیین لرؤیة وتقییم الفرص التجاریة في المنطقة واستغلالها على وجه السرعة.

وسیتم تعمیم تقریر مینالاك السنوي المؤلف من 260 صفحة على جمیع الدوائر الحكومیة الرائدة والجهات السیاحیة والغرف التجاریة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا إلى جانب المطورین العقاریین والهیئات الاستثماریة والمؤسسات المالیة والأقسام التجاریة داخل السفارات الدولیة والمهتمین بصناعة الترفیه في جمیع أنحاء العالم.

وأضافت روزا “إننا فخورون بإنشاء أول تقریر رسمي في عالم صناعة الترفیه في المنطقة، ونرى أن تقریر الترفیه لمنطقة المینا سیصبح دلیلا ًهاما یرجع إلیه جمیع المهتمین في هذا المجال والذین تطلعوا لسنوات لجمع المعلومات الهامة في عالم صناعة الترفیه ومشاركتها”.

وبالإضافة إلى بیانات الصناعة الحیویة التي ستتم مشاركتها لأول مرة، سیحتوي الكتاب ً أیضا على مقدمة عن مينالاك وأعضائها بالإضافة إلى مقالات ملهمة من قادة الفكر في صناعة الترفیه ومقالات تركز على أبرز المتنزهات والمتنزهات المائیة و مراكز الترفیه العائلیة والجذب السیاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا و وكذلك قائمة بجمیع أعضاء مینالاك.

وفي هذا الإطار، قال براكاش فیفیكاناند، عضو مجلس إدارة مینالاك “إن تقریر مینالاك لأنشطة الترفیه هو تقریر حصري عن صناعة الترفیه والتسلیة والجذب السیاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا ونهدف من خلاله إلى توفیر بیانات ومعلومات سنویة ومعتمدة للمؤسسات والمستثمرین والمستشارین والمؤثرین حتى یتمكنوا من اتخاذ القرارات الصحیحة وبالتالي جذب استثمارات جدیدة لعالم الترفیه والتسلیة وصناعة السیاحة في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك یأتي تقریر مینالاكً احتفالا بصناعة الترفیه النابضة بالحیاة والحیویة ولعرض كافة مشاریع الترفیه الرائدة في جمیع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”. 

لقد استقبلت منطقة المینا 87 ملیون سائح دولي في عام 2018 ، أي ما یعادل 6 ٪من إجمالي الوافدین على مستوى العالم. أما المناطق التي تغطیها هذه المنظمة غیر الربحیة هي – أفغانستان، الجزائر، البحرین، مصر، إیران، العراق، الأردن، الكویت، لبنان، لیبیا، موریتانیا، المغرب، عمان، باكستان، فلسطین، قطر، السودان، تونس، الإمارات العربیة المتحدة، الیمن. ویضیف براكاش أن التقریر یهدف إلى “الجمع بین المشغلین والمصنعین والموردین والموزعین والجهات الاستشاریة والسیاحیة والهیئات الحكومیة في منصة مشتركة وإنشاء نظام متسق لصناعة الترفیة والجذب السیاحي في المنطقة.”

وتهدف المشاركة في الاستقصاء إلى إحداث تغییر تاریخي في صناعة الترفیه. وتضمن مینالاك الإلتزام بالسرية التامة وأنها لن تستخدم البیانات التي تُعرض علیها إلا من خلال مقارنتها مع جمیع البیانات الأخرى من كل دولة وعرضها كرقم واحد.

للمشاركة في هذا العمل الرائد والمساعدة في التغییر، یرجى التواصل معنا من خلال البرید الالكتروني info@menalac.org

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

رئيس المنظمة العربية للسياحة يزور المعهد العالي النسائي للفندقة والضيافة بالرياض

قام معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور / بندر بن فهد آل فهيد – بزيارة المعهد العالي النسائي للفندقة والضيافة التابع لمجموعة الحكير بدعوة من

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

تنهي المنظمة العربية للسياحة مشاركتها في أعمال المؤتمر العربي التاسع للأمن السياحي والذى عقد عبر تقنية ال ONLINE وتتلقى الإشادة

أوضح المتحدث الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور وليد على الحناوى باختتام المؤتمر العربي التاسع للمسؤولين عن الأمن السياحي أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهادفة إلى

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

المنظمة العربية للسياحة تشارك في اليوم العالمي للمرشدين السياحيين وتجدد الدعوة في كلمتها بالإحتفال بيوم السياحة العربي

أوضح المتحدث الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور / وليد علي الحناوي- بمشاركة المنظمة في الملتقى السعودي للإرشاد السياحي 2021م والذي تم اليوم إفتراضياًعبر المنصة الإلكترونية

اقرأ المزيد »
arArabic