سياحة

جائزة لكزس للتصميم 2021 تختار المرشحين الستة النهائيين

أعلنت لكزس عن أسماء المرشحين الستة النهائيين لجائزة لكزس للتصميم 2021، والتي تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم من بين 2079 مشاركة مقدمة من المبدعين في 66 دولة، وسيقوم أربعة خبراء تصميم بارزين بتوجيه المرشحين النهائيين مباشرة، مما يمنحهم تجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر أثناء قيامهم بوضع نماذج أولية لأفكارهم بميزانية  مخصصة لكل مشروع بحد أقصى يصل الى 25 ألف دولار أمريكي.

ويصادف هذا العام الإصدار التاسع من جائزة لكزس للتصميم، والتي تم تأسيسها لدعم المبدعين الصاعدين. يتعرف البرنامج على مواهب التصميم الجديدة ويعرض ابتكاراتهم على منصة دولية بارزة ومحترمة.  عند اختيار ستة من المتأهلين للتصفيات النهائية لهذا العام، بحث المحكمون عن الأفكار المبتكرة التي تجسد المبادئ الأساسية الثلاثة لعلامة لكزس التجارية – التوقع، والابتكار، وأسره  – مع التركيز على التصميم الذي يؤدي إلى غد أفضل.

وفيما يلي تعريف بالمشاريع الخاصة بالمؤهلين لجائزة لكزس للتصميم 2021

CY-BO للمصمم لكينجي آبي (اليابان) يهتم المشروع بمواد التعبئة المستدامة والقابلة لإعادة الاستخدام والتي يمكن تجميعها مثل الخلايا.

 Heartfelt للمصممة غايل لي وجيسيكا فيا من (نيوزيلندا) والمشروع عبارة عن جهاز يتيح العناق الافتراضي.

  InTempoللمصممة ألينا هولوفاتيوك (أوكرانيا) والمشروع هو قفازات قد تساعد في التخلص من التوتر عن طريق الاستخدام الجديد للإيقاع والموسيقى.

KnitX   للمصمم Irmandy Wicaksono من إندونيسيا و هو عبارة عن حياكة رقمية ثلاثية الأبعاد لمنسوجات إلكترونية وظيفية للتفاعل البصري والسمعي واللمسي متعدد الوسائط.

محطة لتحلية المياه بالطاقة الشمسية للمصمم Henry Glogau  من  الدنمارك ويهدف المشروع الى استخدام مياه البحر لإنتاج الضوء الطبيعي، ومياه الشرب، وبقايا الملح لتوليد الطاقة.

Terracotta Valley Wind وهو مقدم من Intsui Design في الصين والمشروع يستخدم نظام تبريد بالتبخير باستخدام الطين في محطات مترو الأنفاق وتعمل باستخدام الرياح التي يسببها القطار.

وقد  شارك المتسابقون الستة في ورشة عمل لمدة خمسة أيام مع أربعة مرشدين من جائزة لكزس للتصميم 2021: جو دوسيت وسابين مارسيلس ومريم كامارا وسبوتنيكو، والتي قالت بعد انتهاء ورشة العمل، “لقد كانت جلسات التوجيه محفزة للغاية. 

لقد أدهشني مستوى التفاؤل والالتزام الذي أظهره المتسابقون في هذا العالم الجديد الذي أعيد تشكيله بسبب فيروس كورونا الجديد ، فإن رؤاهم وحساسيتهم هدية لنا جميعًا. لقد كان كل واحد منهم شغوفًا بشكل لا يصدق بالمشاريع وأظهر دافعًا قويًا للتعمق أكثر والقيام بالأبحاث اللازمة لتعزيز النتيجة النهائية.  سيستمر المتأهلون للتصفيات النهائية في العمل مع الموجهين أثناء تطويرهم لنماذجهم الأولية بانتظار اختيارالمشروع الذي سيفوز بالجائزة الكبرى حيث ستختار لجنة التحكيم المكونة من رواد التصميم المشهورين: باولا أنتونيلي ودونغ غونغ وجريج لين وسيمون همفريز الفائز بالجائزة الكبرى استنادًا إلى نماذجهم الأولية وعروضهم التقديمية النهائية في أبريل القادم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

arArabic