سياحة

“فيناسترا” تعلن أسماء الفائزين بماراثون البرمجة العالم “صمّم من أجل مستقبل أفضل”

أعلنت “فيناسترا” عن أسماء الفائزين في حدثها السنوي: ماراثون البرمجة العالمي (هاكاثون): “صمم من أجل مستقبل أفضل“. وقد شهد الحدث الافتراضي تقديم مشاركات لمئات الأفكار والمفاهيم المقترحة قيد الإثبات (POC) والتطبيقات، من كافة أنحاء العالم، والتي ارتكزت جميعها حول موضوعات معالجة حالات عدم المساواة المنهجية في المجالات الخدمية والتغلب على تحديات كوفيد 19 وتبني التغيير المدعوم بالتكنولوجيا.

وقدمت الفرق المرشحة في القائمة النهائية مشاريعها المشاركة إلى لجنة تحكيم من خبراء مختصين يمثلون البنوك وشركات التقنيات المالية والجامعات، إلى جانب خبراء من القطاع. وارتكزت عملية التحكيم على تقييم قدرة المشاريع المشاركة على معالجة وحل المشكلات الحقيقية والملحة، وقابليتها للتطبيق واستخدامها للتكنولوجيا وفرص الأعمال المحتملة التي تنطوي عليها. ومن ضمن الأفكار والمفاهيم المقترحة قيد الإثبات (POC) الفائزة في الهاكاثون، والتي ستستفيد من مجموعة متنوعة من الجوائز المقدمة من “فيناسترا” والجهات الداعمة للهاكاثون كالمبالغ النقدية وفرص تبني ودعم المشاريع والتدريب، ما يلي:

  • معالجة حالات عدم المساواة المنهجية في المجالات الخدمية: “نست إيج” (NestEgg) –  وهو تطبيق مصرفي يرتكز على مبدأ التعليم من خلال اللعب مصمم للأطفال، ويساعد على تعلم المبادئ الأساسية للتعاملات المالية ويتيح فرصة الاستفادة من الخدمات المصرفية للأطفال غير المتعاملين مع البنوك أو  المحرومين من الخدمات المصرفية.
  • تبني التغيير المدعوم بالتكنولوجيا: “مستشار الرهن العقاري” (Mortgage Advisor) المدعوم بالذكاء الاصطناعي – الذي يستخدم التعلم الآلي للتنبؤ بالموافقة على قروض الرهن العقاري، وإنجاز طلبات المتقدمين بوقت أسرع.
  • التغلب على تحديات كوفيد 19: “فين فلو” (FinFlo) –  يتيح للفلبينيين الحصول على قروض سريعة عن طريق القنوات الرقمية، مما يساعد السكان المحليين المتضررين من الوباء والمحتاجين على تقديم طلباتهم من دون الحاجة إلى مغادرة المنزل أو زيارة البنك.

وبالإضافة لذلك، شملت الجوائز أيضاً تقديم فرص تبني ودعم المشاريع والتدريب الداخلي للفئات التالية:

  • أفضل فكرة مشروع للشباب: “فين إد” (FinED) – يعتمد استخدام مبادئ التعليم من خلال اللعب والتكنولوجيا المتطورة لنشر المعرفة المالية
  • أفضل مشروع للطلاب: “هاند باي” (Handpay) – وهي منصة للدفع صممت لمعالجة حالات حرمان أصحاب الهمم من فرصة الاستفادة من الخدمات المصرفية.
  • أفضل مشروع للخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة: “روميولاس فور تريد فاينانس” (Romulus for Trade Finance) – ويتيح إمكانية الإنجاز الآلي لتسوية مستندات التمويل التجاري مقابل خدمات “سويفت”.
  • أفضل مشروع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا –  “بانكينج فور يو” (Banking4U) – منصة تستخدم بيانات المعاملات المالية عبر جهاز الهاتف المحمول للعميل لتحديد أهليته للحصول على القرض.
  • أفضل مشروع من حيث التأثير على البيئة: “إي اس جي أيه آي” (ESG AI) – ويشجع على الاستثمار المستدام الأكثر ذكاءً من خلال البيانات والتعلم المتعمّق.
  • أفضل مشروع من حيث تجربة المستخدم: “إي اس جي أيه آي” (ESG AI) – ويشجع على الاستثمار المستدام الأكثر ذكاءً من خلال البيانات والتعلم المتعمّق.
  • أفضل مشروع من حيث التأثير الاجتماعي: “فيوجن كريديت سنس” (Fusion CreditSense) – ويستفيد من واجهات برمجة التطبيقات والتعلم الآلي لوضع نماذج الجدارة الائتمانية وتوقعات القروض الصغيرة، استنادًا إلى سجل حركة معاملات المستخدم.
  • أفضل مشروع مقدم من قبل إحدى شركات التقنيات المالية: “المستثمرون المسؤولون” (The Responsible Investors) – يتيح تسجيل أداء “صناديق فيناسترا إي اس جي” (Finastra ESG Funds) باستخدام التقنيات المالية والذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية من خلال:  FusionFabric.cloud

وفي هذا الإطار، تحدثت شيرين بن زايد، رئيس قسم الابتكار في “فيناسترا” قائلة، “من المذهل حقا أن نشهد هذا الإقبال الهائل على الهاكاثون من خلال استلام أكثر من 4500 طلب اشتراك عالمي من المدارس والجامعات والشركات الناشئة والشركات المتخصصة في مجال التقنيات المالية، يجمعهم هدف مشترك وهو التصميم من أجل مستقبل أفضل. لقد كان هذا الهاكاثون، في الواقع، الأكثر تأثيرًا حتى الآن، نتيجة لمشاركة بعض من التطبيقات والأفكار الملهمة التي لديها القدرة على إعادة تشكيل ملامح الخدمات المالية ودفع عجلة التغيير نحو  الأفضل. وبهذه المناسبة، أود أن أشكر هذا العدد الهائل من المتعاونين والرعاة والشركاء الذين دعموا الهاكاثون من خلال التحكيم والجوائز والإرشاد، وهو ما يعكس أهمية التقاء الأطراف المؤثرة في القطاع معاً من أجل التوصل إلى حلول  مبتكرة ذات هدف محدد وتأثير إيجابي ملموس.”

كما تمكنت  “فيناسترا” من إتاحة استخدام منصة التطوير البرمجي المفتوحة لديها:  FusionFabric.cloud، التي حظيت بدعم رئيسي من “مايكروسوفت أزور” (Microsoft Azure ) وما يزيد عن 130 من واجهات برمجة التطبيقات والعديد من مجموعات البيانات المفتوحة المتاحة للمشاركين في الهاكاثون. اكتشف المزيد وشاهد المنافسات النهائية عند الطلب هنا، أو انضم إلى الدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام #HackToTheFuture و #HackingForGood.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

arArabic