سياحة

مطعم وركن مشروبات آيزا يفتتح أبوابه في دبي بالتزامن مع احتفالات رأس السنة

كشف مطعم وركن مشروبات ولاونج آيزا، وجهة الضيافة المحلية الجديدة ضمن ذي بوينت في نخلة جميرا التي تستوحي إبداعاتها من المطبخ اليوناني المتوسطي، عن افتتاح أبوابه أمام الزوار يوم الخميس 31 ديسمبر ابتداءً من الساعة 6 مساءً احتفالاً بليلة رأس السنة. كما يستقبل المطعم الضيوف في أول أيام العام الجديد اعتباراً من الساعة 1 ظهراً. ويمكّن لضيوف المطعم الاستمتاع برحلة طعام وتجارب اجتماعية ساحرة يختبرون فيها النكهات المتناغمة للوجبات اليونانية الخاصة بجزر كيكلاديس في بحر إيجه.

وتقدّم هذه الوجهة المتكاملة مساحةً مفتوحةً لتوفير مختلف الخدمات ضمن أجواء مرحة. كما تضمّ ترّاساً خارجياً جميلاً يمنح الزوار خيارات إضافية لتذوّق مأكولات المطبخ اليوناني المتوسطي مع مجموعة من المشروبات المنعشة ونكهات الشيشة. ويقدم المطعم باقة مختارة من العروض الترفيهية الحيّة، مما يضمن للجميع تجربة ضيافة ساحرة مع إطلالات على أكبر نافورة مائية في العالم، وسط أجواء مثالية تمتاز بها منطقة المرسى الشرقي في ذي بوينت.

رحلة خيالية إلى جزر كيكلاديس ليلة رأس السنة

يستضيف آيزا حفلاً مميزاً بمناسبة إطلاقه الذي يتزامن مع سهرة رأس السنة تحت عنوان “ليلة في كيكلاديس”، وذلك يوم 31 ديسمبر ابتداءً من الساعة 8:30 مساءً. ويقدم المطعم في هذه المناسبة قائمة طعام خاصة بليلة رأس السنة مقابل 550 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، حيث سيتمكّن الضيوف من مشاهدة العروض المذهلة للنافورة المائية والألعاب النارية الشهيرة في جزيرة نخلة جميرا، مع الاستمتاع بالإيقاعات الحيّة لمنسّق الموسيقى اليوناني الشهير ثودوريس كوكاليس. كما ستتيح الوجهة أمام أحد الضيوف فرصة لربح قسيمة عشاء لأربعة أشخاص في مطعم آيزا يمكن الاستفادة منها خلال العام الجديد.  ولتعزيز الأجواء الاحتفالية، تتيح الوجهة لزوارها فرصة اختبار العادات اليونانية في هذا اليوم، إذ تقدّم لكل منهم طبقاً فارغاً من أجل كسره أملاً بنسيان الهموم واستقبال العام الجديد بروح مفعمة بالتفاؤل.

وتضمّ القائمة الخاصة بليلة رأس السنة خيارات واسعةً من المقبلات البادرة والساخنة، والتي تتضمن سمك الشبوط بتتبيلة الحمضيات، ودجاج سوفلاكي مع صلصة تزاتزيكي الحارة؛ تليها خيارات الوجبة الرئيسية التي تشمل أطباقاً مميزة، ومنها باستا الكركند على الطريقة اليونانية، وشرائح لحم الأضلاع مع الأعشاب الطازجة وزيت الزيتون اليوناني، وطبق قطع لحم الضأن المطهو بالفرن، إلى جانب تشكيلة متنوعة من الأطباق الجانبية. وتضم أطباق التحلية وصفات شهية ترضي جميع الأذواق، مثل اللقيمات مع توليفة مختارة من الصلصات، إلى جانب قطع صغيرة من الشعيبيات، وسوفلاكي الأناناس المكرمل مع آيس كريم الفانيليا، وكيك فاسيلوبيتا اليوناني.

رحلة إلى عالم المأكولات

تستوحي قائمة طعام آيزا إلهامها من ثقافة الطهو في جزر كيكلاديس، إذ تتميز بوصفات متنوعة تم إعدادها من مكوّنات خاصة بهذه الجزر، وتصطحب الضيوف في رحلة لاستكشاف نكهات المطبخ اليوناني المتوسطي، وتعكس لهم حفاوة الضيافة اليونانية الأصيلة، وهذا ما يتم التعبير عنه من خلال تقديم الأطباق بأسلوب تشاركي وتقسيمها إلى حصص سخّية تُوضع وسط المائدة.

ومن جهته، يعكس فريق آيزا أصالة الطهو والضيافة والخدمة الدافئة في جزر كيكلاديس وشواطئ جزر سانتوريني وميكونوس وناكسوس وباروس. وتحرص العلامة على استعمال مكونات يونانية أصيلة ومواد محلية طازجة من أهم المصادر المحلية، وهذا ما يظهر في مختلف أطباقها من الجبنة اليونانية وزيتون كالاماتا وصولاً إلى ثمار البحر المتوسطية وخيارات اللحوم، إضافة إلى وصفات سوفلاكي التي يتم إعدادها مباشرةً بجانب المائدة، وتشكيلة التحلية الإغريقية مثل اللقيمات والبقلاوة وفطيرة البرتقال.

وجهة يونانية فاخرة في قلب دبي

يتميز المطعم بتصميم دافئ يحاكي أجواء المنزل مع تفاصيل مستوحاة من جزر كيكلاديس في بحر إيجه؛ وتتميز تجربة الطعام في آيزا بكرم الضيافة المتجذّر في الثقافة اليونانية الأصيلة، خاصةً بوجود الثريا المصممة على شكل شجرة مقلوبة. أمّا الأحجار المضاءة في ركن المشروبات وعلى الجدران الداخلية فتشبه منحدرات الجزر اليونانية، في حين تشبه الأرضية الطرق المرصوفة داخل مدن اليونان وبلداتها.

ومن جهته، يرمز السقف المتموّج إلى قوى الطبيعة، إذ يعكس خط الأفق حيث تلتقي السماء بالبحر؛ بينما تمثّل الإسقاطات البانورامية عبر النافذة المقوّسة جمال اليونان وسحرها الأسطوري. كما تضفي الديكورات الهادئة إحساساً بالاسترخاء، فنجد حديقة رائعة من أشجار الزيتون ولمسات نهائية على شكل أوراق نخيل ذهبية، كما يتميز التراس الخارجي بتفاصيل بوهيمية أنيقة ليمنح الزوار ملاذاً مثالياً للاستمتاع بنكهات الشيشة، ويتيح لهم الاستمتاع بوجبة شهية على أنغام الموسيقى وسط إطلالات خلابة على النوافير.

حفل “ليلة في كيكلاديس”

ليلة رأس السنة، 31 ديسمبر؛ من الساعة 8:30 مساءً وحتى وقت متأخر من الليل في مطعم آيزا

مقابل 550 درهم إماراتي للشخص الواحد (تُضاف إليها تكلفة المشروبات الفاخرة التي يطلبها الضيوف)     

يتضمن العرض:

  • قائمة طعام خاصة بليلة رأس السنة تشمل مقبلات ساخنة وباردة وأطباق رئيسية وأطباق تحلية
  • عروض ترفيهية على أنغام منسق الموسيقى ثودوريس كوكاليس
  • عشاء داخل المطعم أو على التراس الخارجي (يجب الحجز مسبقاً)
  • فرصة ربح قسيمة عشاء لأربعة أشخاص خلال العام الجديد
  • فقرة تكسير الأطباق

 يفتح المطعم أبوابه أول أيام العام الجديد من الساعة 1 ظهراً وحتى 2 بعد منتصف الليل (قائمة طعام احتفالية حسب الطلب مع الأنغام الحية من منسق الموسيقى)

ساعات العمل:

من الاثنين إلى السبت – من الساعة 6 مساءً وحتى 2 بعد منتصف الليل / يعمل فريق المطبخ –بين الساعة 6 مساءً وحتى منتصف الليل

للمزيد من المعلومات والحجز، يرجى الاتصال على الرقم: 5097 575 4 971+  

or email reservations@aizarestaurant.com

Get social with AIZA on Facebook and InstagramFor more information, visit www.aizarestaurant.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

مطعم هاكاسان أبوظبي يحتفل بمرور السنة العشرين على تأسيسه من خلال قائمة طعام محدودة

هذا العام تحتفل مطاعم هاكاسان حول العالم بمرور السنة العشرين على تأسيس العلامة التجارية من خلال إطلاق قائمة طعام جديدة لفترة محدودة. وتكريمًا لهذة المناسبة

اقرأ المزيد »
arArabic