سياحة

فعاليات “عالم اللحظات” ضمن موسم شتاء السعودية “الشتاء حولك” تنطلق من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

في إطار برامج مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الهادفة إلى تنمية السياحة والترفيه بالمملكة على شواطئها البكر ومسطحاتها الخضراء، انطلقت من 10 ديسمبر الجاري فعاليات “عالم اللحظات” بالمدينة الاقتصادية ضمن موسم شتاء السعودية “الشتاء حولك” بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، والتي تتضمن أنشطة ترفيهية وسياحية تناسب جميع أفراد العائلة والفئات العمرية المختلفة، تم توزيعها على عدة مناطق داخل المدينة وتشمل:

  • منطقة (ممشى الشاطئ) التي تضم جلسات عائلية خارجية ومطاعم محلية وعالمية على الواجهة البحرية، إضافة إلى ألعاب متنوعة للأطفال ومهرجان وسباقات ترفيهية.
  • منطقة (قناة المارينا) التي تشمل قوارب التجديف والدراجات المائية العائمة.
  • منطقة (محمية لاجونا) التي تتميز بأنشطتها الشيقة، وتضم: شاطئ بيور للسباحة، وأنشطة بحرية متنوعة كالغطس وقوارب التجديف والدبابات البحرية، إضافة إلى (مغامرات لاجونا) كركوب الخيل على الشاطئ وركوب الدراجات النارية الرباعية ومركبات الدفع الرباعي.
  • منطقة (البيلسان) بمرافقها البحرية، مثل (شاطئ يام)، (نادي البيلسان لليخوت والرياضات المائية) والتي تتيح فرصة الاستمتاع بجولات القارب في القناة المائية، ورحلات للسباحة والغوص وصيد الأسماك.

بهذه المناسبة، عبر الأستاذ مازن باحمدين، رئيس قطاع السياحة والترفيه بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن سعادته بالتعاون المتواصل والمشترك مع الهيئة السعودية للسياحة لتمكين وتشجيع السياحة الداخلية، والذي يأتي ضمن مساعي المدينة للإسهام في دفع عجلة التنمية السياحية في المملكة وتنويع النمو الاقتصادي تماشياً مع رؤية 2030 الطموحة.  حيث تعد المدينة اليوم أحد الوجهات السياحية العصرية على البحر الأحمر نظراً لما تملكه من إمكانيات وبنى تحتية متطورة، فضلاً عن المرافق ا الاجتماعية والترفيهية المختلفة ذات معايير عالمية”. مشيراً إلى أنه من خلال إطلاق مبادرة “عالم اللحظات” في هذا الفصل من العام  سيتيح للجميع زواراً وسكاناً فرصة الاستمتاع بأجواء فصل الشتاء و بالأنشطة المختلفة والمتنوعة، التي تم توزيعها على المناطق المخصصة لكل فعالية داخل المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أطلقت فعاليات “تنفس التركواز” ضمن موسم صيف السعودية “تنفّس”، بالتعاون مع وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة كأحد الوجهات السياحية الجذابة في المملكة، وذلك خلال الفترة من 23 يوليو حتى 30 سبتمبر2020م، والذي شهد العديد من الأنشطة والفعاليات السياحية والترفيهية المتنوعة الموجهة لجميع شرائح المجتمع من أفراد وعائلات ومجموعات من مختلف الفئات العمرية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

معارض و مهرجانات
syyaha admin

“سفاري الحَسا”.. أقصر الطرق لاكتشاف رمالها الذهبية وخفايا طبيعتها

عندما تسمع لفظ “السفاري” بالتأكيد سيذهب عقلك مباشرة صوب رحلات سفاري البراري الأفريقية، لكن تأكد من أن هناك الكثير من المناطق السعودية الرائعة التي يمكنك

اقرأ المزيد »
معارض و مهرجانات
syyaha admin

“مغامرات الرمال” .. تجارب سياحية ممتعة في “الشتاء حولك”

تعد السعودية موطن لأكبر الصحاري الرملية على مستوى العالم، العالم، ووضعت الهيئة السعودية للسياحة ذلك في حسبانها عند إطلاق موسم “شتاء السعودية”، والذي يستمر حتى

اقرأ المزيد »
معارض و مهرجانات
syyaha admin

“الشتاء حولك” يفتح مسار التجارب الملهمة أمام “السياحة التراثية”

أولت الهيئة السعودية للسياحة اهتماما كبيرا بالسياحة التراثية والتاريخية، فأتاحت المجال للتعرف على الكنوز الأثرية والمعالم التاريخية التي تحظى بها كافة المناطق بالمملكة، من خلال

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic