سياحة

لعبة Cyberpunk 2077 المرتقبة تجذب اهتمام مجرمي الإنترنت

أخيرًا شهدت سوق ألعاب الفيديو طرح اللعبة Cyberpunk 2077، بعد ثماني سنوات من الانتظار والتأجيل المستمر. وطُرحت اللعبة التي تُعد إحدى أشهر الألعاب المرتقبة في العالم، قبل أيام قليلة.

لكن المحتالين حرصوا على مدى العقد الماضي على الاستفادة من اللاعبين الذين ظلّوا يترقبون اللعبة بفارغ الصبر. وقد لاحظت كاسبرسكي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2020، أن المحتالين أبدوا اهتمامًا متواصلًا باللاعبين المترقبين لطرح Cyberpunk 2077.

ووجد خبراء كاسبرسكي بين يناير ونوفمبر 2020، على سبيل المثال، أكثر من 3,300 محاولة لإصابة المستخدمين من جميع أنحاء العالم بتهديدات مختلفة استغلّت اسم اللعبة. في حين استطاع بعض المحتالين التوصّل إلى تهديدات أكثر تقدمًا وتعقيدًا.

ووجد الخبراء عند تحليل التهديدات المكتشفة العديد من مواقع الويب التي تزعم أن تقدّم للاعبين فرصة تنزيل Cyberpunk 2077 قبل تاريخ الإصدار الرسمي. وبدت أدوات التثبيت المستخدمة في تلك المواقع قريبة الشبه من أدوات التثبيت الحقيقية، ولكنها في الواقع لا تؤدي وظيفتها المزعومة بتنزيل أية ملفات ألعاب، وإنما تتريث قبل أن تطلب من المستخدم تقديم رمز ترخيص استخدام اللعبة، الذي يمكن الحصول عليه بعد ملء استطلاع للرأي صممه المحتالون، يتبعه طلب بإدخال البيانات الشخصية، مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. ونتيجة لذلك، يتلقى المستخدم الرمز المنشود والذي بدوره لا يؤدي إلى أي شيء، سوى عرض شاشة أمام المستخدم الضحية تخبره عند بدء تطبيق اللعبة المفترض أنه يفتقر إلى ملف DLL التنفيذي الذي يحتوي على وظائف مهمة لتشغيل اللعبة. ويُطلب من المستخدم مرة أخرى ملء استطلاع آخر للحصول على هذا الملف ليتوقف الأمر عند هذا الحدّ.

ورأى أنطون إيفانوف الخبير الأمني لدى كاسبرسكي أن اهتمام مجرمي الإنترنت المتزايد باللعبة Cyberpunk 2077 “أمر متوقع ومفهوم”، مشيرًا إلى أن مجتمع ألعاب الفيديو ظلّ يترقّب هذه اللعبة لسنوات. وأضاف: “مع إصدار اللعبة الآن، يأمل المحتالون في استخراج معلومات قيمة من ضحاياهم الذين نفد صبرهم. لذلك فإننا نحث كل شخص يتوق إلى الحصول على لعبة ما، على ألا يستعجل الأمر قبل الإصدار الرسمي لها، وأن يحرص على تنزيلها من المصادر الموثوق بها”.

وتوصي كاسبرسكي المستخدمين أيضًا باتباع التدابير التالية لتجنب الوقوع ضحايا لعمليات الاحتيال:

  • التشكيك في أية أخبار أو عروض ترويجية تبدو سخية أكثر من المعتاد، مع ضرورة التذكر دائمًا أن الأمر إذا بدا جذابًا إلى درجة مبالغ فيها، فمن المرجح أن يكون مزيفًا.
  • التحلي بالمسؤولية عند شراء الألعاب عبر التحقق من سمعة خدمة التوزيع قبل تنزيل اللعبة، والامتناع عن الشراء منها إذا تبين وجود ما يعيب أخلاقياتها المهنية في الماضي.
  • التحقّق من مصادر الرسائل قبل إدخال أية بيانات أو دفع أية أموال أو تنزيل أية تطبيقات.
  • استخدام حلّ أمني موثوق به مثل Kaspersky Total Security ، يتمتع بقاعدة بيانات سريعة النمو ويتضمّن قوائم بالمصادر الاحتيالية. هذا الحلّ يوضح المواقع التي ينبغي تجنّب فتحها، لحماية المستخدمين من البرمجيات الخبيثة.
  • تكتشف منتجات كاسبرسكي المواقع الموضحة في هذا المنشور بالاسم HEUR:Hoax.Script.FakeGame.gen، والملفات التي يجري تنزيلها منها بالاسم HEUR:Hoax.MSIL.FakeGame.gen.
  • بعد تنزيل اللعبة بأمان، يوصى بتشغيل نمط الألعاب Gaming Mode في الحل الأمني للاستمتاع بالأداء العالي للعبة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

5 معلومات أساسية عن حمية كيتو

تتعدد أنواع الحميات الغذائية في يومنا هذا، فلكل واحدة طريقة مختلفة ولكنها تتشارك جميعها في هدف واحد وهو إنقاص الوزن. ومن بين هذه الحميات برزت

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

هواوي تعلن أسماء الفائزين بجائزة أفضل الألعاب الإلكترونية على متجر HUAWEI AppGallery لعام 2020

أعلنت خدمات هواوي للأجهزة المحمولة(HMS)  عن قائمة أفضل الألعاب لعام 2020 التي احتلت الصدارة على متجر HUAWEI AppGallery وذلك في إطار احتفالها بالألعاب عبر أربع فئات

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

“جاكوار لاند روڤر” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتيح لعملائها تمديداً للضمان يصل حتى 10 سنوات

أعلنت “جاكوار لاند روڤر” الشرق الأوسط وشمال أفريقياً عن تمديد اختياري للضمان يوفر راحة البال لعملائها لفترة أطول، وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود الشركة

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic