سياحة

عودة انطلاق أسبوع “المطبخ الإيطالي في العالم” في الإمارات بنسخته الخامسة

تنطلق الدورة الخامسة من تظاهرة “المطبخ الإيطالي في العالم” هذا الأسبوع في الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم التعرّف على أصالة المأكولات الإيطالية وجذور المكونات الإيطالية وأسرار فن الطهي. تستمر الاحتفالية العالمية بالمطبخ الإيطالي حتى 12 ديسمبر 2020، احتفالاً بمرور 200 عام على ذكرى ميلاد رائد فن الطهي الإيطالي بيليجرينو أرتوسي، وهو مؤلف كتاب الطبخ الشهير بعنوان “العلم في المطبخ وفن الأكل الصحي” والمعروف بأنه عرّاب المطبخ الإيطالي.

يركّز أسبوع المطبخ الإيطالي بنسخته الخامسة في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2020 على نشر معرفة نمط الحياة الصحي وحماية تقاليد وجذور المطبخ الإيطالي، والذي يتم تنظيمه ورعايته من قبل السفارة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب القنصلية الإيطالية في دبي ووكالة التجارة الإيطالية والأكاديمية الإيطالية للمطبخ (Accademia Italiana della Cucina). و تشارك  في برنامج أسبوع المطبخ الإيطالي هذا العام ستة مطاعم من جميع أنحاء دبي، بما في ذلك: مطعم Vanitas في فندق بلازو فيرساتشي دبي، ومطعم Bella في فندق غراند ميلينيوم بيزنس باي، ومطعم Luigia في فندق ريكسوس بريميوم JBR، ومطعم Bellavista في فندق جروفنر هاوس، ومطعم La Strega في لو رويال مريديان بيتش، ومطعم The Artisan في والدورف أستوريا DIFC. ستقوم هذه المطاعم الإيطالية الشهيرة على إعادة ابتكار وتقديم قائمة وجبات خاصة متمثّلة بأشهى الوصفات المعروفة والمبتكرة أصلياً من قبل رائد فن الطهي أرتوسي. حيث سيتم ابتكار كل طبق بطريقة مميزة والتركيز على الجوهر الحقيقي للمطبخ الإيطالي الأصيل، باستخدام مكونات طازجة ذات جودة عالية ومنتقاة بعناية تامة من إيطاليا.

صرّح سعادة نيكولا لينر، سفير دولة إيطاليا لدى دولة الإمارات قائلاً: “يعد المطبخ الإيطالي كنزاً عريقاً بالنسبة لجميع الإيطاليين، حيث يستمد تميزه من جذور وتقاليد الطهي الإيطالية والأطباق والمكونات الفريدة بجودتها التي ساعدته على أن يصبح من أشهر المطابخ في جميع أنحاء العالم. كما لاقى المطبخ الإيطالي انتشاراً متزايداً بسبب الفوائد الصحية الذي يتميز بها، وتحديداً حمية البحر الأبيض المتوسط في اتباع نمط حياة صحي. ولا سيما مع حصولنا على إنجاز “التراث الثقافي غير المادي” ضمن القائمة المدرجة من قبل منظمة اليونسكو والذي ساهم في ترسيخ الفخر والحفاظ على رفع جودة منتجاتنا دائماً مع التركيز على موضوعات الاستدامة والجودة والصحة. نتطلع في كل عام إلى مشاركة أطباقنا المليئة بالثقافة والتراث مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي لطالما كانت ومازالت من أكبر الداعمين لمساعينا ورحّبت بمواهبنا لابتكار أشهى ماراثون إيطالي للطهي الرائع”.

 يتم دعم التظاهرة السنوية المخصّصة لترويج للمطبخ الإيطالي ومنتجاته العالية الجودة من قبل شبكة الوكالات الحكومية هنا و كذلك خارج دولة الإمارات،  في إطار حملة “المذاق الإيطالي المميز” التي تروج و تنشر التوعية حول أهمية المنتجات الغذائية الإيطالية الأصيلة.

كما صرّح أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: ” تعد إيطاليا أحد أهم مصدري الأغذية و المنتجات الزراعية إلى الإمارات العربية المتحدة إذ تستورد الإمارات 90% من حاجياتها الغذائية. و إيطاليا على أتم الإستعداد لتوريد أغذية أصيلة، مختارة المصدر ، عالية النوعية ، صحية و مغذية و مشهورة عالمية. فمهما تكون وجهتك السياحية حول العالم سوف تجد دائما” مطعما إيطاليا” او بيتزريا . و ليس صدفة مشاركة إيطاليا في أكسبو 2020 العام القادم  بفكرة ” الجمال يجمع العالم” . فالأطعمة الإيطالية هي في الحقيقة إنعكاس و نوع من التعبير عن الجمال الإيطالي ، و لهذا السبب فإن الطعام الإيطالي يجمع العالم. و كذلك  فأنه بمشاركة اطعمتنا و منتجاتنا الصحية المستدامة و السليمة مع أصدقاءنا الإماراتيين فإن هدفنا هو توفير الفرص المربحة للجميع في عالم التبادل الغذائي التجاري.

الاحتفال بذكرى رائد فن الطهي الإيطالي بيليجرينو أرتوسي

في منتصف القرن التاسع عشر، بعد عقدين من توحيد إيطاليا وفي الوقت الذي لم يكن فيه مفهوم “المطبخ الإيطالي” موجوداً بعد، نشر رجل الأعمال بيليجرينو أرتوسي كتاب الطبخ الإيطالي الكامل من كل العصور. ضمّ الكتاب جميع مكونات المطابخ الإيطالية الرئيسية الثلاثة، بالإضافة إلى سلسلة من الأطباق الإقليمية، التي تضفي رؤية موحدة لجميع الوصفات. يعد الكتاب مصدراً رائعاً للطهاة الهواة الذين يرغبون في إعادة ابتكار “فن الطهي الإيطالي التقليدي” من مطابخهم، كما يعلم القراء جوهر المطبخ الإيطالي الأصيل وأهمية اتباع تقنيات الطهي المناسبة. لقد كانت تلك الفترة بداية حقبة جديدة في تاريخ المطبخ الإيطالي وبذلك تم منحه لقب عرّاب المطبخ الإيطالي.

أضافت فرانشيسكا كالدارا، ممثلة الأكاديمية الإيطالية للمطبخ في دبي، والتي تم تعيينها كشريك تقني لهذه المبادرة العالمية: “من البديهيّ جداً الاحتفال بالمساهمة القيّمة التي قدمها لنا بيليجرينو أرتوسي، الذي كان له دور فعال في تطوير فن الطهي والمطبخ الإيطالي. لقد منحنا الهوية التي تميّزنا والفرصة في الانتشار والتوسع عالمياً أيضاً. لقد أعدنا النظر في الوقت الاستثنائي الذي نواجهه جميعاً في الوقت الحالي، ولهذا السبب تم العمل على تنفيذ برنامج الأنشطة لنسخة هذا العام افتراضياً وفعلياً. في الأكاديمية، نحن حريصون جداً على حماية جذور وتقاليد فن الطهي الإيطالي وضمان إجراء التحسينات والابتكارات الذكية لتقديم طعام عالي الجودة باستمرار إلى العالم. وفي إطار التركيز على خطة السياحة الإستراتيجية للوكالة الوطنية للسياحة في إيطاليا الممتدة لثلاث سنوات، فإن التزامنا بهذا المشروع يشمل حماية المنتجات الأصيلة ومكافحة المنتجات المقلدة. للاطّلاع على المزيد من المعلومات وآخر المستجدات والفعاليات حول تظاهرة أسبوع “المطبخ الإيطالي في العالم”، يرجى متابعة ITADubai على Twitter وInstagram  و LinkedIn.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

تُعلن مجموعة داش للضيافة Dash Hospitality Groupافتتاح أول مقهى Coffee Planet ، ومقره في سيركل مول في حي قرية جميرا الدائرية

بالتعاون مع مجموعة داش للضيافة Dash Hospitality Group ، تُعلن كوفي بلانيت Coffee Planet  الشركة الرائدة محلياً في زراعة وتحميص وتوريد حبوب القهوة، افتتاح أول

اقرأ المزيد »
arArabic