سياحة

لكزس تحتفل بالذكرى الثلاثين لوجودها في أوروبا بمبيعات تخطت المليون سيارة

لقد إستطاعت لكزس صاحبة العلامة التجارية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة عالمياً أن تترك علامة فارقة في القارة الأوروبية بمبيعات تخطت المليون سيارة، وذلك مع بداية شهر سبتمبر 2020.  ليتزامن هذا الإنجاز مع الذكرى الثلاثين لإطلاق العلامة التجارية الفاخرة للكزس في أوروبا وكذلك ليتزامن مع بداية حقبة جديدة  للكزس مع إطلاقها السيارة الكهربائية المتطورة لكزس  UX 300e، أول سيارة كهربائية بالكامل للكزس في الأسواق الأوروبية.

في عام 1990، وبعد بضعة أشهر من ظهور العلامة التجارية لأول مرة في الولايات المتحدة، بدأت لكزس مبيعاتها في أوروبا من خلال تقديم طراز واحد هو لكزس LS 400، وسجلت مبيعات وصلت الى 1158 سيارة.  ربما بدت وكأنها بداية متواضعة، لكنها كانت بداية تحول في قطاع السيارات الفاخرة، حيث إستطاعت لكزس أن تغير معنى وتعريف السيارات الفاخرة من حيث الأداء والكفاءة والميزات المتطورة.

وفي الوقت نفسه، قدمت لكزس نهجاً جديداً لرعاية وخدمة العملاء بالإعتماد على المبادئ اليابانية التقليدية أوموتيناشي والتي تعني معاملة العملاء بنفس الرعاية واللياقة التي يتمتع بها الضيوف في منازلنا.

لقد نالت لكزس الإهتمام والمتابعة منذ إنطلاقها أول مرة كونها إستطاعت أن ترسم مسارها الخاص بدلاً من إتباع إتجاهات السوق، واستطاعت أن تأخذ زمام المبادرة في تطوير تقنية  .Full Hybrid Electric

ففي عام 2005، قدمت لكزس أول سيارة هجينة فاخرة في العالم  من نوع RX 400h SUV ، ومنذ ذلك الحين إستمرت في عمليات التطوير التكنولوجي من أجل الوصول الى الأداء الأفضل  والكفاءة في إستهلاك الوقود، والتقليل من الإنبعاثات الضارة مع المحافظة على متعة القيادة للعملاء. واليوم نجد من بين مليون سيارة لكزس على الطرق في أوروبا، 45٪ على الأقل منها سيارات لكزس الهجينة، مع زيادة بالمبيعات بشكل متسارع لتمثل حالياً 96٪ من إجمالي المبيعات في الأسواق الأوروبية.

هذا النجاح الذي حققته لكزس لم يأت من فراغ بل من متابعة عن كثب لإحتياجات وتفضيلات العملاء المتغيرة، حيث طورت لكزس نماذج جديدة تتماشى مع إتجاهات السوق.  وقد إستطاعت لكزس أن تبهر العملاء بسيارات الدفع الرباعي من فئة الكروس أوفر، والتي باعت منها لكزس بالفعل 550 ألف سيارة في أوروبا لغاية اليوم، ومن أهمها لكزس RX ، السيارة التي كان لها الريادة في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، وكذلك  RX Lذات السبعة مقاعد، و NX متوسطة الحجم، والتي تم إطلاقها في عام 2019، كروس UX  المدمجة، والتي سرعان ما أصبحت الأكثر مبيعاً للعلامة التجارية في أوروبا، وتبيع لكزس أيضاً سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مثل LX و GX لتشكل هذه الطرازات معاً الآن أكثر من 80٪ من مبيعات لكزس في أوروبا.

ولقد إهتمت لكزس أيضاً وبشكل كبير بعشاق السيارات الرياضية الفاخرة، فقدمت لهم  سلسلة من الطرازات التي تركز على الأداء والتي تحمل تسمية لكزس “F” ، بما في ذلك السيارة الخارقة المصممة يدوياً والحصرية للغاية LFA V10 و RC F كوبيه. التي تنافس اليوم في مسابقات جي تي الدولية، والتي أطلقتها في مجموعة الطرازت الرياضية تحت إسم F SPORT ، وهي إصدارات تتميز بخطوط رياضية وديناميكيات أكثر جاذبية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

الهندسة التركيبية المدمجة – جيلي CMA

في الوقت الحاضر، أصبحت الهندسة المعمارية المعيارية هدفًا اساسياً للبحث والتطوير لشركات السيارات العالمية، حيث ان امتلاك بنية معيارية يعني بشكل كبير التمتع بتقنيات قيادية.

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic