سياحة

قروندفوس السعودية والهيئة السعودية للمهندسين تحتفيان بالبرنامج التدريبي المشترك

احتفلت شركةقروندفوس السعودية، إحدى أكبر مصنعي مضخات المياه المتقدمة ورائدة تكنولوجيا حلول المياه في العالم، بالبرنامج التدريبي المشترك مع الهيئة السعودية للمهندسين، وذلك في احتفالٍ أقيم في مقر سفارة الدانمارك في الرياض، وحضره عددٌ من كبار مسؤولي الطرفين، إلى جانب عددٍ من مسؤولي السفارة.

وكانت قروندفوس السعودية عقدت منذ شهر مارس 2018 وحتى شهر إبريل لعام 2020م العديد من الدورات التدريبية التي استفاد منها 2,512 مهندساً، في حين استفاد من الدورات أكثر من 6,000 مهندساً منذ بداية جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك خلال الفترة مايو حتى سبتمبر 2020، ليصل إجمالي المهندسين المستفيدين من الدورات التدريبية إلى 8,500 مستفيداً.

وتشمل الدورات التدريبية المقدمة للمهندسين 15 مجالاً مختلفاً تضم أكثر من 70 موضوعاً رئيسياً وفرعياً، تتنوع بين عمليات الضخ، والكهرباء، وغيرها من الموضوعات الفنية، وتساهم الدورات في تزويد الخريجين الجدد بمجموعة كاملة من المهارات الأساسية والمعرفة حول المضخات، وكيفية عملها، وتطبيقاتها المختلفة، بالإضافة الى أنواع المضخات والتقنيات ذات الصلة، والحلول المستدامة. تجدر الإشارة إلى أن دورات التدريب التي تستغرق شهراً واحداً، تتضمن مزيجاً من المهارات العملية والنظرية، وهي معتمدة من قبل الهيئة السعودية للمهندسين، وقد اعتمدت قروندفوس السعودية لتنفيذ الدورات التدريبية أحدث التقنيات والأدوات المعمول بها في هذا المجال.. وقد أعرب مجمل المشاركين عن رضاهم الكبير عن المواد المقدمة لهم، مشيرين إلى أنها شكلت إضافة نوعية لمعرفتهم وخبراتهم.

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس عبدالعزيز داغستاني، مدير عام قروندفوس السعودية، عن فخره بالمستوى المرموق للبرامج التدريبية التي تقدم للمهندسين والمهندسات السعوديين، مقدماً شكره وتقديره للهيئة السعودية للمهندسين على إتاحة الفرصة للشركة لكي تساهم في تنمية وإعداد الكفاءات الهندسية السعودية، وتعزيز مهاراتها، وتلبية حاجة السوق السعودي من الكوادر الهندسية الوطنية المؤهلة والمدربة وفق المعايير العالمية. مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي المشترك نجح -بفضل الله- في تغطية سبعة مدن رئيسية بالمملكة بالدورات التدريبية، حيث يأتي في إطار مسؤولية الشركة نحو المجتمع المحلي.

الجدير بالذكر، أن شركة قروندفوس تحتل مكانةً رائدةً على مستوى العالم في توفير أفضل حلول المياه. وتتمتع قروندفوس بشراكاتٍ مع عددٍ من الشركات الكبرى في المملكة، وتخطط لتقديم المزيد من برامج التدريب، وفعاليات المسؤولية الاجتماعية مع شركات متعددة مثل: سابك – موطن الابتكار، وترشيد، والهيئة السعودية للمهندسين. وتعتزم قروندفوس تأسيس تعاونٍ مشتركٍ مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتطوير برنامج تدريبي مماثل للفنيين السعوديين بهدف المساعدة في تحسين مهاراتهم المهنية، وتزويدهم بالمعرفة القيمة حتى يتمكنوا من المشاركة في ابتكار مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية. كذلك، تضع قروندفوس حالياً اللمسات النهائية على مركز صيانة متخصص في الرياض، الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات والأدوات ليساعد عملائها عبر العمل المشترك معهم، ويكون مقراً لتدريب المهندسين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
arArabic
en_USEnglish arArabic