سياحة

المجدوعي شانجان تنهي اختبارات “تحدي الحرارة القصوى لعام 2020”

أعلنت شركة المجدوعي للسيارات الوكيل المعتمد لعلامة شانجان في المملكة العربية السعودية، عن انتهاء تجربة “تحدي الحرارة القصوى لعام 2020”  التي تقوم بها كل عام في المملكة العربية السعودية لإختبار مدى متانة و صلابة طرازات شاجان المستقبلية، وقدرتها على العمل تحت درجات حرارة عالية جداً وفي ظل ظروف قيادة مختلفة . 

وخلال تجاربها لهذا العام وفي بادرة مميزة من نوعها استعانت شركة المجدوعي للسيارات بالنجم السعودي المحبوب أحمد الجار لتقديم برنامج مكون من عدة حلقات على صفحات التواصل الإجتماعي بهدف الترويج للسياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية تحت شعار #روح_السعودية،  مما أضفى جواً من المرح و البهجة، كما قامت الشركة أيضاً بالإستعانة بفريق متخصص لقيادة وإختبار طرازات شانجان المستقبلية في ظل ظروف مناخية صعبة و قاسية وصلت درجة الحرارة فيها إلى 50 درجة مئوية، وكذلك في ظروف قيادة صعبة مثل عقبات جبال الجنوب كعقبة المحمدية في الطائف، عقبة الصماء وعقبة ضلع في أبها.  

و كما هو مخطط لها، إنطلقت الرحلة والتي استمرت 18 يوماً من مدينة الدمام في المنطقة الشرقية باتجاه حفر الباطن عرعر، رفحاء ثم القريات في المنطقة الشمالية وصولاً إلى تبوك ثم منطقة نيوم المستقبلية في شمال غرب المملكة العربية السعودية نزولاً إلى خط الساحل الغربي مروراً بمحافظة أملج السياحية، ينبع ثم عروس البحر الأحمر جدة .

كما أكملت الرحلة مسيرتها والتي من أهدافها الترويج للسياحة داخل الممكلة العربية السعودية إلى مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، الطائف ثم اتجهت إلى الجنوب الغربي منطقة الباحة، أبها البهية، و جيزان متجهين إلى وسط المملكة العاصمة الرياض و القصيم وانتهاءاً في المنطقة الشرقية مجدداً في الظهران .

ومن خلال التجربة تم وضع طرازات شانجان المشاركة في ظروف قيادة مختلفة بالإضافة إلى مرورها بتقلبات مناخية حادة وتباين كبير في الطقس، وقد استطاعت طرازات شانجان تجاوز كافة أنواع الطرق بما في ذلك الطرق غير المعبدة والرملية، وكان أداؤها مميزاً ولا يختلف كثيراً عن أدائها على الطرق المعبدة و داخل المدن.

إذ استطاعت طرازات شانجان المحافظة على مستوى أدائها الرائع حتى تحت درجات حرارة عالية جداً، وقد أتاح هذا التنوع في ظروف القيادة للفريق الفني المرافق للرحلة، أن يتعرف وبشكل واضح، على قدرات هذه الطرازات التي استطاعت تجاوز المتوقع منها بمراحل، وأيضا قدرتها المميزة في تسلق المرتفعات الحادة و النزول من المنحدرات و الثبات في المنعطفات، وقدرة المحرك على التجاوب مع متطلبات القيادة مع المحافظة على درجة حرارتة، وأيضاً قام الفريق الفني المرافق للرحلة بإجراء الكثير من التجارب على أنظمة القيادة الإلكترونية المختلفة التي تم تجهيز طرازات شانجان الحديثة بها والتي أثبتت قدرتها على العمل تحت أقسى الظروف المناخية.  

يوسف بن علي المجدوعي رئيس مجموعة المجدوعي تحدث بهذه المناسبة قائلاً : ” للمرة الخامسة على التوالي نقوم بالتعاون مع شركة شانجان الأم لتنظيم “تحدي الحرارة القصوى” والذي يهدف بشكل رئيسي الى تعريض طرازات شانجان المستقبلية لمختلف ظروف القيادة مع إجراء تجارب ميدانية للتعرف عن قرب على قدرات الطرازات على العمل والآداء، وكما كان متوقعاً، استطاعت طرازات شانجان التي تتميز بالقوة والمتانة أن تتجاوز بمراحل توقعات الفريق الفني ” . وأضاف :” كما أود أن أشير هنا أن الرحلة كانت مناسبة جيدة للتعريف بالمناطق السياحية التي تذخر بها مملكتنا الحبيبة والتي مرت بها القافلة ” .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

“سامسونج” تتيح للمزيد من العملاء في السعودية الاستمتاع بشاشات Onyx Cinema LED المخصصة لصالات السينما في النخيل مول

الرياض، المملكة العربية السعودية – 26 نوفمبر 2020: كشفت شركة”سامسونج السعودية للإلكترونيات المحدودة إطلاقها لثاني شاشاتها المخصصة لدور السينما في المملكة من طراز Onyx Cinema

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

لكزس تحتفل بالذكرى الثلاثين لوجودها في أوروبا بمبيعات تخطت المليون سيارة

لقد إستطاعت لكزس صاحبة العلامة التجارية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة عالمياً أن تترك علامة فارقة في القارة الأوروبية بمبيعات تخطت المليون سيارة، وذلك مع

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

ساماكو السيارات وكيلاً معتمداً لعلامة بوغاتي في المملكة العربية السعودية

ساماكو السيارات تعلن عن إنضمام علامة بوغاتي، وتحتفل بالظهورالأول لسيارة بوغاتي “شيرون بور سبورت” في الشرق الأوسط. رئيس بوغاتي: ” المملكة العربية السعودية هي أكبر

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic