سياحة

مانجا للإنتاج تبرم اتفاقية تعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية لدعم أنشطة الابتكار وريادة الأعمال الرقمية في مجال الألعاب الالكترونية

أعلنت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية، عن توقيعها مذكرة تفاهم مدتها ثلاث سنوات قابلة للتمديد مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ممثلة في مركز الابتكار الرقمي بهدف رفع مستوى التعاون في التوعية والدعم لأنشطة الابتكار وريادة الأعمال الرقمية في مجال الألعاب الالكترونية. 

ووقع الاتفاقية ممثلاً عن شركة مانجا للإنتاج سعادة الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي للشركة، وسعادة الدكتور أحمد الثنيان، وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية القدرات الرقمية، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين. 

وتشمل أوجه التعاون المتفق عليها ضمن المذكرة دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال الألعاب الالكترونية وذلك من خلال برنامج الإرشاد والاستشارات المقدم من شركة مانجا والذي يعمل على تقييم الألعاب الإلكترونية من النواحي التقنية والفنية والتسويقية، بالإضافة الى التعاون في مجال التطوير والتوظيف بهدف المساعدة في ربط خريجي برامج التدريب والتطوير في مجال الألعاب الالكترونية مع الجهات ذات العلاقة.

وتعليقاً على إبرام اتفاقية التعاون، قال الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج: “يندرج  توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن إطار رؤية الشركة المتمثلة في دعم التعاون مع الجهات المختصة من خلال البرامج التدريبية الخاصة بتطوير المهارات والقدرات في مجال الألعاب الالكترونية. فهي ستسهم في تعزيز التعاون المشترك في مجال التمويل بهدف تسهيل حصول الشركات الناشئة في مجال الألعاب الالكترونية على فرص التوسّع من خلال ربطها بالجهات الاستثمارية. كما أن التعاون مع مركز الابتكار الرقمي سيسهّل وصول رواد الأعمال من خريجي برامج الوزارة المختصة بالألعاب الالكترونية للأسواق المحلية والدولية. “

 أوضح سعادة مدير عام مركز الابتكار الرقمي بوزارة الاتصالات الأستاذ إبراهيم الناصر: “هذه الاتفاقية ستعمل على صياغة مظلة شراكة وتعاون بين المركز والشركة  للتعاون في الابتكار وريادة الأعمال الرقمية في مجال الألعاب الالكترونية، مبيناً أن الاتفاقية تهدف في المقام الأول إلى تأصيل ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مجال الألعاب الإلكترونية، إضافةً إلى تطوير معارف الشركات الناشئة ومهارات العاملين بها من أبناء وبنات الوطن على أسس مبتكرة، وتعزيز دورهم وتعظيم مردودهم وبالتالي دعم مسيرة التنمية وبناء منظومة اقتصادية متكاملة على أسس معرفية تعزز من تفوق المملكة وريادتها العالمية، انسجاما مع أهداف رؤية المملكة 2030، مضيفاً أن قيمة وأهمية الاتفاقية فيما تتناوله من مضامين تدعم الكوادر الوطنية الرقمية، مؤكداً بأن الابتكار وريادة الأعمال من الركائز الاستراتيجية لطموح الرؤية في الوصول إلى مستويات متقدمة في العديد من المجالات والمؤشرات الحيوية الهامة، لافتاً إلى أن إدراك المملكة بأهميتهما جعلهما ومنذ وقتٍ مبكر على رأس أولوياتها، وأحد أهم محاور رؤيتها الطموحة”.

وتكتسب الشراكة مع الوزارة أهمية كبرى نظراً لدورها المهم في دعم برامج مسرّعات الأعمال في مجال الألعاب الالكترونية لدى الطرفين وتسهيل تبادل المعلومات والخبرات والمهارات ورعاية المشاريع المشتركة وذلك من خلال تقديم الدعم التقني وتيسير الوصول إلى السوق وتوفير الدعم الإداري اللازم لتطوّر هذه الشركات. 

وستلتزم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في مركز الابتكار الرقمي بتقديم قوائم خريجي برامج التدريب والتطوير في مجال الألعاب الالكترونية لشركة مانجا بهدف تسهيل حصولهم على فرص وظيفية في المجال. ومن جهتها، ستوفر شركة مانجا للإنتاج المشورة والدعم لتطوير قطاع ريادة الأعمال في مجال الألعاب الالكترونية ومساعدة رواد الأعمال في برامج مسرعات الألعاب الالكترونية التي تقدمها الوزارة والعمل على تسهيل وصولهم إلى الأسواق المحلية والدولية.

وسيتم تشكيل فريق مشترك برئاسة مركز الابتكار الرقمي ويتضمن عضواً إدارياً من الطرفين. وسيتولى الفريق مهمة وضع خطط تفعيل هذه المذكرة وتحديد التزامات الطرفين ومتابعة تطبيق مراحل المذكرة والالتزامات المشتركة ويعقد اجتماعاته بشكل دوري   لمتابعة سير العمل واقتراح الحلول المناسبة لإزالة المعوقات التي تعترض تنفيذ الاتفاقية.

يعبر عن هذه الإتفاقية مدير تطوير الأعمال في شركة “مانجا للإنتاج” ، المهندس عبدالعزيز النغموش :” نشهد في المملكة العربية السعودية توجهاً ملحوظاً في تطوير قطاع الألعاب الأكترونية. تسعى مانجا للإنتاج إلى الاستمرار في تطوير وإستثمار المواهب السعودية من خلال تقديم الإستشارات والدعم وتقديم برامج تدريبية لرفع مستوى كفاءتهم وتحضيرهم لسوق العمل. هذا التعاون بين مانجا للإنتاج وبين وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات سيثري المنطقة على المدى الطويل بكفائات مصقولة وجاهزة للعمل والإستثمار في مجال الألعاب الألكترونية محلياً ودولياً.”

تختصّ شركة “مانجا للإنتاج” في صناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو  ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محلياً وعالمياً. وتسعى الشركة لإطلاق عدد من مشاريع ألعاب الفيديو التي توصل الرسالة السعودية إلى الجمهور العالمي في أعمال احترافية متميزة.  الجدير بالذكر أن مانجا للإنتاج خلال الثلاث سنوات الماضية أطلقت أكثر من خمسة عشر برنامج تدريبي في شركات وجامعات عالمية حيث استفاد منها أكثر من350 طالب وطالبة بالشراكة مع عدة شركات مثل سكوير اينكس واس ان كي وشركة سوني وغيرها من الشركات الرائدة في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

” موڤي سينما ” تدعم أطفال المدارس الأيتام والمحتاجين بأجهزة كمبيوتر

جدة:  ارتقاء بدورها الخيري تجاة المجتمع السعودية، قدمت موڤي سينما، العلامة التجارية المحلية الأولى والوحيدة لدور العرض السينمائية في المملكة العربية السعودية 200 جهاز كمبيوتر (حاسب آلي محمول)

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic