سياحة

لاند روڤر تمنح “بولر” رخصة استخدام الشكل الأيقوني

منحت لاند روڤر الإذن لشركة “بولر” (Bowler) من أجل إنتاج سياراتٍ تعتمد شكل سيارة ديفندر الكلاسيكية، وذلك خلال المرحلة التالية من تطوير الشركة، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، سيارات فائقة الأداء لكل التضاريس وسيارات سباقات الرالي الطويلة.

ويمهّد الاتفاق الجديد الطريق لشركة “بولر” لتطوّر عائلة جديدة من السيارات فائقة الأداء، والبداية مع المشروع الذي يحمل الاسم الرمزي “CSP 575″، وهي سيارة جديدة للطرقات العادية مزوّدة بالهيكل القاعدي “CPS” شديد القوة والمجرّب في سباقات الرالي من “بولر”، وألواح الألومنيوم الخاصة بهيكل سيارة “ديفندر 110 ستيشن واغن” (Defender 110 Station Wagon)، إلى جانب محرّك لاند روڤر ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان والشحن الفائق. ويضاف هذا المشروع إلى التطوّرات المستمرة في مجال رياضات المحركات، والتي تعد من أساسات خطط “بولر، في الماضي والحاضر والمستقبل.

وتظهر اللقطات الحاسوبية الأولية لسيارة الدفع الرباعي المخطط لها لمحة عن هذه المركبة المشتقة من سيارات الرالي، والتي ستكون أول سيارة “بولر” جديدة منذ عام 2016، وفيما سيتم الكشف عن كافة التفاصيل في بدايات العام المقبل، فقد وعدت الشركة المختصة في السباقات على الطرقات الوعرة بأن تجمع بين الأداء الفائق، والمتانة المصقولة في رياضات السيارات، ضمن شكل سيارة “ديفندر 110 ستيشن واغن”، وستتسع لأربعة ركاب.

يذكر أن شركة “بولر”، التي تأسست عام 1985، تميّزت على مر السنين بسياراتها المخصصة للسباقات على الطرقات الوعرة في المملكة المتحدة، واستحوذت شركة “جاكوار لاند روڤر” على شركة “بولر” في أواخر عام 2019، ومنذ ذلك الحين يقوم فريق الشركة واسع الخبرة بتطوير عدد من المشاريع المثيرة كجزء من قسم “عمليات السيارات الخاصة” (SVO).

ويستفيد عملاء “بولر” من هذه العلاقة من الآن، حيث يساعد مهندسو طرازات “إس ڤي” (SV) في لاند روڤر على تطوير سيارات “بولر”، معتمدين على خبراتهم الهندسية لاختبار منتجات “بولر” في المرافق عالمية المستوى الخاصة بقسم عمليات السيارات الخاصة.

ويأتي قرار لاند روڤر بالترخيص لشركة “بولر” لإنتاج سيارات بالشكل الكلاسيكي لسيارة ديفندر كتطور طبيعي لهذه العلاقة، ويمثل مشروع سيارة الصالون العائلية الجديدة حالة فريدة من نوعها، حيث سيجمع بين الامتياز في التكنولوجيا والمكوّنات والهندسة الذي تعرف به سيارات “إس ڤي” من لاند روڤر، مع خبرات ومعارف “بولر” في سباقات السيارات.

وقال مايكل فان دير ساند، المدير العام لقسم عمليات السيارات الخاصة في “جاكوار لاند روڤر”: “إننا متحمسون للإعلان عن أول مشروع كبير منذ استحواذنا على ‘بولر‘. سيارة CSP 575 ستجمع بين الأداء الفائق للمحرك ثماني الأسطوانات بالشحن الفائق، والجانب العملي للمقاعد الأربعة، مع منصة CPS التي أثبتت جدارتها في سباقات الرالي الطويلة، ما يزيد من جاذبية هذه العلامة التجارية. هذه السيارة الجديدة فائقة الأداء الملائمة للطرقات العادية ستضاف إلى مجموعة ‘بولر‘ المتطورة من سيارات الراليات الطويلة، والتي تواصل نجاحاتها في أقسى بطولات السيارات حول العالم”.

وستتم صناعة السيارة الجديدة بكميات محدودة في مقرات “بولر” في مقاطعة ديربيشير في المملكة المتحدة، على يد ذات المهندسين والفنيين الموهوبين المسؤولين عن إنتاج سيارات الدفع الرباعي الخاصة بالسباقات. وسيتم تسويق هذه السيارة عالمياً، مع التركيز على العملاء في المملكة المتحدة وأسواق مختارة داخل أوروبا وخارجها.

وقال كالوم ماكيكني، مدير عام “بولر موتورز”: “اسم ‘بولر‘ مقترن بالابتكار منذ 35 عاماً. رخصة إنتاج سيارات تحمل شكل ديفندر الكلاسيكي تمنحنا فرصة فريدة من نوعها، ونحن متحمسون للجمع بين خبراتنا في مجال رياضات المحركات والخبرات المتوفرة في قسم عمليات السيارات الخاصة، لننتج سيارة ‘ديفندر 110 ستيشن واغن‘ مستوحاة من السباقات تلائم مختلف الطرقات”. للمزيد من التفاصيل أو للاستفسار عن مشروع سيارة الصالون العائلية الجديدة CPS 575 من “بولر”، يرجى زيارة www.bowlermotors.com.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
arArabic
en_USEnglish arArabic