جونيبر نتوركس تضمن تجارب سلكية ولاسلكية استثنائية مع التعلم المستمر وتوأمة الخبرة الرقمية الموسعة والتحكم المبسط

قدرات الشبكات الأصلية المدعمة بالذكاء الاصطناعي تواصل إرساء المعايير للرؤية الاستباقية والأتمتة، مما يسهم في تعزيز ريادة جونيبر في الذكاء الاصطناعي للشبكات

أعلنت جونيبر نتوركس (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز JNPR)، الشركة الرائدة في مجال الشبكات الآمنة والمدمجة بالذكاء الاصطناعي، عن إضافات جديدة وفريدة من نوعها إلى منصتها الرائدة للشبكات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي. وستسهم هذه الخطوة في أرساء معايير الرؤى الاستباقية والأتمتة، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى إضفاء المزيد من القيمة على حلول الوصول السلكية واللاسلكية. وتم تعزيز منتجات الشركة السلكية واللاسلكية المستضافة على السحابة والمتعلقة بضمان الوصول، والتي يتم تشغيلها أو توجيهها بواسطة تقنية نظام Mist AI™ ، ومساعد الشبكة الافتراضية الفريد Marvis المعتمد على الذكاء الاصطناعي ، والمعزز بإمكانات جديدة، لتعمل بشكل استباقي للعثور على مشكلات الشبكة والتطبيقات والأمن وإصلاحها. وتتيح هذه الإمكانات الجديدة لعملاء وشركاء جونيبر البقاء في الصدارة لتلبية احتياجات المستخدمين، مع خفض تكاليف التشغيل (بنسبة تصل إلى 85% في بعض الحالات).

وتم تصميم منصة الشبكات الأصلية المدعمة بالذكاء الاصطناعي من جونيبر خصيصاً للاستفادة من “عمليات الذكاء الاصطناعي” AIOps لضمان أفضل تجارب المشغلين والمستخدمين النهائيين (وهو مفهوم يُعرف باسم “الذكاء الاصطناعي للشبكات”). ويمكن للمنصة الاستفادة بشكل هادف من البيانات الصحيحة والاستجابة الصحيحة اللحظية والبنية التحتية الصحيحة، لضمان الموثوقية وقابلية القياس والأمن لكافة الاتصالات والأجهزة والمستخدمين والتطبيقات والأصول. وأسهمت هذه المبادئ في تمكين جونيبر من تحقيق الريادة في مجال البنية التحتية للشبكات المحلية السلكية واللاسلكية، كما تم التحقق من ذلك من خلال الإقبال الهائل للعملاء، إضافة إلى تقارير المحللين الصادرة من أطراف ثالثة.

ومن خلال التوسع في خبرة جونيبر في التقنيات السلكية واللاسلكية وتقنيات Mist™ AI، تم تعزيز منصة الشبكات AI-Native بقدرات الذكاء الاصطناعي الرائدة للربط الشبكي التالية:

ضمان تجارب المستخدم النهائي بالاعتماد على الرؤية الاستباقية:

  • تعمل رؤى تجربة تطبيق Marvis على تعزيز التعلم المستمر لضمان فهم قيّم للغاية حول تجربة المكالمات عبر تطبيقي Zoom وTeams: قامت جونيبر بتوسيع التكامل مع التطبيقين Zoom وMicrosoft® Teams لإضافة رؤى جديدة تعتمد على دمج نموذج Shapley لعلم البيانات مع تجربتنا للتعلم المستمر للمستخدمين. وتتيح هذه الميزة الجديدة التي تم تدريبها من جونيبر على بيانات عالية الجودة مستخدمين  مليارات الدقائق من تجارب المستخدمين التعاونية من التنبؤ بجودة المكالمة قبل بدء جلسة الفيديو الفعلية. وكانت جونيبر أيضاً أول من استخدم علم البيانات للتحقق من مصدر المشكلة (ومن ذلك على سبيل المثال،جهاز  العميل، التطبيق، الشبكة المحلية، الشبكة الواسعة، وما إلى ذلك) بعد إجراء مكالمة الفيديو.
  • تقوم خدمة التوأمة الرقمية للشبكات Marvis Minis بعملية البحث الاستباقية عن المشكلات السلكية دون حضور المستخدمين. وتمت الآن توسعة هذه الخدمة باعتبارها أول حل توأمة للتجربة الرقمية المدمجة بالكامل والمعتمد على الذكاء الاصطناعي للاتصالات اللاسلكية، ليشمل الشبكة السلكية لتحسين عمليات الشبكة، وذلك من خلال تشخيص مشكلات الولوج للشبكة دون الحاجة إلى وجود  المستخدمين/ الأجهزة. ويكشف هذا الحل الآن عن مشكلات الولوج الامن و المتعلقة بفشل خادم RADIUS، ويوفر إجراءات توجيهية لإصلاح هذه المشاكل قبل أن يدركها المستخدمون.
  • مستويات الخدمة الجديدة تضمن التجارب السلكية: تتميز جونيبر بشكل فريد بقابلية  تخصيص توقعات مستوى الخدمة ، والقادرة على مراقبة حالة الشبكات اللاسلكية والسلكية الرئيسية وتقنيات تحسين أداء شبكة الاتصال الواسعة النطاق WAN والتطبيقات، لضمان أفضل التجارب للمستخدمين. وتم تعزيز توقعات مستوى الخدمة السلكية الحالية المتعلقة بسعة الشبكات وصحة المبدلات السلكية والاتصال باستخدام التوقعات الجديدة التي تغطي أيضاً استخدام عرض النطاق الترددي للشبكات  اللاسلكية والاتصالات الناجحة بخوادم RADIUS وسعة التبديل. وتتولى هذه الأجهزة مهام مراقبة وتنفيذ المقاييس السلكية الرئيسية بصورة لحظية، لضمان أفضل تجارب المستخدم المستمرة عبر شبكة جونيبر السلكية.

تبسيط العمليات من خلال استكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل استباقي ومعالجتها:

  • تقنية AI-Native Dynamic Spectrum Capture تعدّ الوحيدة من نوعها القادرة على عرض تداخل النطاق الترددي للشبكات  اللاسلكية: توفر هذه الميزة الجديدة رؤية غير مسبوقة في طيف الترددات اللاسلكية الذي تفتقر إليه صناعة شبكات “واي فاي”. وبالتالي، ستعمل على تمكين العملاء من تقليل الحاجة لزيارة المواقع ومن تحديد مشكلات التداخل اللاسلكي والتعرف على أسبابها الجذرية.
  • استكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل أكثر كفاءة من خلال تسجيل وجمع بيانات الحزم الديناميكية السلكية: قامت جونيبر بتوسيع حلها dPCAP الفريد في الوقت الفعلي للاتصال اللاسلكي، ليشمل الآن الحزم السلكية. ويكتشف حل Wired Assurance من جونيبر المشاكل تلقائياً حال حدوثها، ويمكنه تسجيل وجمع بيانات الحزم في السحابة بشكل استباقي للمساعدة في تحديد السبب الجذري وإصلاحه دون الحاجة إلى طلب الزيارات باهظة الثمن وغير الفعالة إلى الموقع. وباستخدام حل dPCAP، يمكن للمسؤولين حل هذا النوع من المشاكل المتقطعة بسهولة، والتي قد يصعب تشخيصها وحلها.
  • تعمل تقنية Marvis Actions على تحسين استكشاف الأخطاء وإصلاحها عبر الشبكات السلكية: تعتبر تقنية Marvis Actions طريقة فعالة لتسليط الضوء بشكل استباقي على أهم المشكلات المتعلقة بالاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكات WAN ومركز البيانات التي تؤثر على مشكلات تجربة المستخدم عبر مؤسسة العميل، مع علاج ذاتي للتشغيل و/أو تقديم الاقتراحات الاستباقية لتصحيح المشكلة بسرعة. وتم الآن تعزيز الإجراءات السلكية الحالية لتحديد شبكات VLAN المفقودة و تقلب لوحات المنافذ  وارتفاع التحميل  لوحدة المعالجة المركزية والمنافذ المتوقفة، وذلك عن طريق إضافة إجراءات جديدة تعمل أيضاً على تحديد وإصلاح منافذ المفاتيح التي تم إعدادها بطريقة خاطئة وحلقات نقاط الوصول.

منع الاستخدام غير المتوافق من خلال التحكم الاستباقي في الوصول:

  • التحقق من امتثال اجهزة المستخدمين لمعير الامان بشكل مبسط من خلال تكامل الإدارة الموحدة (UEM)/ وإدارة الأجهزة المحمولة MDM: أصبحت خدمة Mist Access Assurance من جونيبر، أول حل سحابي أصلي ومعتمد على الذكاء الاصطناعي للتحكم في الوصول إلى الشبكة (NAC)، كما أنه أسهل عند التركيب  من خلال التكامل من السحابة إلى السحابة، إلى جانب تعزيزه بالحلول الرائدة لإدارة نقاط الإدارة (UEM)/إدارة الأجهزة المحمولة (MDM)، مثل Jamf وMicrosoft® Intune. وبفضل هذا التكامل، يتم التحقق تلقائياً من الأجهزة التي تحاول الانضمام إلى الشبكة لتلبية المتطلبات الأمنية التي تحتاج إليها الشركة والمتطلبات المتعلقة بامتثال الأجهزة، مع اتخاذ الإجراء التوجيهي للأجهزة غير المتوافقة. وتوفر واجهة Mist UI أيضاً رؤية شاملة لأوضاع العميل، كما أنها تكون قادرة على تغطية إعدادات الشبكة والأجهزة.
  • دعم خدمة الاتصال اللاسلكي “التجوال التعليمي” eduroam الأصلي للسحابة: يوفر حل Mist Access Assurance من جونيبر الآن تأهيلاً سلساً في أكثر من 10 آلاف موقع متصل بخدمة eduroam وعبر ما يزيد على 100 منطقة. ويتم استخدام طرق مصادقة مختلفة لمنح الوصول بسلاسة إلى أنواع مختلفة من العملاء، بما في ذلك المستخدمين المنزليين والزوار وموظفي الجامعة (عبر NAC 802.1x)، وأجهزة إنترنت الأشياء (عبر مفاتيح الخدمة الذاتية المشتركة مسبقاً)، والضيوف (عبر البوابات المخصصة).

“يسلط هذا الإعلان الضوء بشكل مباشر على جانبين من أهم المخاوف لدى عملائنا وشركائنا، وهما: الحاجة إلى مواكبة المتطلبات المتطورة باستمرار من جانب المستخدمين بشكل استباقي، وضمان الأداء الأمثل للتطبيقات الأساسية مثل Zoom وTeams، وبغض النظر عن موقع المستخدم. وتظل جونيبر في طليعة تكامل الذكاء الاصطناعي في الشبكات، وذلك من خلال تعزيز خدماتنا على منصة شبكات الذكاء الاصطناعي الأصلية، ودعمها بالميزات الإضافية الرائدة في الصناعة مثل Marvis Application Experience Insights، وتوأمة التجربة الرقمية السلكية/اللاسلكية. ويهدف هذا التقدم إلى توفير مرونة استثنائية، والطمأنينة من خلال الرؤى الاستباقية والأتمتة “.

– سودهير ماتا، نائب الرئيس لمجموعة منتجات الجامعي والفروع، جونيبر نتوركس

“تعد تجربة تطبيق Marvis بمثابة تغيير لقواعد اللعبة، حيث تمكنت بسرعة من تحديد مشكلة مكالمة تعاون متقطعة استغرقت مني ثلاثة أسابيع وزيارة للموقع لمعرفة ذلك – كشف Mist AI أن هناك عددًا كبيرًا جدًا من الأجهزة الخارجية من المارة مثل مجموعات الرحلات الجامعية المتصلة بأجهزة الكمبيوتر لدينا AP، مما أثر على جودة المكالمة بشكل كبير.”

– بريان وارد، كلية دارتموث

“لقد اكتسبت الشبكات المؤسسية أهمية قصوى في عصر الذكاء الاصطناعي، كما أنها باتت أكثر تحدياً لتحسينها. وبدءاً من الحد من تعقيد نشر الشبكات وإدارتها، وحتى ضمان تجارب عالية الجودة للمستخدم والأجهزة والتطبيقات، ومواكبة التهديدات السيبرانية المتطورة باستمرار، يعد تطوير استراتيجية الاتصال لشبكات المواقع الرئيسية والفروع أولوية رئيسية للمؤسسات. يمكن اتخاذ منصات عمليات الشبكة المعززة بالذكاء الاصطناعي (AIOps) أداة قوية للتغلب على هذه التحديات. وتتضمن أساسيات حل AIOps الناجح الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والسحابة، والاستفادة من النهج القائم على المنصة، والذي يغطّي القدرات السلكية واللاسلكية، مع وجود الخصائص الأمنية المدمجة أصلاً. وتواصل التحسينات الأخيرة التي تم إدخالها على منصة الشبكات الأصلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من جونيبر في تحقيق تقدم مهم في قدرات منصات AIOps لإدارة شبكات المؤسسات.

– براندون بتلر، مدير الأبحاث، (إنتربرايز نتويركس – IDC)

مصادر إضافية

شاهد هذه الميزات في بيئة العمل من خلال العرض التقديمي المباشر في Mobility Field Day 11 أو في مقاطع الفيديو المسجلة بعد الحدث من خلال الرابط: https://www.juniper.net/us/en/forms/2024/mobility-field-day-save-the-date.html .

syyaha admin

Recent Posts

Al Habtoor City Gourmet Festival to Launch in June

The first edition of the food festival will take guests on a culinary journey in…

6 دقائق ago

مهرجان الحبتور سيتي للمأكولات ينطلق الشهر الحالي

النسخة الافتتاحية من المهرجان تصطحب الزائرين في رحلة مفعمة بأشهى الأطعمة والمشروبات في قلب دبي…

7 دقائق ago

اغمر نفسك في نعيم الصيف: ابتعد عن المعتاد واصنع ذكريات صيفية إستثنائية في فندق رافلز وفيرمونت الدوحة

بفضل وجود العديد من المسابح، الدخول المجاني والحصري إلى نادي باغاتيل المميز والأنشطة المتنوعة التي…

20 دقيقة ago

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

4 ساعات ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 ساعات ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

6 ساعات ago