ساس وجامعة ميدلسكس دبي تستكشفان تطبيقات التحليلات التنبؤية للتحديات الحقيقية

تمكنت ساس، الشركة الرائدة في مجال التحليلات، وجامعة ميدلسكس دبي، وهي أحد الفروع الدولية لجامعة ميدلسكس في لندن، وتتمتع بسمعة مرموقة في الابتكار والتميز في التدريس والبحث، من تسجيل نجاح ملحوظ في تنظيم “ندوة وهاكاثون ساس للتنبؤات”. وأتاح هذا الحدث الذي استضافته جامعة ميدلسكس مجمع دبي للمعرفة على مدار ثلاثة أيام في 12 و18 و19 مايو، فرصة حصرية للحاضرين لمناقشة التقاطع بين الفن والعلوم في التحليلات التنبؤية.

وعرضت الندوة تعقيدات التنبؤ الشامل، وقدمت إرشادات قيّمة لكبار المتخصصين في التحليلات وعلوم البيانات، بالإضافة إلى القائمين على التخطيط للطلب والمحللين وطلاب الدراسات العليا. وتناول الحدث أيضاً عدداً من الأسئلة، مثل “ماذا” و”لماذا” و”كيف” و”ما هي الخطوة التالية” لاستخلاص الرؤى والأفكار القابلة للتنفيذ عبر مجالات مختلفة. واستكشف المشاركون العديد من التطبيقات الحقيقية، بدءاً من الخدمات المصرفية والنفط والغاز والحكومة وحتى تجارة التجزئة والرعاية الصحية، والتي يمثل كل وحد منها تحديات وفرصاً فريدة في التنبؤ.

وتم تنظيم جلسات تفاعلية بقيادة خبراء من مختلف القطاعات، إضافة إلى خبراء برنامج SAS) (D[n]A Factory، وطرحت خلالها رؤى حول عمليات نشر توقعات ساس الناجحة، إضافة إلى تقديم إرشادات حول السلاسل الزمنية وتقنيات التنبؤ بالتعلم الآلي. وسلطت هذه النقاشات الضوء على المزايا الاستراتيجية التي توفرها التحليلات التنبؤية بالاعتماد على نهج يركز على القطاع. ومن بين الأمثلة الإقليمية الأكثر تحفيزاً، انضمام شركة الإمارات للخدمات الصحية إلى المشاركين، لتقدم الإنجازات التي حققتها مع ساس بشأن التنبؤات خلال جائحة كوفيد وما بعدها.

وقال الدكتور كريشناداس ناناث، نائب رئيس (CEI) ومؤسس مختبر Insights Lab: “لقد كانت منصة مهمة لعشاق التحليلات لتجربة الرؤى النظرية والتطبيقات العملية. قام البروفيسور أجيت كارنيك بتوضيح الأسس النظرية، حين قدمة ساس استكشافًا متعمقًا لتطبيقات قطاع التحليلات. وتتمثل مهمتنا في “Middlesex Dubai Insights Lab” في تعزيز مهارات طلابنا ومجتمع التحليلات بأكمله في المنطقة. ومن خلال تنظيم مثل هذه الهاكاثونات وورش العمل، فإننا ملتزمون بالبقاء في صدارة اتجاهات السوق. كما اننا متحمسون لاحتمال التعاون مع ساس لتقوية هذا المجتمع وتعزيز النمو المستمر والابتكار”.

واختتمت الورشة بإطلاق مسابقة هاكاثون للتنبؤ، حيث تمت دعوة الحضور للاستفادة من مهاراتهم الجديدة في يوم حافل بالتنبؤات التنافسية، ومعالجة مجموعات البيانات والسيناريوهات الحقيقية. وكانت منصة SAS Viya للذكاء الاصطناعي والتحليلات عالية الأداء، والتي تتضمن جميع إمكانات ساس للتوقعات المرئية الداعم الأبرز لهم في هذه المنافسة.

وقال بادشاه موخيرجي، رئيس تقنية (SAS D[n]A Factory) في الشرق الأوسط: “إن ظهور تقنيات التنبؤ الجديدة والمتقدمة يتطلب مهارات جديدة. لذا، تبذل ساس جهوداً هائلة لتلبية هذا الطلب من خلال مساعدة الأشخاص على اكتساب المهارات للاستفادة من الميزات التي يقدمها برنامج ساس للتنبؤ المرئي المتطور. وبالتعاون مع جامعة ميدلسكس دبي، نجحنا في تنظيم تجربة على مدى ثلاثة أيام، وتمكن الحدث ذاته من تجاوز نطاق النظرية لإظهار كيف يمكن للتحليلات التنبؤية وميزات الذكاء الاصطناعي الموثوقة في منصة SAS Viya تقديم إجابات لتحديات الأعمال في العالم الحقيقي.

وأتاحت الندوة للمشاركين فرصة التواصل مع خبراء ساس ونظرائهم في القطاع وكبار المتخصصين من مختلف القطاعات. وتقديراً لمشاركتهم النشطة والمهارات الأساسية التي اكتسبوها في مجال التنبؤ، حصل جميع المشاركين على شارة رقمية من ساس لتعزيز مكانتهم المهنية ضمن مجتمع علوم البيانات.

syyaha admin

Recent Posts

الذكاء الاصطناعي الهجين والموجه نحو الإنسان يمهّد الطريق لإمكانات جديدة

وون جون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي ومدير مكتب البحث والتطوير في وحدة أعمال تجربة الأجهزة…

3 أيام ago

Human-centric, Hybrid AI Opens Up New Possibilities

By Won-joon Choi, EVP & Head of R&D Office, Mobile eXperience Business at Samsung Electronics…

3 أيام ago

مجموعة أباريل تدعم فعالية جمعية أســـر التوحد في الرياض بشكل يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030

بالتعاون مع جمعية أسر التوحد، عقدت مجموعة أباريل وهي  الشركة الرائدة عالمياً في مجالات تجزئة…

3 أيام ago

Apparel Group Supports the Society of Autism Families Association event in Riyadh, in line with the KSA 2030 vision

Apparel Group Brands Aeropostale, Ardene, Crocs, Havaianas, Athletes Co, Beverly Hills Polo Club, and Other…

3 أيام ago

الاعلامي نزار العلي يدخل عالم الطبخ في مطبخ الاعلام

انتهى الاعلامي نزار العلي من وضع اللمسات النهائية لهوية برنامجه الجديد ( مطبخ الاعلام )…

5 أيام ago

ذاخر للتطوير تشارك في مبادرات استعدادًا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

شاركت شركة ذاخر للتطوير، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع "ذاخر مكة"،…

5 أيام ago