إطلاق “قمة إنفورماتيكا” لتسريع وتيرة التحول الرقمي المدعوم بالتكنولوجيا السحابية داخل المملكة

  • تعتزم “إنفورماتيكا” افتتاح مقر لها في المملكة لتعزيز حضورها الفاعل في مجال الخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي داخل المنطقة
  • يأتي هذا الخبر عقب إعلان “إنفورماتيكا” عن إطلاق أول منصة سحابية لإدارة البيانات الذكية ™️ (IDMC) في المملكة

أطلقت “إنفورماتيكا”(NYSE: INFA)، الشركة الرائدة في إدارة البيانات السحابية للمؤسسات، في 29 مايو أول قمة للابتكار القائم على البيانات في المملكة العربية السعودية، بهدف رسم خارطة طريق لتسريع وتيرة الرؤية الوطنية الواعدة؛ التي تستهدف اعتماد سياسة الحوسبة السحابية أولًا وتحويل المملكة إلى دولة قائمة على البيانات، قبيل استضافة معرض “إكسبو 2030” العالمي.

جمعت “قمة إنفورماتيكا بالمملكة العربية السعودية 2024” نخبة من أبرز قادة الصناعة العالميين، بما في ذلك شركة “أكسنتشر” و”جوجل”، فيما شارك الحاضرون على مدار الفعالية في مناقشات هادفة حول كيفية توظيف إدارة البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي التوليدي، لتمكين مُختلف القطاعات الاقتصادية.

نظرًا للتزايد المتسارع في تبني تقنيات البيانات، فإن جلسات القمة بما في ذلك “تسريع رحلتك إلى السحابة”، و“الامتثال كميزة تنافسية”، و“بناء سحابة البيانات الذكية”، تمحورت حول آليات تسريع وتيرة التحول الرقمي المدعوم بالتكنولوجيا السحابية لدى الحكومات والشركات ضمن جميع المجالات، بدءًا من شركات الطيران وحتى المؤسسات المالية.

انطلقت فعاليات هذا الحدث تزامنًا مع تأهب الشركة لافتتاح أول مكتب لها في المملكة خلال الأشهر القادمة. من المقرر أن يُعزز المكتب الجديد حضور “إنفورماتيكا” بالمنطقة، عبر تقديم خدمات إدارة البيانات السحابية المحلية القابلة للتوسع والتطوير دعمًا لسياسة الحوسبة السحابية أولًا، مما يتماشى مع رؤية القيادة السعودية لتمكين التحول الرقمي عبر جميع قطاعات الاقتصاد بحلول عام 2030.

يأتي هذا الخبر عقب إعلان “إنفورماتيكا” عن إطلاق أول سحابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة البيانات الذكية ™️ (IDMC) داخل المملكة في أبريل الماضي. وشمل هذا الاستثمار الضخم إنشاء نقطة توصيل (PoD) جديدة في الرياض عبر “جوجل كلاود”، لتمكين الشركة من تقديم الدعم الأمثل للشركاء والمؤسسات داخل المملكة، عبر توفير خدمات إدارة البيانات السحابية امتثالًا بالقوانين واللوائح المحلية.

صرح “أميت واليا”، الرئيس التنفيذي لشركة “إنفورماتيكا”، قائلًا: “نحن نشهد صناعة التاريخ في المملكة؛ إذ لا يوجد حاليًا أي مكان في العالم يعمل بمثل هذه السرعة الفائقة على تبني التحول الرقمي، الذي يُعد جوهر رؤية السعودية 2030. إننا نقف اليوم أمام مفترق طرق، مما يُحتم علينا اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات الهائلة في هذا المجال، لا سيما أن تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي ستكون مسؤولة عن تشكيل المستقبل. مما لا شك فيه أن “إنفورماتيكا” ستلعب دورًا رئيسيًا في مساعدة الحكومات والشركات على إدارة البيانات، واتخاذ القرارات المستنيرة، ودفع عجلة الابتكار.”

وفقًا لتقارير وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، من المتوقع أن يتضاعف حجم قطاع الحوسبة السحابية خلال السنوات الثلاث القادمة، مُساهمًا في الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 13.3 مليار دولار[1]. مما يُبرز أهمية هذه الفعالية، والدور الذي سيلعبه افتتاح المكتب الجديد، وإطلاق المنصة السحابية لإدارة البيانات الذكية في تحويل السعودية إلى بلد قائمة على البيانات، لتعزيز النمو الاقتصادي والرقمي في جميع أنحاء المملكة.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: https://www.informatica.com

syyaha admin

Recent Posts

الذكاء الاصطناعي الهجين والموجه نحو الإنسان يمهّد الطريق لإمكانات جديدة

وون جون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي ومدير مكتب البحث والتطوير في وحدة أعمال تجربة الأجهزة…

3 أيام ago

Human-centric, Hybrid AI Opens Up New Possibilities

By Won-joon Choi, EVP & Head of R&D Office, Mobile eXperience Business at Samsung Electronics…

3 أيام ago

مجموعة أباريل تدعم فعالية جمعية أســـر التوحد في الرياض بشكل يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030

بالتعاون مع جمعية أسر التوحد، عقدت مجموعة أباريل وهي  الشركة الرائدة عالمياً في مجالات تجزئة…

3 أيام ago

Apparel Group Supports the Society of Autism Families Association event in Riyadh, in line with the KSA 2030 vision

Apparel Group Brands Aeropostale, Ardene, Crocs, Havaianas, Athletes Co, Beverly Hills Polo Club, and Other…

3 أيام ago

الاعلامي نزار العلي يدخل عالم الطبخ في مطبخ الاعلام

انتهى الاعلامي نزار العلي من وضع اللمسات النهائية لهوية برنامجه الجديد ( مطبخ الاعلام )…

5 أيام ago

ذاخر للتطوير تشارك في مبادرات استعدادًا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

شاركت شركة ذاخر للتطوير، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع "ذاخر مكة"،…

5 أيام ago