خدمات الأمن والمرونة من كندرل تدعم النمو السريع لمصرف الإنماء

أعلنت كندرل، أكبر مزود لخدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في العالم، أن مصرف الإنماء، المصرف الرائد في المملكة العربية السعودية والذي يركز على الخدمات المصرفية الرقمية والمبتكرة، قد أكمل بنجاح مشروع أتمتة قدراته على التعافي من كوارث تكنولوجيا المعلومات للخدمات التقنية الحساسة باستخدام خدمات “Resiliency Orchestration services” من كندرل. حيث يهدف المشروع لدعم استمرارية العمليات وتأمينها ضد الانقطاعات، بما يتماشى مع توجيهات ومعايير البنك المركزي السعودي (ساما). ويوفر الحل المقدم من كندرل ميّزات متقدمة تساعد على تمكين المصرف من استخدام الأتمتة لمراقبة قدراته على التعافي من كوارث تكنولوجيا المعلومات، والتحقق منها، وتفعيلها، وبالتالي التخفيف من مخاطر وتأثيرات الانقطاعات على خدمات تكنولوجيا المعلومات وتحسين استمرارية الخدمات المصرفية للعملاء.

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة على مستوى العالم في مجال المدفوعات الرقمية من حيث قاعدة الاستخدام والنمو المضطرد في هذا المجال، مع توقعات لوصول القيمة الإجمالية للمعاملات في سوق المدفوعات الرقمية في السعودية إلى 36.93 مليار دولار أمريكي في عام 2024، وفقاً لشركة بيانات السوق والمستهلكين Statista.  وبالتوازي مع هذا النمو، يتوقع خبراء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن الاضطرابات، مثل التغير المناخي، والتقدم التكنولوجي، والأحداث غير المتوقعة، والانقطاعات الناتجة عنها، ستزداد بمعدل 15% إلى 25% حول العالم خلال السنوات الخمس القادمة، بجانب التكاليف المرتبطة بها، مما يؤكد الحاجة لتحسين قدرات المرونة والتعافي في البنية التحتية التي تدعم خدمات تكنولوجيا المعلومات.

اختار مصرف الإنماء خدمات الأتمتة المتطورة من كندرل لضمان الإدارة القوية لخدمات المهام الحرجة. يقوم الحل بأتمتة اختبار التعافي من كوارث تكنولوجيا المعلومات وتفعيل البيئات الاحتياطية، مما يوفر إمكانية الاطلاع في الوقت الفعلي على أداء التعافي من الكوارث من خلال لوحة معلومات شاملة. كما أنه يدعم الامتثال ويتيحه من خلال توليد تقارير مفصلة عن قدرات التعافي من الكوارث بضغطة زر، مما يبسط المهام المعقدة المتعلقة بالتعافي من الكوارث، ويسمح لفرق المصرف بالتركيز على الابتكار والتحول الرقمي.

وبهذه المناسبة، صرح ياسر العوفي، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بمصرف الإنماء بأنه «مع استمرارنا في ريادة رحلة التحول الرقمي المبتكرة، حيث يعد ضمان حماية عملياتنا وإتاحتها باستمرار من أهم أولوياتنا. إذ لا يقتصر أثر خبرة وخدمات كندرل على تخفيض التكاليف فحسب، بل يمتد إلى دعم نمونا عبر المساعدة في حماية استثماراتنا وتوفير بنية تحتية مرنة وآمنة لتكنولوجيا المعلومات.»

أما بيت بيل، المدير التنفيذي لدى كندرل في الشرق الأوسط وإفريقيا، فقد أكد «التزام كندرل بمساعدة العملاء مثل مصرف الإنماء في الاستعداد الاستباقي للمخاطر، وتعزيز استخدام الموارد، وإنشاء بنية تحتية موثوقة لتكنولوجيا المعلومات تدعم النمو والتوسع. وتساعد خدماتنا في مجال الأمن والمرونة على توفير بيئة مرنة تدعم العمليات المستمرة دون انقطاع.»

syyaha admin

Recent Posts

اغمر نفسك في نعيم الصيف: ابتعد عن المعتاد واصنع ذكريات صيفية إستثنائية في فندق رافلز وفيرمونت الدوحة

بفضل وجود العديد من المسابح، الدخول المجاني والحصري إلى نادي باغاتيل المميز والأنشطة المتنوعة التي…

9 دقائق ago

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

3 ساعات ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 ساعات ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

6 ساعات ago

كاسبرسكي تكتشف نشاط احتيال متزايد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا، يحتشد ملايين المتفرجين خلف الشاشات وفي مدرجات ملاعب كرة القدم.…

18 ساعة ago

First Galaxy Watch FE Empowers Even More Users with Samsung’s Advanced Health Monitoring Technology

Samsung Electronics Co., Ltd. today announced the release of Galaxy Watch FE, a new addition…

19 ساعة ago