فنادق ومنتجعات دوسِت تستعرض في سوق السفر العربي 2024 سلسلة مثيرة من الوجهات الجديدة، من ضمنها إطلاق أولى ممتلكاتها في المملكة العربية السعودية

وكانت المجموعة قد افتتحت 10 فنادق العام الماضي، بما في ذلك فنادقها الأولى في اليونان، اليابان ونيبال، بينما تُجري حالياً الاستعدادات لافتتاح المزيد من العقارات هذا العام – بما في ذلك العودة المرتقبة لفندقها الرئيسي الأيقوني دوسِت تاني بانكوك وأول حضور لها في المملكة العربية السعودية مع فندق دوسِت برينسيس المجمعة، الرياض

من خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024، الذي يُقام في الفترة من 6 إلى 9 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، ستعرض فنادق ومنتجعات دوسِت، الذراع الفندقية لشركة دوسِت إنترناشيونال، إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير الفنادق والعقارات في تايلاند، مجموعة رائعة من الوجهات الجديدة، إلى جانب مبادرتها المبتكرة للاستدامة، واستعدادها لإعادة افتتاح فندق دوسِت تاني بانكوك الرائد الذي طال انتظاره في سبتمبر، فضلاً عن افتتاح أول فندق لها في المملكة العربية السعودية – دوسِت برينسيس المجمعة، الرياض.

وسيقدم فريق المدراء التنفيذيين في شركة دوسِت، بقيادة السيد جيلز كريتالاز، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة دوسِت إنترناشيونال، نظرة شاملة عن المحفظة العالمية لفنادق ومنتجعات دوسِت، ويبيّن حرصها على منح ضيوفها من حول العالم، خدمات مستوحاة من ثقافة تايلاند. فهذا الإرث الذي بدأته المؤسِسة ثانبوينغ تشانوت بياوي قبل 75 عاماً عندما قامت بافتتاح أول فندق لها في بانكوك، سيستمر في تحديد تجربة دوسِت الفريدة اليوم.

وفضلاً عن التاريخ الغني للشركة، يمكن لزوّار المعرض أن يتوقعوا معرفة المزيد عن مجموعة متنوعة من الفنادق المشاركة، بما في ذلك الفنادق المفضلة مثل دوسِت تاني دبي، وفندق دوسِت الدوحة، ودوسِت تاني ليك فيو القاهرة، ودوسِت تاني المالديف، إلى جانب مجموعة مختارة من الفيلات الفاخرة من علامة إليت هافينز.

وسيتم تسليط الضوء على عمليات الافتتاح التي تُجرى على المستوى العالمي، بما في ذلك افتتاح فندق دوسِت سويتس أثينز في أثينا من نوع بوتيك، والذي يُعتبر أول فنادق اللايف ستايل لدوسِت في أوروبا، وفندق آساي كيوتو شيجو، إلى جانب فندق دوسِت تاني كيوتو الفاخر، واللذين يُعتبران أولى العقارات التابعة لودسِت في اليابان، هذا إلى جانب منتجع دوسِت تاني هيمالاين ريزورت دوليكيل الذي يخطف الأنفاس، وفندق دوسِت برينسيس كاتماندو بتصميمه المعاصر، والذي يُعتبر أول فندق على الإطلاق لمجموعة دوسِت في نيبال.

سيتم أيضاً تسليط الضوء على الفنادق التي افتُتحت العام الماضي في مقر دوسِت الرئيسي في تايلاند، بما في ذلك آساي بانكوك ساثورن، العقار الثاني في العاصمة تحت علامة دوسِت التجارية لأسلوب الحياة والذي يتميز بأسعاره المعقولة، وفندق دوسِت دي تو ساميان بانكوك الراقي، وهو أول فندق يحمل علامة دوسِت دي تو التجارية في المدينة، ومنتجع دوسِت برينسيس فاثالونغ الأنيق في جنوب تايلاند، مما يرفع عدد العقارات المحلية من دوسِت إلى 18.

وإلى جانب هذه الإضافات الأخيرة، ستكشف دوسِت أيضاً المزيد عن عمليات الافتتاح المرتقبة في العام 2024، والتي تصل إلى 10 فنادق ومنتجعات جديدة عبر وجهات دوسِت الحالية مثل الصين وجزر المالديف وتايلاند وفيتنام واليابان، بالإضافة إلى الأسواق الجديدة مثل الهند وماليزيا والمملكة العربية السعودية.

فمن المقرر افتتاح فندق دوسِت برينسيس المجمعة، الرياض، المكون من 150 غرفة، في الربع الأخير من عام 2024، ليصبح محطة رئيسية في مشهد الضيافة في الرياض، وليكون أول فندق من مجموعة عالمية يتمّ افتتاحه في منطقة المجمعة. يلبي هذا الفندق احتياجات المسافرين من رجال الأعمال، ويتسم بموقع مناسب بجوار جامعة المجمعة حيث يقع على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من مدينة سدير الصناعية والتجارية المزدهرة. ومنه يمكن الوصول بسهولة إلى مطار الملك خالد الدولي، حيث يقع على بُعد ساعة و40 دقيقة فقط بالسيارة.

وبالإضافة إلى غرفه وأجنحته المجهزة تجهيزاً عالي المستوى، سيجد ضيوف الفندق مساحات اجتماعات متعددة الاستخدامات تتسع لما يصل إلى 200 شخص، ومجموعة من خيارات تناول الطعام في مطعمين مختلفين، وصالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل، مع فرصة قضاء الوقت بجوار حمام السباحة.

وتشمل المرافق الأخرى التي سيتم عرضها في سوق السفر العربي، منتجع دوسِت دي تو فيدهو، وهو منتجع شامل ومناسب للعائلات يقع على جزيرة خاصة في جزر المالديف، على بُعد خمس دقائق فقط بالقارب السريع من مطار ماليه (المقرر افتتاحه في الربع الرابع من 2024)، وفندق مطار أوساكا كانساي، الفندق الثالث للشركة في اليابان (الذي سيُفتتح في الربع الثالث من 2024)، فضلاً عن فندق دوسِت تاني بانكوك الرائد الذي يترقّب الجميع إعادة افتتاحه في 27 سبتمبر 2024.

يقع هذا الفندق المرتقب والذي يُعتبر نسخة متجددة عن فندق دوسِت الرئيسي، في نفس الموقع المتميز الذي كان فيه العقار الأصلي، والذي ميّز أفق مدينة بانكوك من عام 1970 إلى عام 2019، حيث يتوسط منتزه دوسِت سنترال بارك، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يضم أيضاً مساكن فاخرة (مساكن دوسِت ودوسِت باركسايد)، وبرجاً حديثاً خاصاً بالمكاتب، ومركزاً راقياً للبيع بالتجزئة، وروف بارك بمساحة 11.200 متر مربع (من المقرر افتتاحها جميعاً في عام 2025).

يأخذ تصميم الفندق بعين الاعتبار، منح الضيوف نظرة جديدة على الجانب التراثي العريق الذي تميز به الفندق السابق، ليشكل            من جديد رمزاً لحسن الضيافة المستوحاة من الثقافة التايلندية بالنسبة للمسافرين المميزين من جميع أنحاء العالم. ويوفر الفندق المبني حديثاً والمكون من 257 غرفة، مساحات واسعة للضيوف، بما في ذلك أجنحة أنيقة بشكل رائع، صممتها شركة أندري فو ستوديو للتصميم الداخلي وذات الشهرة العالمية، بمساحة تبدأ من 50 متراً مربعاً. وقد تمّ تزويد الفندق بكوريدور يضمن لكل غرفة إطلالة على متنزه لومبيني الأخضر، بحيث يستمتع الضيوف بمناظر خلابة على مدّ النظر من خلال النوافذ الواسعة الممتدة من الأرض حتى السقف والتي تكتمل بمقاعد النافذة المصممة بأناقة.

يتميز الفندق بتصميمه الجديد أيضاً، بمفهوم صحي حضري فريد من نوعه، وتجارب راقية لتناول الطعام تم إعدادها بالتعاون مع طهاة مشهورين، وبار أنيق متعدد المستويات على السطح تم إنشاؤه بالشراكة مع خبراء مزج المشروبات الحائزين على جوائز، ومرافق واسعة للحفلات والاجتماعات تمتد على مساحة أكثر من 5000 قدم مربع. يتضمن ذلك أيضاً واحدة من أكبر قاعات الاحتفالات في بانكوك، والتي تتميز بسقف مثير للإعجاب يبلغ ارتفاعه ثمانية أمتار ويمتاز بإطلالة بانورامية على منتزه لومبيني، وخيارات متنوعة من صالات الاجتماعات للتجمعات العائلية والمناسبات الكبيرة. علماً أنه سيتم تطبيق معايير الفندق الجديدة في الخدمة والتصميم وتجربة الضيوف الشاملة عبر فنادق ومنتجعات دوسِت في جميع أنحاء العالم.

ستصبح الحجوزات في فندق دوسِت تاني بانكوك الجديد متاحة ابتداءً من 1 مايو 2024 على موقع dusit.com، مما يسمح للذين يحجزون مبكراً بأن يكونوا أول مَن يختبر الفندق الرئيسي المعاد تصميمه عندما يفتح أبوابه في سبتمبر المقبل.

من ناحية ثانية، سيقوم فريق دوسِت في سوق السفر العربي بتسليط الضوء أيضاً على مبادرة دوسِت المبتكرة للاستدامة على مستوى المجموعة، والتي تُسمى “شجرة الحياة”. تم إطلاق هذا البرنامج الشامل في عام 2023، ويتوافق مع أهداف التنمية المستدامة العالمية للأمم المتحدة حيث يتضمن نهجاً شاملاً للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG). وقد تم تصميمه لضمان أن تعمل كل ملكية من عقارات دوسِت بشكل مستدام قدر الإمكان، مع مؤشرات أداء رئيسية قابلة للقياس للدفع باتجاه التطبيق الفعّال.

ويقول السيد جيلز كريتالاز، المدير التنفيذي للعمليات في شركة دوسِت إنترناشيونال: “في فنادق ومنتجعات دوسِت، نحن ملتزمون بتقديم تجارب استثنائية مع تعزيز التأثير الإيجابي على العالم من حولنا”، ويتابع: “من خلال عروضنا المبتكرة، والتفاني الذي لا يتزعزع من أجل الاستدامة، والالتزام بالضيافة الكريمة المستوحاة من تايلاند، نهدف إلى إعادة تعريف السفر للضيوف المميزين على مستوى العالم. نحن متحمسون لمشاركة رؤيتنا مع الجميع في سوق السفر العربي 2024 ونتطلع إلى الترحيب بالزوار في منصتنا”.

يُذكر أن محفظة دوسِت تضم الآن 299 عقاراً تعمل في 18 دولة، بما في ذلك 56 عقاراً تعمل تحت إدارة فنادق ومنتجعات دوسِت، و243 فيلا فاخرة تحت إدارة علامة إليت هافنز، المزود الرائد لتأجير الفيلات الفاخرة في آسيا، والتي استحوذت عليها دوسِت في سبتمبر 2018. هذا إلى جانب أكثر من 60 عقاراً يتمّ التحضير لها.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة منصة فنادق ومنتجعات دوسِت في سوق السفر العالمي، تحت رقم HC 1350 أو زوروا الموقع www.dusit.com.

syyaha admin

Recent Posts

مختبر البرج المرجعي بجدة التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي للمرة السابعة على التوالي

في إنجاز يُعد بمثابة خطوة هامة نحو تعزيز الخدمات الطبية التشخيصية في المملكة العربية السعودية،…

11 ساعة ago

هواوي وVisit Qatar تبرمان مذكرة تفاهم لتعزيز تجربة السياحة القطرية وجذب السياح الصينيين

أعلنت هواوي، إحدى أبرز عمالقة التكنولوجيا في العالم، وVisit Qatar، هيئة السياحة الرسمية في دولة…

11 ساعة ago

“صيدليات المتحدة” تعقد فعالية الجمال الداخلي والخارجي في الدمام

عقدت شركة المتحدة للأدوية، سلسلة الصيدليات الرائدة في بيع منتجات صحية بالتجزئة، فعاليةً الجمال الداخلي…

يوم واحد ago

ذاخر للتطوير: تسلم للمشتريين وحدات مشروع “نوفوتيل ريزيدنسز مكة” استعدادا لموسم الحج

أعلنت شركة ذاخر للتطوير، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع "ذاخر مكة"،…

يوم واحد ago

Thakher Development: Handing Over “Novotel Residences Makkah” Units to Buyers in Preparation for the Hajj Season

Thakher Development Company, the master developer for the Thakher Makkah project, announced its readiness for…

يوم واحد ago

سيارة طوارق 2024 الجديدة، مدفوعة بالتكنولوجيا والرؤية المتقدمة

توفر سيارة فولكس واجن طوارق 2024 الجديدة معايير رائدة من الفخامة والأداء والابتكار ضمن الفئة.…

يوم واحد ago