Categories: تقارير خاصة

قنصل عام كازاخستان: المملكة .. مركز للحضارات ووجهة جذابة للسفر والسياحة

جدة – خالد الجعيد:

أطلقت إدارة مدينة ألماتي والقنصلية العامة لجمهورية كازاخستان أمس الحملة الترويجية لإستعراض الإمكانيات والفرص السياحية لمدينة ألماتي بمشاركة منظمي الرحلات السياحية الكازاخستانية. ورحب سعادة القنصل العام لجمهورية كازاخستان في جدة روسلان كوسبانوف بضيوف الحفل الذي يتزامن الحدث مع اليوم الوطني لجمهورية كازاخستان وهو يوم الجمهورية، الذي نحتفل به في 25 أكتوبر.

وأوضح أن كازاخستان والمملكة العربية السعودية تتمتعان بعلاقات تاريخية غنية منذ إنشاء طريق الحرير القديم الذي ربط مناطق آسيا الوسطى ودول الخليج العربي ولعب دوراً حاسماً في دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياسية والدينية بين الشرق والغرب.

وأضاف أن بلادنا لا تزال لديها إمكانات كبيرة لتعزيز التعاون الوثيق في العديد من المجالات ويأتي في مقدمتها صناعة السياحة حيث يوجد لدى الجانب الكازاخستاني خطط لإقامة تعاون وثيق مع المملكة العربية السعودية في هذا الاتجاه.

واليوم، يمكن لكازاخستان تقديم جميع أنواع الخدمات السياحية تقريباً بدءاً  من الجولات التعليمية والترفيهية وحتى السياحة الترفيهية والتجارية والبيئية حيث أصبحت كازاخستان تحظى بشعبية متزايدة بين المسافرين من جميع أنحاء العالم بعد أن خاض المسافرون من أوروبا وأمريكا وآسيا وأفريقيا تجربة السفر والسياحة في كازاخستان واستمتعوا بها.

ونعتقد أن الوقت قد حان ليحذو السعوديون حذوهم. وأنا على ثقة من أن كازاخستان ستكون ذات أهمية كبيرة للسياح الأفراد والعائلات. وفي الوقت نفسه، نشهد تغيرًا سريعًا في الحياة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك قطاع السياحة، حيث حددت المملكة تطلعاتها السياحية لتتماشى مع رؤية 2030.

وأكد على أن المملكة العربية السعودية تعد مركزاً مهماً في العالم العربي والإسلامي نظراً لوجود الحرمين الشريفين والتاريخ والحضارات القديمة والتراث الحضاري الذي يقدم صورة المملكة منذ أقدم العصور وحتى يومنا هذا لجميع دول العالم . علاوة على ذلك، أصبحت المملكة العربية السعودية وجهة جذابة لأغراض الترفيه. يمكننا أن نرى مختلف العروض الموسمية المزدهرة للمواطنين والمقيمين، بما في ذلك الفنون والفعاليات الرياضية، والحفلات الموسيقية لفنانين عالميين مشهورين، والمتنزهات الترفيهية.

ونحن على ثقة أنه في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ستصبح المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الوجهات شعبية في العالم وتحقق هدفها بجذب 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030

وكما نرى، تتمتع بلادنا بإمكانات هائلة لإقامة شراكة طويلة الأمد في مجال السياحة حيث تبذل حكومتا البلدين قصارى جهدهما لتعزيز الظروف الملائمة لتطوير التعاون السياحي بين الدولتين .لذا قمنا بتخفيف نظام التأشيرات ليتمكن السعوديون من دخول كازاخستان بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا، ويمكن للكازاخستانيين التقدم بطلب للحصول على تأشيرات سعودية عبر الإنترنت.

من جانب أخر أطلقت شركة طيران “إير أستانا” الكازاخستانية في 4 أكتوبر رحلات مباشرة من ألماتي إلى جدة. ليتم تسيير الرحلة مرتين في الأسبوع، مع احتمال زيادة خط واحد إضافي. ونخطط أيضاً لفتح رحلات مباشرة إلى مدن سعودية أخرى في المستقبل القريب. علاوة على ذلك، فمن المتوقع اعتباراً من نوفمبر من هذا العام أن تقوم شركة “طيران ناس” السعودية بتسيير رحلات مباشرة بين جدة وألماتي مرتين أسبوعيًا.

ومما لا شك فيه أن هذه الخطوات ستوفر الظروف المواتية ليس فقط لزيادة التدفق السياحي ولكن أيضا لبناء التعاون التجاري والاقتصادي وتبادل الزيارات وجذب الاستثمارات المتبادلة وتعزيز الحوار بين الدولتين. ولذلك، فإن مهمتنا الجماعية هي تعزيز التعاون السياحي بين مجتمعات الأعمال وكيانات السياحة والسفر والوكالات في بلادنا ودعا الجميع لزيارة كازاخستان لتطوير الأفكار حول تعزيز التعاون السياحي بين بلدينا الصديقين.

1
syyaha admin

Recent Posts

“صيدليات المتحدة” تعقد فعالية الجمال الداخلي والخارجي في الدمام

عقدت شركة المتحدة للأدوية، سلسلة الصيدليات الرائدة في بيع منتجات صحية بالتجزئة، فعاليةً الجمال الداخلي…

ساعتين ago

ذاخر للتطوير: تسلم للمشتريين وحدات مشروع “نوفوتيل ريزيدنسز مكة” استعدادا لموسم الحج

أعلنت شركة ذاخر للتطوير، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع "ذاخر مكة"،…

5 ساعات ago

Thakher Development: Handing Over “Novotel Residences Makkah” Units to Buyers in Preparation for the Hajj Season

Thakher Development Company, the master developer for the Thakher Makkah project, announced its readiness for…

5 ساعات ago

سيارة طوارق 2024 الجديدة، مدفوعة بالتكنولوجيا والرؤية المتقدمة

توفر سيارة فولكس واجن طوارق 2024 الجديدة معايير رائدة من الفخامة والأداء والابتكار ضمن الفئة.…

5 ساعات ago

إعادة افتتاح مطعم “التراس” بحلته الجديدة

بقائمة مبتكرة أساسها المأكولات المحلية التقليدية الأصيلة أعلنت فنادق سوق واقف عن إعادة افتتاح مطعم…

6 ساعات ago

الجفالي تقوم بحدث خاص لسيارة مرسيدس – بنز الجديدة Maybach EQS SUV 680الكهربائية بالكامل

اقامت شركة الجفالي للسيارات حدث خاص لسيارة مرسيدس - بنز الجديدة سيارة   Maybach EQS SUV…

7 ساعات ago