سياحة

ويجو يؤيد قرار المملكة العربية السعودية باستئناف الرحلات الدولية الاستثنائية

تم إجراء حوالي 141,000 عملية بحث من والى السعودية عبر موقعنا فور إعلان استئناف الرحلات

 

ويجو، محرك البحث الأضخم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يدعم قرار المملكة العربية السعودية بشأن استئناف الرحلات الجوية الاستثنائية ويشرح فئات المسافرين المسموح لهم بدخول البلاد والخروج منها ، وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يُسمح للمواطنين بالدخول إلى المملكة عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والمطارات بعد 1 يناير 2021، شرط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

 

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لفئات معينة بالسفر من وإلى المملكة مع الالتزام بالتدابير الصحية اعتبارًا من 15 سبتمبر2020 ، وقال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ’ ويجو‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند “هذه خطوة مهمة نحو إنعاش قطاع السياحة في المنطقة. تشكل المملكة العربية السعودية نسبة كبيرة من قطاع السياحة في الشرق الأوسط. وقد تم إجراء حوالي 141,000 عملية بحث للطيران عبر موقعنا فور صدور القرار. كان الكثير من المسافرين ينتظرون بفارغ الصبر هذا الإعلان ونتوقع أن نرى ارتفاعًا في الحجوزات من وإلى المملكة العربية السعودية في الأشهر القادمة”.

 

سيتم السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين غير السعوديين بالعودة إلى البلاد، بشرط أن يظهروا نتيجة اختبار COVID-19 سلبية ، سيتم استئناف بعض رحلات العمل، مما يسمح لرجال الأعمال الذين يحتاجون إلى حضور الاجتماعات أو المشاركة في المؤتمرات بالسفر. وسيساعد هذا على التعافي التدريجي لقطاع سفر الأعمال مع استئناف المزيد من المؤتمرات والفعاليات حول العالم. كما يشارك في الفعاليات الإقليمية والدولية من اللاعبين والجهاز الإداري الفني.

 

مع استئناف المزيد من شركات الطيران الرحلات الدولية والمحلية، ما زلنا نشهد زيادة في الطلب على عمليات البحث عن الرحلات الجوية. يشعر المسافرين بمزيد من الطمأنينة حيث تعيد المطارات والفنادق ومنظمي الرحلات السياحية الثقة في السفر. ومع اتباع الإجراءات الاحترازية الصارمة وتدابير السلامة التي تلبي المعايير العالية، نتوقع انتعاشًا ملحوظا لقطاع السياحة.

 

الفئة التالية المسموح لها بالدخول والخروج من السعودية تشمل الموظفين الحكوميين المدنيين والعسكريين الذين تم تكليفهم بالقيام بمهام رسمية. وهذا يعني أيضًا أن العاملين في البعثات الدبلوماسية والقنصلية السعودية والملحقين بالخارج وكذلك أفراد المنظمات الإقليمية والدولية بما في ذلك عائلاتهم ومرافقيهم ، علاوة على ذلك، سيتم السماح للمرضى الذين يحتاجون إلى دعم طبي وعلاج خارج الدولة بالسفر وستعطى الأولوية لمن يعانون من السرطان ويحتاجون إلى زرع أعضاء.

 

تعمل المملكة العربية السعودية أيضًا على توسيع نطاق القدرة على السفر لأولئك الذين يحتاجون إلى لم شمل أسرهم المقيمين خارج البلاد ، أخيرًا وليس آخرًا، يمكن للطلاب الحاصلين على منح دراسية وأولئك الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة أو تتطلب برامجهم السفر مغادرة البلاد والعودة إليها ، يُعفى أيضًا من حظر السفر أولئك الذين لديهم وظائف دائمة في منشآت عامة وخاصة وغير هادفة للربح ، أما بالنسبة للعمرة، فسيتم الإعلان عن خطة في الوقت المناسب لإعادة تنشيط هذا القطاع في ضوء التطورات المتعلقة بفيروس كورونا ، ويقدم ويجو أفضل عروض الفنادق لمستخدميه لمساعدتهم في الحصول على أفضل الأسعار والصفقات من أكثر من مئات الفنادق وأماكن الإقامة البديلة.