سياحة

بلاك بورد تطلق نظام آلاي بنسخته العربية لإتاحة محتويات الدروس في السعودية

أعلنت بلاك بورد اليوم عن توفر نظام بلاك بورد آلاي بنسخته العربية والمخصص لإتاحة محتويات الدروس  آلاي المؤسسات على إيجاد بيئة تعلّم أكثر شمولية، وعلى تحسين تجربة الطلاب من iخلال مساعدتهم في التعامل بسهولة مع محتوى مقرراتهم الدراسية بمراعاة عدة جوانب متمثلة بإمكانية الاستخدام ومعالجة إمكانية الوصول ومستوى الجودة.

 

نظام بلاك بورد آلاي أحد أنظمة الشركة الثورية وحائز على جوائز لتكامله بسلاسة مع جميع نظم إدارة التعلم الرائد وتركيزه على توفير محتوى المقرر بصيغ تتناسب مع احتياج جميع المتعلمين، وبفضل وظيفة التحقق الآلي من محتوى المقرر الرقمي للتأكد من عدم وجود مشكلات في الوصول إلى المحتوى، وتوفيره بصيغ بديلة باستخدام خوارزميات آلية متقدمة. وأصبحت واجهة المستخدم وصيغ الملفات البديلة الخاصة بالحل، ومنها “لغة HTML الدلالية”، و”ePub”، ⁿالآن أمام المتعلمين المتحدثين باللغة العربية. ويقدم نظام بلاك بورد آلاي للمعلمين ملاحظات وتوجيهات لتوضيح كيفية إصلاح مشكلات الوصول المحددة، ويعد تقريرًا على مستوى المؤسسة حول إتاحة محتويات الدروس وذلك لتطبيق المزيد من التحسينات فيها.

 

وقال نيكولاس ماتيس، مدير المنتجات لدى آلاي من بلاك بورد: “نحن مسرورون حقًا بالزخم العالمي الذي نشهده في الوقت الراهن حول إتاحة الوصول والتصميم الشامل للتعلم، وكلنا فخر بإتاحة نظام بلاك بورد آلاي لمزيد من الطلاب والمؤسسات،” وأضاف: “نساهم، من خلال نظام بلاك بورد آلاي ، في مساعدة المؤسسات على إيجاد بيئة تعلّم أكثر شمولية وفي الارتقاء بمستوى تجربة الطلاب الكلية.”

 

وسجلت بلاك بورد زيادة ملحوظة في اعتماد نظام بلاك بورد آلاي من خلال عملائها العريقين في المنطقة، إذ ساعدهم هذا الحل على تقديم تجربة عالية الجودة لجميع الطلاب أثناء جائحة كوفيد 19. 

 

“إضافة إلى تيسير ودعم الانتقال السريع إلى بيئات التعلم عن بعد بالكامل، نلتزم بتصميم نماذج مستدامة للتعليم والتدريس الرقمي لتلبية احتياجات المتعلمين اليوم وفي المستقبل، حيث يعمل نظام بلاك بورد آلاي على إيجاد بيئة تعليمية قوية وشاملة عبر الإنترنت من خلال توسيع نطاق الدمج وإمكانية الوصول والمرونة. ونفخر بإطلاق النسخة العربية من آلاي في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ويسعدنا أن نؤدي دورًا في تلبية احتياجات المتعلمين المختلفة في المملكة والمنطقة”، بحسب روبرت سبيد، نائب رئيس بلاك بورد في منطقة الشرق الأوسط.

 

وعلاوة على ذلك، يتاح نظام بلاك بورد آلاي للجامعات الحكومية في السعودية بفضل شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع الجامعة السعودية الإلكترونية ووزارة التعليم العالي.