سياحة

لكزس تعلن عن أسماء المرشدين لجائزة لكزس للتصميم 2021

أعلنت لكزس في الأسبوع الماضي عن أسماء ثلاثة مرشدين لجائزة لكزس للتصميم العالمية LEXUS DESIGN AWARD 2021، وهي مسابقة التصميم الدولية التي تقبل حاليا الطلبات المقدمة من المصممين الناشئين في العالم.  تنضم كل من المهندسة المعمارية مريم كامارا وسابين مارسيليس كموجهين لأول مرة إلى جانب المصمم المبدع والمخترع جو دوسيت والذي يعتبر أحد أكثر المواهب الإبداعية رواجاً في أمريكا اليوم، ويتميز بقدرته على الدمج ببراعة ما بين الوظيفة والجاذبية المرئية، ومعروف بقدرته على إيجاد حلول للتحديات المجتمعية اليومية في تصميم المنتجات والأثاث والبيئة والتكنولوجيا، ويحمل حاليًا العديد من براءات الإختراع لتصميماته واختراعاته. وقد تم عرض أعماله على مستوى العالم وحصلت على العديد من الجوائز الدولية، بما في ذلك جائزة التكنولوجيا العالمية لابتكار التصميم.

 

أما مريم كامارا فهي مهندسة تمتلك خبرة واسعة في مشاريع التصميم العامة والثقافية والسكنية والتجارية والحضرية وتعمل كأستاذ مساعد في جامعة براون وتبدع في مشاريعها في إيجاد مساحات توفر نوعية حياة أفضل في جميع أنحاء العالم.

 

وكذلك المصممة سابين مارسيليس التي تعمل كمصممة مستقلة وتهتم بالمنتجات والتصاميم الهادئة مع التركيز القوي على المواد وتتميز أعمالها بالأشكال النقية التي تسلط الضوء على خصائص المواد، وتسعى وراء لحظات سحرية لخلق تجارب غير متوقعة، وتمتلك وجهة نظر جمالية قوية لتعاونها مع المتخصصين في هذا المجال وفازت مؤخرًا بعدة جوائز مرموقة وعالمية ، يمتلك المرشدين الثلاثة وجهات نظر وخبرات فريدة من نوعها، سيقدمونها مباشرة إلى المتأهلين للتصفيات النهائية للبرنامج وسيكون لها الأثر الكبير في تطوير ونجاح أعمالهم.

 

وفي هذا السياق قالت سابين مارسيليس: بصفتي عضواً جديداً في فريق التوجيه، فأنا متحمسة جداً لرؤية أفكار جيل المستقبل من المصممين الآن، أكثر من أي وقت مضى، وستلعب الأفكار المبتكرة التي يقودها التصميم دوراً مهماً في تشكيل مستقبلنا.  أنا متحمسة جداً لأرشدهم وأساعدهم في تشكيل وتحقيق هذه الأفكار، مع التركيز على عمليات الإنتاج المستدامة والخيارات المادية المبتكرة والصديقة للبيئة، فلقد حان الوقت الآن للتفكير بشكل جذري، لذلك آمل أن تكون المشاريع المقدمة على هذا النحو بالضبط.

 

تستند معايير التحكيم لجائزة LEXUS DESIGN AWARD على ثلاثة مبادئ أساسية لعلامة لكزس التجارية وهي التوقع، الإبتكار والعمل من أجل غدٍ أفضل. ومن بين المشاركين في جميع أنحاء العالم، سيتم إختيار ستة متسابقين نهائيين لتوجيههم من قبل المبدعين العالميين بخلفياتهم وتخصصاتهم المتنوعة، والذين سيقدمون للقادمين مجموعة من النصائح القيمة ووجهات النظر الجديدة في ورشات  العمل والتوجيه المباشر، وسيوفر هذا البرنامج الفريد أيضاً شهوراً من الإرشاد المستمر أثناء إنتاج النماذج الأولية حتى العرض النهائي لتحكيم الجائزة الكبرى.

 

وسيقوم المتسابقون الستة الذين إختارتهم لجنة التحكيم بإحياء أفكارهم كنماذج أولية تحت إشراف مرشديهم، ويعرضون أعمالهم ويقدمونها في أسبوع ميلان للتصميم في أبريل 2021. وستبلغ العروض التقديمية في الموقع والتحكيم ذروتها مع الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، وسيتم قبول المشاركات في LEXUS DESIGN AWARD 2021 حتى 11 أكتوبر.

 

لا تزال LEXUS DESIGN AWARD 2020 مستمرة وستنتهي بإعلان الفائز بالجائزة الكبرى في الأول من سبتمبر.

لمزيد من المعلومات حول LEXUS DESIGN AWARD 2021، يرجى زيارة

https://discoverlexus.com/highlights/entries-open-for-lexus-design-award-2021

الهاشتاغ الرسمي LexusDesignAward#