سياحة

“جوّي TV” تدعم التعليم عن بُعد: بث رقمي عالي الجودة لقنوات “عين” الـ19

استكمالاً لإلتزامها في تعزيز وتمكين قدرات أبناء المجتمع السعودي في مواجهة تداعيات جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، أعلنت إنتغرال، الشركة الرائدة في مجال الترفيه الرقمي والرياضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إستمرارها في بث قنوات “عين” التعليمية على تطبيق “جوّي TV” طيلة السنة الدراسية المقبلة.

 

وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية مؤخراً، عن إستمرار التعليم عن بُعد خلال الأسابيع السبعة الأولى من العام الدراسي 2020-2021، الذي ينطلق يوم الأحد 30 أغسطس 2020، وذلك استكمالاً لمبادرة حكومة المملكة بالتزام الطلاب منازلهم لضمان سلامتهم والحد من إنتشار الجائحة. وقد أضيفت قنوات “عين” إلى “جوّي TV” منذ انطلاق مبادرة الوزارة للتعليم الإلكتروني في شهر مارس المنصرم.

 

وستكون “جوّي TV” المنصّة الرقمية الحصرية التي ستبثّ القنوات بشكل مباشر، بالتزامن مع بثّها المجاني على قمر عربسات، حيث سيتم بثّ دروس الصفوف الإعدادية والثانوية بدءاً من الساعة 7 صباحاً، بينما ستبث دروس المرحلة الإبتدائية من الساعة 3 عصراً.

 

وفي هذا الإطار، أكدّ الرئيس التنفيذي لدى إنتغرال السيد ماركوس غولدر على الإلتزام في المساهمة بتحقيق الأهداف التعليمية المنصوص عليها في رؤية السعودية 2030، خاصة فيما يتعلق بالتعليم الإلكتروني. وقال: “إننا نسعى إلى دعم نجاح برامج التعليم الإلكتروني عبر تسهيل وصول الطلاب والأهل إلى القنوات التعليمية الوطنية، بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية الحكيمة للقيادة السعودية لهذا القطاع الحيوي”.

 

كما أثنى السيد غولدر على حرص وزارة التعليم على إطلاق العام الدراسي وتمكين الطلاب من الحصول على تعليمهم، مع إتباع الإجراءات الوقائية  في الوقت ذاته، مما يعزّز التزام الحكومة في حماية صحّة المجتمع السعودي وسلامته. وأضاف: “تتعدى جوّي TV كونها منصّة متفوّقة للترفيه الرقمي المناسب لجميع أفراد العائلة، لتكون أيضاً مصدراً للمحتوى التعليمي الذي نفخر في أن نوفّره لأبناء المجتمع خلال فترة الحظر الصحي”.

 

يشار  إلى أن تطبيق “جوّي TV” يعمل على توفير تجربة التعليم الرقمي من المنزل أو من أي مكان، وذلك بفضل العديد من الميزات التي تقدّم قيمة مضافة وتجربة مميزة للطلاب والأهل. ويمكن للطلاب الإستفادة من تطبيق “جوّي TV” للوصول إلى قنوات التعليم الإلكتروني في أي وقت ومن أي مكان، بفضل خدمات البث السلسة والعالية الجودة عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما بإمكانهم الإستفادة من العديد من الميّزات أهمها إعادة مشاهدة جميع الدورس التي لم يتمكّنوا من متباعتها والإلتحاق بما فاتهم منها، مما يمكن الطلاب من متابعة دروسهم بكل أريحية وسهولة وإدارة جدولهم الدراسي بمرونة. وتمكّن المنصّة أيضاً، الأهل والطلّاب من تتبع قنوات “عين” الـ19 للتأكد من تحصيل أبنائهم دروسهم بانتظام.

 

وبالإضافة إلى ما تقدم، يمكن للعائلات الإستمتاع بمشاهدة المحتوى الترفيهي الغني الذي تقدمه “جوّي TV” على عدة أجهزة، بفضل ميزة إستخدام حساب واحد على جهازين في وقت واحد، بموزاة تمكين العائلات من مراقبة أولادهم عبر  خاصية “رقابة الأهل” والإشراف على تعليم أبنائهم والتأكد من التزامهم بالدراسة، إلى جانب التحكّم بطبيعة المحتوى المتاح للأطفال بحسب فئتهم العمرية.

 

يمكن للمستخدمين مشاهدة قنوات “عين” بالإضافة إلى أكثر من 200 قناة ومكتبة ضخمة من المحتوى الترفيهي تضمّ أكثر من 23،000 برنامج ، من خلال الاشتراك في خدمة “جوّي TV”، وذلك عبر زيارة  www.jawwy.tv، وتحميل تطبيق “جوّي TV” من متاجر التطبيقات، أو الإتصال بخدمة العملاء في STC للحصول على الجهاز المنزلي.