سياحة

شيراتون جدة – اسم عريق وموقع رائع Jeddah Sheraton

( تجربة )

بموقعه الرائع على كورنيش عروس البحر الأحمر ، وعلى مر السنين لا زال  فندق شيراتون جدة يعتبر معلما من معالم هذه المدينة الجميلة ووجهة مميزة ومرغوبة للكثير من زوارها أو المقيمين بها .

كان لمحرر www.syyaha.com  الفرصة للتمتع بإقامة عائلية في هذا الفندق الذي يعد من أوائل الفنادق الفاخرة في مدينة جدة والذي يقع مباشرة على كورنيش جدة الشمالي وعلى مقربة من الوجهات الترفيهية المتعددة الموجودة على كورنيش جدة ، كما أنه يقع على مساقة دقائق من مراكز التسوق الشهيرة ومطار مدينة جدة .

بداية الزيارة الجميلة كانت من المدخل الخارجي المزين بالنوافير واللون الأخضر للأشجار وذلك قبل الوصول الى بوابة الفندق ، مع التأكيد على وجود عدد كبير من مواقف السيارات  .

2

 

توجهنا مباشرة الى مكاتب الاستقبال والتي تتميز بديكورات ومفروشات  فاخرة ، مع سقف مرتفع يعطي مزيدا من الفخامة للمكان ، ورغم وجود مكان جميل للانتظار ، ولكن يوجد عدد كافي من الموظفين للتأكد من حصولكم على خدمات سريعة .

3

 

في الطريق الى المصاعد يوجد عدد من الجلسات الأنيقة في ردهة الفندق للانتظار أو استقبال ضيوفكم .

4

 

149 غرفة وجناح تتوزع على طوابق فندق شيراتون جدة ، جميعها تم تجديدها بالكامل ومجهزة بالأثاث الخشبي الراقي ، كما تحتوي أسرة من طراز شيراتون سويت سليبرس  والذي تتميز به فنادق شيراتون العالمية .

 

وأنوع الغرف تتفاوت وتفصيلها كما يلي :

  • الغرف الكلاسيكية المفردة ومساحتها ما بين 28 – 36 متر مربع

  • غرف الكلوب ومساحتها 34 متر مربع ، ويتوافر في بعضها شرفات وذات اطلالة على كورنيش جدة ، ويمكن لنزيلها ولنزلاء جميع الأجنحة الدخول الى ردهة الكلوب لرجال الأعمال .

  • الجناح التنفيذي ، ومساحته ما بين 60-65 متر مربع ، ويحتوي غرفة نوم مع غرفة جلوس وقاعة طعام مع اطلالة على الكورنيش.

  • الجناح الأميري ، ومساحته 102 متر مربع ، ويتكون من غرفة نوم رائعة وواسعة وملحق بها مكان لتغيير الملابس ، مع غرفة جلوس وغرفة طعام وشرفة جميلة مع وجود مطبخ متكامل ، وطبعا مع اطلالة بانوراميه على كورنيش وبحر جدة المذهل .

  • الجناح الملكي ، وهو بنفس تفاصيل الجناح الأميري ولكن مساحته تصل الى 136 متر مربع .

 

أقامتنا كانت جدا متميزة حيث كان الاختيار على الجناح الأميري ، وكما ترون في الصورة غرفة نوم رائعة بمفروشات راقية وفاخرة مع اطلالة بحرية .

5

 

وهذه الصورة تظهر قاعة الطعام وقاعة الجلوس مع مكتب العمل الفاخر  ، وهنا نلاحظ الديكورات الخشبية ذات التفاصيل المتميزة .

6

 

وهنا صورة لجزء من الحمام الرخامي الكبير .

7

 

وهذه صورة للشرفة ذات الاطلالة الرائعة على كورنيش جدة الجديد.

8

 

ومن الشرفة يمكن رؤية هذا المنظر الجميل ، حيث يظهر مسبح الفندق المتسع ، كما يظهر المقهى الرياضي والذي تم افتتاحه بالتزامن مع مباريات كأس العالم ، أيضا يظهر جانب من مطعم الحدائق الاستوائية والذي يقدم كل ما لذ وطاب من المشويات المميزة ، مع عدم نسيان محبي تدخين الشيشة .

9

 

في الطابق الأخير من الفندق قمنا بزيارة ردهة رجال الأعمال ، في الصورة الاولى يظهر مكتب الاستقبال وخلفه يوجد مركز رجال الأعمال مع كومبيوتر ومعدات الطباعة والفاكس .

10

 

 وفي الصورة التالية جانب من قاعة الردهة حيث يمكن لجميع نزلاء الفندق بداية من غرفة النادي وجميع الأجنحة  تناول بعض المشروبات الساخنة والباردة مع بعض الوجبات الخفيفة .

11

 

وفي طريق العودة قمنا بالتقاط هذه الصورة الجميلة من أعلى لجانب من ردهة الفندقة الرئيسية .

12

 

 ولا تنسوا التمتع بمنظر غروب الشمس على كورنيش عروس البحر الأحمر .

13

 

في صباح اليوم التالي قمنا مبكرا لزيارة النادي الرياضي في الفندق .

14

 

 توجد صالة ألعاب رياضية كبيرة تحوي أحدث الأجهزة الرياضية لتقوية عضلاتكم والحفاظ على لياقة الجسم ؟

15

 

وهنا توجد غرفة الجاكوزي .

16

 

وهنا طاولتي بلياردو وتنس طاولة لمزيد من المتعة والحركة .

17

 

وهنا يمكنكم التمتع بجلسات التدليك على أيدي المتخصصين .

18

 

وبعد الرياضة لابد من تناول الطعام ، ذهبنا لتناول طعام الإفطار في المطعم الرئيسي للفندق وهو فيست Feast  ، وفي طريقنا مررنا على مقهى لنك  Link  هنا حيث يمكنكم استقبال اصدقائكم والتمتع معهم بالمشروبات الساخنة والباردة وتناول بعض المأكولات الخفيفة .

19

 

ونعود معكم الى المطعم الرئيسي فيست ، المطعم يقدم الثلاث وجبات يوميا ، الإفطار بنظام البوفيه المفتوح والغداء والعشاء بنظام قائمة الطعام .

المطعم يقدم جميع الأطباق المحلية والعربية والعالمية بمكونات طازجة على أيدي طهاة متميزين ليكون وجهة تستقطب كلا من العائلات ورجال الأعمال .

20

 

يوجد جلسات خارجية ذات إطلالة على المسبح .

21

 

وهذه غرفة مغلقة لتكون ملاذا للتجمعات العائلية الخاصة .

22

 

واليكم في الأسفل بعض الصور لبوفيه الإفطار الشهي في الفندق والذي كان متنوعا لمراعاة اختلاف الأذواق كما احتوى عل عدد من محطات الطبخ المباشر للضيوف .

23

24

25

 

وأخيرا لابد لنا من الحديث عن تجهيزات المناسبات في الفندق ، يوجد 5 قاعات مؤتمرات واجتماعات مجهزة بالكامل بالأجهزة السمعية والبصرية والدعم الفني وجاهزة لاستقبال 500 شخص لأي مناسبة خاصة أو مناسبة اعمال .

26

 

واحدة من القاعات يمكن أن تتسع لعدد 300 شخصا ولها مدخل خاص وتستخدم عادة لمناسبات الزفاف والاحتفالات الخاصة .

27