سياحة

مقابلة مع السيدة فيفيان غان – نائب الرئيس في مجموعة لانغام العالمية للضيافة Interview with Vivienne Gan – Vice President – Public Relations of Langham Hospitality Group

  • هل يمكنكم إعطائنا نبذة عنكم شخصيا وعن عملكم في مجال الضيافة ؟

حاليا أنا نائب الرئيس للعلاقات العامة في مجموعة لانغام للضيافة ، نحن كمجموعة لا نعتبر مجموعة كبيرة ولكن لنا اسم كبير في عالم الضيافة الفاخرة .

أنا أعمل في مجال الضيافة منذ حوالي 25 عاما ، بدأت عملي كصحفية متخصصة بالسياحة في سنغافورة ثم انتقلت للعمل مع مجموعة بانيان تري الفندقية ، وبعدها انتقلت للعمل مع مجموعة فنادق ريتز كارلتون في سنغافورة ثم عملت مع فنادق ماندارين اورينتال في هاوي ، بعد ذلك عدت لفنادق الريتز ولكن في الشرق الأوسط وتحديدا في البحرين ، ثم شاركت في افتتاح عدد من الفنادق للمجموعة في القاهرة وعمان والدوحة ، ومنها انتقلت الى فنادق شانغريلا  لمدة عام واحد ، وأخيرا الى مجموعة لانغام منذ عام 2012 .

 

  • هل يمكن تزويدنا بنبذة عن فنادق لانغام ؟

لدينا في المجموعة اسمين مميزة ، الاسم الأول هو لانغام وهو الماركة الرئيسية لنا ، وفي سبيل التطوير للمجموعة قمنا بإنشاء ماركة كورديس ، بخصوص لانغام وبما أنها فنادق فاخرة جدا فنحن ملزمين باختيار أفضل المدن في العالم وأفضل المواقع داخل هذه المدن ، أما ماركة كورديس فلدينا متسع من الخيارات في إختيار المدن والمواقع كما أن جزء كبير من السياح لا يرغبون باختيار الفنادق الفاخرة جدا ، لذلك حرصنا على إنشاء علامة كورديس لجذب المزيد من العملاء والزوار لفنادقنا ، مع العلم أن فنادق كورديس هي أيضا من فئة 5 نجوم ولكنها ليست بفخامة وتميز فنادق لانغام .

لدينا 21 فندق ما بين الولايات المتحدة واوروبا والصين والباسفيك واستراليا ، ونحن في طريقنا الى الشرق الأوسط عن افتتاح 3 فنادق لانغام ، أولها سيكون في دبي داون تاون  في عام 2019 ، ويلي ذلك فندقين في جدة والدوحة في عام 2020 .

 

  • ما هي نسبة استثماركم في الشرق الأوسط من كامل استثمارات المجموعة ؟

لا نملك أرقام محددة يمكن تزويدكم بها ، وذلك بسبب أننا لا نملك الفنادق في للشرق الأوسط بل نحن مشغلين لها فقط .

 

  • وهل هذا ينطبق على باقي الفنادق حول العالم ؟

لدينا بعض الفنادق المملوكة للمجموعة ولكن غالبية الفنادق غير مملوكة لنا بل نقوم بالتشغيل فقط ، وحاليا نحن نقوم بالتركيز على العمل بالتشغيل فقط لأننا نرى أنها الطريقة الأفضل لتطوير وتكبير حجم المجموعة  .

 

  • وما هو الفندق المميز لديكم في المجموعة ؟

وكأنك تسأل الام من هو أفضل أبنائك … جميع الفنادق لدينا مميزة ولكن يبقى لفندق لانغام لندن وضع خاص ، عمر الفندق حوالي 153 عاما ، وعندما قامت المجموعة بشراء هذا الفندق قامت بتغيير اسم المجموعة الى مجموعة فنادق لانغام تيمنا باسم هذا الفندق التاريخي المميز  .

2

 

  • هل يمكنكم اطلاعنا على مزيد من التفاصيل بخصوص فندق لانغام جدة ؟

مثل كل فنادق لانغام سيحل فندق لانغام جدة في موقع متميز جدا مع إطلالة بانوراميه على الكورنيش وعلى المدينة ، يحتوي الفندق على 238 غرفة و 39 جناح فاخر ، كما سيحتوي الفندق مجموعة من المطاعم الفاخرة والمتميزة عالميا ومن عدة مطابخ عالمية ، كما سيخصص الفندق ما يقارب 3500 متر مربع للمناسبات والاجتماعات وحفلات الزفاف

أيضا يجب التنويه أن واحدة من اهم الشركات العالمية ستتولى عمل الديكورات لهذا الفندق الفاخر .

 

  • ألا تعتقدون ان دخولكم الى الشرق الأوسط يعتبر متأخر نسبيا ؟

بصراحة هذا السؤال يضحكني لأن الكثير يسألني هذا السؤال وحتى قبل عملي بمجموعة لانغام ، والبعض يقول أن سوق الشرق الأوسط  تشبع بالفنادق الفاخرة ولا وجود لفنادق لانغام ..

نحن نعتقد اننا نسير في الطريق الصحيح ، خاصة اننا نرى أن الحكومات في المنطقة بصفة عامة والخليجية بصفة خاصة تعمل على دعم تطوير مشاريع البنى التحتية وتطوير المشاريع الفندقية ونرى أنهم يفكرون على المدي الطويل ، كما أنهم دائما ما يستهدفون فئات جديدة من السياح من مختلف بلاد العالم ، مثال ذلك الآن نلاحظ أن السياحة في دبي بدأت باستهداف السياح من مدن الدرجة الثانية والثالثة في الصين ولم تكتفي فقط بالمدن الرئيسية ، وكما تلاحظ الآن التدفق الكبير للسياح الصينين حول العالم مع العلم انه فقط 10 % منهم فقط من سكان البر الرئيسي للصين يملكون جوازات سفر ، تخيل ما سيكون عليه الوضع في حال ازداد هذا الرقم .

 

  • مع وجود العديد من الفنادق الفاخرة جدا حول العالم ، باعتقادكم ما هو الشيء الذي يجعل من الزائر يقرر اختيار فندق لانغام للإقامة ، هل يوجد شيء مميز يوجد لديكم ولا يوجد لدى الآخرين ؟

 بصراحة من الصعوبة وجود جواب محدد لهذا السؤال ، منذ 10 سنوات أتلقى نفس السؤال ، ويمكنني أن اجيب الإجابة المعنادة عن تميز الخدمات وغيرها ، ولكن نحن في مجموعة لانغام نعتبر مجموعة صغيرة ولدينا قاعدة بيانات متكاملة عن جميع عملائنا وزوارنا ، كما يتم مشاركة البيانات ما بين فنادقنا ، على فرض أنك زرت فندقنا في شنغهاي فجميع فنادقنا تتشارك هذه المعلومة وبناء عليه يتم التواصل في المستقبل مع العملاء ، كما أننا نعلم ان كنت زرت أحد فنادقنا سابقا .

نقطة اخرى ، كما أخبرتك سابقا نحن نحرص على اختيار الأماكن المميزة في كل مدينة لفنادق لانغام ، لأننا نعتقد ان العميل لن يتذكر فقط أن السرير في الغرفة كان جيدا أو أن خدمة الغرف كانت متميزة ، العميل يحب ان يتذكر تجربة مميزة ومتكاملة سواء في الفندق أو محيط الفندق أو المدينة بأكملها ، عندما تقرر السفر الى شنغهاي مثلا هل تذهب هناك فقط لأنك ترغب بزيارة فندق لانغام فقط ، طبعا لا ، انت ترغب بتجربة متكاملة ما بين الفندق ومحيط الفندق والجولات في المدينة وغيرها ، ولذلك نحرص في تسويقنا لفنادقنا أن نظهر تميز طاقمنا بالمعلومات والخبرات بكل ما يحيط بالفندق وكل الوجهات الموجودة في المدينة للمزيد من التواصل مع العميل سواء داخل الفندق أو خارجه .

3

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيد/ كارلوس ليل – رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة المتحدة لإدارة الفنادق

هل يمكنك أن تخبرنا المزيد حول المتحدة لإدارة الفنادق؟ المتحدة لإدارة الفنادق هي شركة عالمية لإدارة منشآت الضيافة تتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً في

اقرأ المزيد »
مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيّد فراس منيمنه، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن

هلّا أخبرتنا عن تجربتك كمدير عام في قطاع الضيافة؟ إنّها تجربة رائعة! ففي هذا القطاع المذهل، نجني كمّاً هائلاً من الثمار الملموسة وغير الملموسة. وبصفتي

اقرأ المزيد »
arArabic