سياحة

مطعم ومقهى سكاي دوم – اسطنبول Skydome – Istanbul

( تجربة )

كان لمحرر www.syyaha.com رحلة لذيذة مع الطعام ومذهلة مع ليل القرن الذهبي في مطعم ومقهى سكاي دوم .

المطعم يقع في طابق السطح من فندق موفينبيك القرن الذهبي – اسطنبول ، ويتميز بإطلالة رائعة على مياه القرن الذهبي والمدينة التاريخية وجامع السلطان ايوب .

المطعم يعمل من الساعة الخامسة مساء الى الواحدة صباحا يوميا ، ويقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشويات مع مجموعة رائعة من المشروبات في أجواء من الاسترخاء والبعد عن الرسميات .

كان في استقبال المحرر الاستاذ / ياسين وهو مدير المطعم ، وهو رجل بشوش وصاحب خبرة كبيرة في مجموعة من الفنادق العالمية في اسطنبول قبل الوصول الى هذا المطعم الجميل .

2

 

وهذه صورة لجانب من المطعم ويمكنكم من خلالها تصور روعة المنظر والإطلالة  .

3

 

جميع الطاولات معده لاستقبال 4 أشخاص ويمكن  إعادة ترتيبها لعدد أكبر ، وهنا في زاوية المطعم يوجد طاولة واحدة معده لاستقبال 10 أشخاص ، وخلفها مباشرة يمكنكم رؤية الشرفة التابعة للمطعم والتي يمكن استخدامها للتدخين ، كما يمكن لكم التمتع بالشيشة مع المنظر المذهل  .

4

 

وهنا أخذت مقعدي على واحدة من الطاولات وجميعها بسيطة مع لمسه من الأناقة ووردة طبيعية صغيرة .

5

 

تركت اختيار الأطباق لمدير المطعم ، والبداية مع مجموعة من الأجبان اللذيذة مع قليل من الخبز .

6

 

ثم تلا ذلك طبق المقبلات وهو السلمون المدخن مع الاسقلوب ( نوع من أنواع المحار ) ، مع قليل من الخضار الطازجة ، وطبعا لابد من وجود الليمون مع كل طعام بحري .

7

 

وهذا هو الطبق الرئيسي ، ستيك 400 غرام من لحم العجل مع البطاطس السويسرية المبشورة وتقدم مقلية وعلى شكل كعكة ، كما يقدم  مع الستيك الطماطم والثوم المشوي ومسحوق الزبدة مع عشبة اكليل الجبل .

8

 

والتحلية كانت مميزة أيضا ، سوفليه الشوكولاتة مع الآيسكريم  مع شربات الفواكه المحلاة .

9

 

وهنا لا نحتاج للتعليق مع كل نهاية لأي وجبة طعام في تركيا .

10