سياحة

مطعم صقلية – دبي Restaurant – Dubai Sicilia

( تجربة )

يقع المطعم في الدور الارضي من فندق Movenpick ابن بطوطة الواقع بجانب ابن بطوطة مول .

ومباشرة من الاسم ومدخل المطعم ستعرف أنك في مطعم ايطالي اصيل , فصقلية هي جزيرة في جنوب ايطاليا ، ومدخل المطعم ذو الأقواس التراثية وبراميل تعتيق المشروبات تعطيك الاحساس بانك ستدخل الى مطعم في احدى القرى الايطالية المشمسة .

2

 

يقابلك مباشرة بار المشروبات وبعض الطاولات ويزداد الاحساس الايطالي بوجود الجدران المبنية من الطوب الاحمر واللوحات والصور الفنية التي تظهر الريف الايطالي .

3

 

قاعة الطعام تعمق الاحساس بوجودك في القرى الايطالية بوجود الاقواس والشبابيك التقليدية مع الإضاءة الخافتة كما تطل قاعة الطعام على المطبخ حيث يمكنك رؤية الاطباق خلال تحضيرها .

4

5

 

كما توجد طاولة  صغيرة وجميلة مطله على بهو الفندق وللأسف كانت محجوزة.

6

 

ثم توجهنا الى طاولتنا الصغيرة والمرتبة  بشكل جميل .

7

 

عندما تصلك قائمة الطعام ستفاجأ وترتبك حيث انها تحتوي على مكونات ايطالية اصيلة وربما تكون مثلنا غير معتادا عليها كما ان طرق الطبخ مبتكرة وحديثة والحل في هذه الحالة ان تطلب من احد النادلين ان يشرح لك الاطباق وهذا ما فعلناه ، ولكن من حسن حظنا ان حضر الينا الشيف التنفيذي للمطعم بنفسه , الشيف Stefano Ligori وهو شخصية لطيفة ومرح جدا وتكرم باقتراح مجموعة من الاطباق التي تعبر عن روح المطبخ الايطالي الاصيل .

كما ذكر الشيف ان المطعم يقدم الاطباق الأصيلة من جميع أنحاء ايطاليا وليس جنوبها فقط ولكنها تطهى بلمسة صقلية وتقدم بطريقة حديثة يراعى فيها مبدأ ان العين تأكل قبل الفم ،  وهذا ما لمسناه فعلا عند احضار الاطباق الينا .

كما ذكر ايضا ان عملاء المطعم هم من العملاء الاوفياء واللذين استمروا في الحضور على مدار السنوات السبع من عمر المطعم , بالإضافة الى العديد من العملاء الراغبين بتذوق الطعام الايطالي الاصيل .

 

من اساسيات المطعم الايطالي أطباق الباستا وكما اخبرنا الشيف فالمطعم يقدم نوعان من الباستا :

الباستا الطازجة والمحضرة في المطعم يوميا ، والباستا الجافة  والمطعم يستعمل فقط نوعية Gragnano الايطالية وهي افضل باستا جافة في ايطاليا كما يرى الشيف .

 

وجميع أطباق الباستا تطهى بحيث تكون al dente حسب الطريقة الايطالية التقليدية ومعناها ان لا تكون طرية جدا بل بها القليل من القساوة عند اكلها.

كما يقدم المطعم تشكيلة مميزة من البيتزا الايطالية التقليدية المخبوزة في فرن مميز يوقد بالخشب .

8

 

بدأنا بطبق المقبلات الاول الذي اقترحه الشيف وهو ليس ايطاليا!!

Irish Smoked Salmon طبق السلمون المدخن مع الكينوا مع كريمة الفجل وهو طبق صحي ولذيذ وربما يكون هذا هو السبب الذى دعا الشيف لإضافته الى قائمة الطعام .

9

 

طبق المقبلات الثاني هو طبق ايطالي تقليدي Cured Black Angus Beef Carpaccio شرائح لحم البقر الرقيقة المقدمة مع جبنة التومينو ومخلل الفطر والخل البلسمي المعتق لمدة 15 عشر عاما .

10

 

الطبق الثالث وان دل على شيء  فهو يدل على قدرة الشيف ستيفانو وبراعته , فعندما يتمكن الشيف من تحويل بصلة الى طبق جميل ولذيذ جدا فهذا دليل واضح على قدرته وثقته بنفسه.

Tropea Onion Confit بصل التروبيا المطبوخ في الفرن والمحشو بجبنة الماعز المعتقة .

11

 

وقبل تناول الأطباق الرئيسية القينا نظرة على المطبخ وطريقة تقديم الأطباق بإشراف الشيف ستيفانو .

12

 

ثم ارسل الشيف الطبق الرئيسي الاول Paccheri Pasta In Tomato Sauce with Burrata Cheese أي باستا الباشيري الكبيرة المطبوخة في صلصة الطماطم الطازجة مع جبنة البوراتا المصنوعة من حليب الجاموس  .

13

 

الطبق الرئيسي الثاني Long Fusili with Duck Sausage باستا الفوسيلي الطويلة بشكل شريط مقدمة بصورة دائرية مع نقانق البط المصنوعة في المطعم.

14

 

اما طبق الحلويات فهو طبق آخر يظهر براعة الشيف Apple Renette فهو محضر من التفاح المقدم بطرق مختلفة فيوجد قطعة من فطيرة التفاح وآيسكريم التفاح والتفاح المقلي بالسكر وفتات البسكويت مع صلصة التفاح .

15

 

وهذا الطبق كان خاتمة لقائمة لذيذة جدا من الأطباق الايطالية رائعة المذاق والمختلفة تماما عن اطباق ايطالية اخرى نجدها في المطاعم الايطالية السريعة والتي تعودنا عليها .

 

وفي النهاية ، كانت تجربة رائعة في اجواء بسيطة منزلية تماثل القرى الايطالية الصغيرة في ريف ايطاليا وكما شاهدتم في الصور ان طريقة تقديم الاطباق كما ذكرنا سابقا تشبع العين اولا ثم تشبع البطن في المذاق الايطالي الاصيل.

ان مطعم Sicilia  هو واحة مذاق ايطالية صغيرة في دبي وانصح الجميع بزيارتها .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

arArabic