سياحة

سويس اوتيل المقام مكة – خير المقام قرب البيت الحرام

( تجربة )

تهفو جميع قلوب المسلمين من كل بقاع العالم لزيارة البيت العتيق في مكة المكرمة ، وكل منهم يرغب بالبقاء في مسكن قريب ومريح ليتفرغ للعبادات في هذا المكان المقدس .

وكلما اقتربت اكثر من الحرم الشريف كلما كانت إقامتك أكثر راحة ، ولعل من أقرب الفنادق الى الحرم هي مجموعة الفنادق التي تقع في أبراج البيت أو وقف الملك عبدالعزيز .

أحدث هذه الفنادق هو فندق سويس أوتيل المقام ، الذي يطل شامخا على رحاب المسجد الحرام  مقدما خدماته لضيوف بيت الله جامعا ما بين الترحيب والضيافة العربية مع روعة وتميز الخدمات السويسرية .

الفندق افتتح رسميا في شهر مارس الماضي ليكون الثاني لنفس المجموعة في أبراج البيت .

يوجد للفندق 3 مداخل ، الأول من شارع ابراهيم الخليل والثاني من المدخل الرئيسي لجميع فنادق أبراج البيت والثالث من مدخل النفق في B2 .

سويس اوتيل المقام مكة (2)

 

قام محرر مجلة سياحة الإليكترونية بزيارة عائلية للديار المقدسة وكان مقامنا في فندق سويس اوتيل المقام .

بمجرد الوصول تجد في الممرات من يدلك على وجهتك أو يجيب على أسئلتك ، ثم وصلنا الى منطقة الاستقبال ، منطقة كبيرة مخصصة لهذا الغرض لتقليل وقت الانتظار أثناء اجراءات الدخول أو الخروج ، مجموعة من الشباب السعودي النشيط والمتعاون والموجودين لخدمتكم بكل ترحاب وابتسامة .

سويس اوتيل المقام مكة (3)

 

ومقابل الاستقبال توجد أيضا هذه المساحة الكبيرة كواحدة من ردهات الفندق المتعددة ، مع الأثاث الفاخر والمريح .

سويس اوتيل المقام مكة (4)

 

أنهينا الإجراءات بسرعة وانطلقنا الى الغرف ، يوجد في الفندق 5 مجموعات للمصاعد بعضها ينقل النزلاء للأدوار من 2 الى 26 والبعض الآخر للأدوار من 27 الى 48 ، وقليل منها ينقل ما بين جميع الأدوار ال 48 ، كما ان جميع الأدوار تنقل الزوار الى المطعم الرئيسي للفندق واستقبال الفندق .

هذا التنوع يمنع الإنتظار أمام المصاعد ويسهل تنقل النزلاء ، وبالمناسبة جميع المصاعد تحتوي على صور تظهر تاريخ المدينة المقدسة قديما وحديثا .

سويس اوتيل المقام مكة (5)

 

وصلنا الى الطابق 46 حيث غرفتينا .

سويس اوتيل المقام مكة (6)

 

الممرات مريحة الألوان والإضاءة مع وجود ظاهر للوحات الفنية في كل مكان .

سويس اوتيل المقام مكة (7)

 

حجزنا كان لغرفتين متصلتين من ضمن 1624 غرفة وجناح هي مجموع الغرف في هذا الفندق الحديث ، جميعها مجهزة بأحدث المفروشات والأجهزة التي ستجعل من إقامتكم تجربة رائعة .

كما أن غالبية الغرف والأجنحة تطل على المسجد الحرام أو على الكعبة المشرفة .

تتنوع مساحات الغرف ومميزاتها ومنها 3 أنواع من الأجنحة المميزة والتي تبدأ بمساحة 75 متر مربع للأجنحة الصغيرة الى 94 متر مربع للجناح الرئاسي الى 177 متر مربع للجناح العائلي الكبير .

وهذه صورة لغرفة الجلوس في أحد الأجنحة اللميزة في الفندق .

سويس اوتيل المقام مكة (30)

 

دخلنا الى الغرفتين وكلاهما متشابهتين تماما ، وبمجرد دخول الغرفة وعلى اليمين مباشرة ستجد دولاب الملابس والخزنة الإلكترونية .

سويس اوتيل المقام مكة (8)

وهنا سريرين منفصلين مرتفعين ، الأسرة ووسائد النوم مريحة جدا .

سويس اوتيل المقام مكة (9)

 

وهنا صورة عكسية من جانب النافذة ، حيث نرى دولاب آخر للملابس مع الثلاجة ومعدات ومستلزمات صنع الشاي والقهوة ، مع العلم أن جميع الغرف في الفندق تحتوي على ماكينة صنع اسبريسو .

سويس اوتيل المقام مكة (10)

 

أخبرناكم سابقا أن غالبية الغرف لها إطلالة على الحرم ، ومنها حوالى 500 غرفة لها إطلالة مباشرة على الكعبة وكان من حسن حظنا ان حصلنا على واحدة منها .

سويس اوتيل المقام مكة (11)

 

المتعة والروحانية التي تشعر بها أثناء الصلاة والطواف بالبيت العتيق لا تنتهي بمغادرة الحرم الشريف ، فقط اجلس على هذا الكرسي وتمتع برؤية المعتمرين والمصلين في بيت الله الحرام مع شرب فنجان من القهوة اللذيذة المقدمة من الفندق .

سويس اوتيل المقام مكة (12)

 

وبالقرب من النافذة يوجد هذا المكتب الصغير .

سويس اوتيل المقام مكة (13)

 

وهنا شاشة تلفزيونية مسطحة مقاس 32 بوصة وأسفل منها مجموعة من الأدراج للتخزين وعليها هدية صحن من الفواكه الطازجة والحلويات من الفندق .

سويس اوتيل المقام مكة (14)

 

وهنا صورة لجزء من الحمام ، الحمامات مجهزة بكامل المعدات والمستلزمات الشخصية ولا يعيبها إلا صغر مساحتها نسبيا .

سويس اوتيل المقام مكة (15)

 

والآن الى الرحلة الأهم ، الى تأدية مناسك العمرة ، بالإضافة الى العدد الكبير من المصاعد المخصصة لنقل النزلاء للغرف يوجد مصاعد مخصصة لوصول النزلاء الى الحرم .

سويس اوتيل المقام مكة (17)

 

من المصعد الى هذا البهو الواسع وفي نهايته المخرج الذي يقع على شارع ابراهيم الخليل ، 5 دقائق تقريبا وتكون في ساحات الحرم الشريف .

سويس اوتيل المقام مكة (18)

 

أنهينا عمرتنا والحمد لله ،وقضينا ليلتنا في هذا الفندق الجميل ، ثم كان الصباح وكان موعد الإفطار ومع تجربة مميزه في مطعم مميز .

المطعم هو مطعم الخيرات وهو الوحيد في الفندق ويقدم الثلاث وجبات ، المطعم يقدم وجبات ذات تشكيلة متنوعة تجمع ما بين الأكلات المحلية والعربية والأسيوية  .والعالمية لترضي جميع الأذواق من نزلاء الفندق

سويس اوتيل المقام مكة (19)

 

في الطريق الى المطعم قابلنا واحدة من التحف الضخمة الموجودة بكثرة في ردهات الفندق .

سويس اوتيل المقام مكة (20)

 

وهذا مدخل المطعم والذي تمت تهيئته لاستقبال شهر رمضان المبارك .

سويس اوتيل المقام مكة (21)

 

وهنا لا زلنا لم ندلف الى الصالة الخاصة بالطعام ، يمكنكم أخذ قسط من الراحة هنا أو الجلوس مع الأصدقاء سواء قبل أو بعد تناول طعامكم .

سويس اوتيل المقام مكة (22)

 

وهنا أهم ما يميز المطعم ، يتسع المطعم لحوالى 2700 مقعد ويمكن خدمتهم في وقت واحد عن طريق 3 محطات شاملة لتقديم الطعام ، بهذا العدد من المقاعد يكاد يكون هو المطعم الأكبر في الشرق الأوسط .

عند دخولنا للمطعم كانت واحدة فقط من المحطات تعمل ولم يكن المطعم ممتلئا بالكامل ، ولكن ميزة العدد الكبير سوف تظهر وتعرف أهميتها في شهر رمضان المبارك حيث جميع النزلاء يرغبون بتناول طعام الإفطار في وقت واحد .

سويس اوتيل المقام مكة (23)

 

واليكم بعض الصور من هذا المطعم الفخم والكبير توضح التنوع المذهل للمأكولات والمقبلات والحلويات .

سويس اوتيل المقام مكة (24)

سويس اوتيل المقام مكة (25)

سويس اوتيل المقام مكة (26)

سويس اوتيل المقام مكة (27)

 

ولمن يحب بعض التغيير ، يمكنك تدليل نفسك بالجلوس مع الأصدقاء في استراحة الشاي ” صالة مشارف” والاستمتاع بتشكيلة من الحلوى اللذيذة والشاي وأنواع القهوة.

سويس اوتيل المقام مكة (28)

سويس اوتيل المقام مكة (29)

 

وفي الختام نعود لما بدأنا به هذا التقرير ، فندق سويس اوتيل المقام هو إضافة جديدة ومميزة وفاخرة بقرب بيت الله العتيق ، فكن حريصا على ان تعيش هذه التجربة الجميلة .