سياحة

10 نصائح سياحية رائعة ومفيدة

يجب على المسافر لأي مكان أن يخطط لرحلته بشكل جيد لتصبح رحلته جميلة وممتعة ورائعة وخالية من أي مشاكل أو عقبات ، ولذلك نقدم لكم في تقريرنا هذا بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك :

 

1- أولا عليك تجهيز كافة أوراقك الرسمية في حقيبة مخصصة لها ومنفصلة عن بقية الحقائب الأخرى ، وأهمها جواز سفرك وتذكرتك ، وأهم شيء أن تحتفظ بنسخ لكل منها في حقيبة اخرى ، وذلك لتستفيد منهم في حال فقدانهم .

 

2 – لابد أن تتأكد بأن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر .

 

3 –  يفضل أن لا تصطحب معك أي اشياء ثمينة خلال سفرك مثل المجوهرات وغيرها .

 

4 – يجب أن معرفة حالة الطقس في البلد التي ستذهب إليها ، لتجهز الملابس المناسبة لهذا الطقس ، وكثير من المسافرين يقعون في أخطاء كهذه وخاصة إذا كانوا يسافرون لأول مرة .

 

5 – يفضل التعاقد مع شركة تأمين لتكون مسؤولة عن أي حالات طارئة قد تتعرض لها خلال سفرك وذلك لتغطي نفقاتها بشكل كامل ، والتي لربما ستضطرك لدفع مبالغ كثيرة في حالة عدم التعاقد .

 

6 – يجب عليك أن تكون يقظا في اختيار الفندق الذي ستقيم فيه ، مثلاً اذا حجزت في فندق متواضع وبكلفة رخيصة عليك أن تعرف بأن خدماته لن تكون بالمستوى المطلوب وإقامتك لن تكون مريحة كما يجب ، لذلك ننصحك بحجز غرفتك في فندق متوسط التكلفة لتكون الخدمة جيدة والإقامة مريحة .

 

7- يجب ان تتواجد في المطار قبل 3 ساعات على الأقل من إقلاع الطائرة تحسباً لأي طوارئ قد تحدث معك مثل أن تنسى أحد اوراقك الرسمية أو اذا اجري تعديل في الرحلة وغير ذلك .

 

8 – عليك احترام آداب وتقاليد البلد التي تزورها والتقيد بها .

 

9 – ولا تنسى أخذ الكاميرا معك كي تلتقط وتأخذ أجمل الصور لك ولعائلتك وخاصة بجانب المعالم السياحية وفي أحضان الطبيعة الجذابة لتظل ذكرى مميزة وجميلة ورائعة .

 

10 – آخر النصائح العشرة هي الاستمتاع بوقتك .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المدفوعات الرقمية جزء لا يتجزأ من تجربة السفر الآمنة والمجزية لـ 71% من المسافرين من المملكة العربية السعودية

• المسافرون يميلون إلى حماية تجارب سفرهم من خلال المدفوعات الرقمية و71% منهم استخدموا المحافظ الرقمية خلال رحلاتهم• معظم المسافرين (80%) يستخدمون بطاقاتهم المحلية نفسها

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

9 دول عربية تتقاسم جوائز الإعلام السياحي 2024، والصدارة لمصر والسعودية والإمارات والعراق

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي اعلان الفائزين بجوائز الاعلام السياحي العربي لعام 2024 والتي استضافها معرض برلين الدولي للسياحة. وقد شهدت المسابقة في

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

عصر الضيافة الذكية في المملكة العربية السعودية: تحول جذري في الخدمات الفندقية

بقلم جيه إس أناند، المؤسس والرئيس التنفيذي لفنادق ليفا يشهد العالم تحولات جذرية مع ظهور تكنولوجيا الجيل الرابع، حيث تستعد المملكة العربية السعودية لتكون في

اقرأ المزيد »
arArabic