سياحة

10 نصائح سياحية رائعة ومفيدة

يجب على المسافر لأي مكان أن يخطط لرحلته بشكل جيد لتصبح رحلته جميلة وممتعة ورائعة وخالية من أي مشاكل أو عقبات ، ولذلك نقدم لكم في تقريرنا هذا بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك :

 

1- أولا عليك تجهيز كافة أوراقك الرسمية في حقيبة مخصصة لها ومنفصلة عن بقية الحقائب الأخرى ، وأهمها جواز سفرك وتذكرتك ، وأهم شيء أن تحتفظ بنسخ لكل منها في حقيبة اخرى ، وذلك لتستفيد منهم في حال فقدانهم .

 

2 – لابد أن تتأكد بأن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر .

 

3 –  يفضل أن لا تصطحب معك أي اشياء ثمينة خلال سفرك مثل المجوهرات وغيرها .

 

4 – يجب أن معرفة حالة الطقس في البلد التي ستذهب إليها ، لتجهز الملابس المناسبة لهذا الطقس ، وكثير من المسافرين يقعون في أخطاء كهذه وخاصة إذا كانوا يسافرون لأول مرة .

 

5 – يفضل التعاقد مع شركة تأمين لتكون مسؤولة عن أي حالات طارئة قد تتعرض لها خلال سفرك وذلك لتغطي نفقاتها بشكل كامل ، والتي لربما ستضطرك لدفع مبالغ كثيرة في حالة عدم التعاقد .

 

6 – يجب عليك أن تكون يقظا في اختيار الفندق الذي ستقيم فيه ، مثلاً اذا حجزت في فندق متواضع وبكلفة رخيصة عليك أن تعرف بأن خدماته لن تكون بالمستوى المطلوب وإقامتك لن تكون مريحة كما يجب ، لذلك ننصحك بحجز غرفتك في فندق متوسط التكلفة لتكون الخدمة جيدة والإقامة مريحة .

 

7- يجب ان تتواجد في المطار قبل 3 ساعات على الأقل من إقلاع الطائرة تحسباً لأي طوارئ قد تحدث معك مثل أن تنسى أحد اوراقك الرسمية أو اذا اجري تعديل في الرحلة وغير ذلك .

 

8 – عليك احترام آداب وتقاليد البلد التي تزورها والتقيد بها .

 

9 – ولا تنسى أخذ الكاميرا معك كي تلتقط وتأخذ أجمل الصور لك ولعائلتك وخاصة بجانب المعالم السياحية وفي أحضان الطبيعة الجذابة لتظل ذكرى مميزة وجميلة ورائعة .

 

10 – آخر النصائح العشرة هي الاستمتاع بوقتك .