سياحة

ليالي الأنس بالقرب من فيينا ـــ تسيل أم زي ( زيلامسي ) – كابرون Zell am See-Kaprun

تُعتبر منطقة “تسيل أم زي-كابرون”(Zell am See-Kaprun) واحدةً من أجمل الأماكن في النمسا ، علاوةً على كونها موطناً لواحد من أضخم الجبال ومنتجعات البحيرات.

زيلامسي 1

ويشكل جبل “شميتنهوه”(Schmittenhöhe) الشاهق والنهر الجليدي كيتزشتينهورن المذهل في كابرون خلفيةً لقرية “تسيل أم زي ”  (Zell am See)التي تتربع على شواطئ بحيرة “تسيل”  (Lake Zell)وتحيط بها الغابات والوديان والمنحدرات المهيبة وأعلى جبل في النمسا “جروسجلوكنر”(Grossglockner).

زيلامسي 2

ومع أن بحيرة “تسيل” هي جنة للرياضات المائية ، فإن مياهها مجهزة أيضاً بقوارب للقيام بجولات سياحية. وأفضل نصيحة هنا هي القيام بجولة مسائية في القارب ، حيث يمكن الجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والطعام والموسيقى.

زيلامسي 3

وتتمتع تسيل أم زي-كابرون بخصوصية تتيح لك الانتقال مباشرةً من البحيرة إلى الجبال بفضل الجندول والتلفريك، حيث لا تستغرق سوى بضع دقائق فقط لتنتقل من أطراف البحيرة إلى قمة “كيتسشتاينهورن”(Kitzsteinhorn) المهيبة. وهنا ، على ارتفاع 3000 متر، سوف ترى السفوح المغطاة بالثلوج حتى خلال فصل الصيف.

زيلامسي 4

ومن قمة المنطقة الجليدية تلك (تفتح في يوليو/ أغسطس) ، يمكن للعائلة أن تبدأ تجربة فريدة ممتعة ، حيث لكل شيء نكهته الخاصة ، من المنحدرات الثلجية والسجاد السحري والدروب الجليدية إلى الاستمتاع بحمام شمسي في البار الجليدي على الشاطئ الثلجي. حقاً لا توجد طريقة للنزول عن جبل أكثر إمتاعاً من النزول تزحلقاً على الجليد .

زيلامسي 5

إن الخليط السحري بين الشمس والثلج يمكن أن يكون أحد الأسباب التي ساعدت هذه المنطقة على بناء هذا الرابط الوثيق مع السياح العرب في السنوات الأخيرة ، على الرغم من العدد اللامتناهي من المغريات التي تلعب دوراً في ذلك أيضاً ، مثل محطة “كيتسشتاينهورن” الجبلية الجديدة “جيبفلفيلت 3000”  (Gipfelwelt 3000)- يفتح طيلة السنة تقريباً و”سينما 3000″(Cinema 3000)، وهي أفخم منصات سالزبورغ البانورامية (3.029 متر/9.927 قدم)، و غاليري الحديقة الوطنية(National Park Gallery)، ومطعم “جيبفل”(Restaurant Gipfel). يقع “كيتسشتاينهورن” مباشرة على حدود الحديقة الوطنية هوه تاورن – الحديقة الوطنية الأكثر ارتفاعاً وسط أعلى الجبال في النمسا.

زيلامسي 6

وفي حين تشكل خزانات “كابرون”  (Kaprun)في جبال الألب مشهداً أخّاذاً ، فإن القيام بجولة مُثلى لاستكشاف تلك الأعاجيب المائية يتطلب إما الاستعانة بمرشد للتعرف على السد الذي يحجز 81,2 مليون متر مكعب من المياه ، وإما السير على الدرج المتحرك عبر الغابات في “سيجموند تــُون جورج” (Sigmund Thun Gorge)، حيث يزبد النهر عند قدميك ، إنها لتجربة ساحرة حقاً!

زيلامسي 7

وتبقى زيارة قرية “تسيل أم زي” العائدة للقرون الوسطى والخالية من الازدحام أمراً لابد منه أيضاً ، وخاصة المحال التجارية المصطفة على جوانب الشوارع الضيقة عارضةً أي شيء يمكن أن تحتاج إليه لجعل إجازتك تامة. في حين تنتشر المطاعم بعيداً في الأبنية الخلاّبة ، حيث يشكل التسوق وتناول الطعام امتزاجاً مثالياً بين الماضي والحاضر.

زيلامسي 8

زيلامسي 9

زيلامسي 10

** جميع البيانات من الموقع الرسمي للسياحة في النمسا 

 

للمزيد من المعلومات عن الفنادق في زيلامسي :

http://goo.gl/qHfMn4

أو 

http://goo.gl/9MzpEY

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

أي أم جي عوالم من المغامرات تحقق أرقاماً قياسية في عدد الزوار هذا العام في عيد الفطر السعيد

ارتفاع عدد الزوار بنسبة 29% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي تم حجز الهانتد اوتيل الجديد بالكامل، مع أعلى نسبة زوار في تاريخه حقّقت أي

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

أبوظبي تحتفل بعيد الفطر المبارك بتجارب ترفيهية وفعاليات عائلية استثنائية في جميع أنحاء الإمارة

“حياكم في أبوظبي” … “العيد عندنا” أعلنت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن برنامج متنوع من التجارب الترفيهية والثقافية

اقرأ المزيد »
arArabic