سياحة

كيف يمكنك الحصول على أفضل مقعد بالطائرة ؟

في كل عام تزيد أعداد المسافرين والسياح مع دخول موسم الصيف للاستجمام في مكان مختلف عن مدينته سواء داخل بلده أو خارجها ما يستلزم السفر بالطائرة ، إلا أن الجميع من الممكن أن يقع في مشكلة اختيار أفضل المقاعد على الطائرة ، ومنهم من يختارها مسبقًا ومن يتركها للحظة الأخيرة مما يعرضه لقبول مقاعد غير مناسبة، ونستعرض لكم خطوات اختيار المقاعد الأفضل على الطائرة.

مقاعد 1

1_ تعرف على نوع الطائرة التي ستسافر عليها فمعظم شركات الطيران تتيح ذلك عبر مواقعها الإلكترونية ، حيث أنها تذكر نوع الطائرة خلال مراحل الحجز.

 

2_ تعرف على شكل وترتيب المقاعد على متن تلك الطائرة ، فذلك أيضًا ممكن من خلال المواقع الإلكترونية لمعظم شركات الطيران.

 

3_ تجنب الجلوس في المقاعد الواقعة بجانب مطبخ الطائرة أو دورات المياه ، فهي عادة مناطق عمل وازدحام.

 

4_ تأكد من عدم تغيّر نوع الطائرة أو ترتيب المقاعد قبل رحلتك بـ 48 ساعة ، ففي بعض الأحيان ولظروف التشغيل أو الصيانة المفاجئة يتم تغيير نوع الطائرة أو إحلال طائرة بديلة من نفس النوع ولكن بترتيب مقاعد مختلف.

 

5_ تغلق بعض شركات الطيران عددًا من مقاعدها بغرض إتاحة فرصة أكبر لاختيار المقاعد المفضلة لمسافريها الدائمين ، وفي حالة عدم حجزهم لتلك المقاعد تعود إلى إطلاقها لباقي المسافرين ، وبالتالي من الممكن أن تحجز مقعدك المفضل في حالة عدم وجود وقت اختيارك المقاعد في المرة الأولى وذلك من خلال خيار تغيير المقاعد في المواقع الإلكترونية لمعظم شركات الطيران.

 

6_ فكّر قبل اختيار المقعد الموجود بجانب مخرج الطوارئ أو المقعد الذي أمامه ، فمقعد الطوارئ عادة ما يكون عرضه أقل من عرض باقي مقاعد الطائرة بسبب وجود طاولة الطعام في جوانبه رغم وجود مساحة أكبر للأقدام ، أما المقعد الذي أمامه فعادة تكون زاوية ميلان الظهر فيه أقل من باقي مقاعد الطائرة لإتاحة فرصة الخروج في حالات الطوارئ.

2 مقاعد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المدفوعات الرقمية جزء لا يتجزأ من تجربة السفر الآمنة والمجزية لـ 71% من المسافرين من المملكة العربية السعودية

• المسافرون يميلون إلى حماية تجارب سفرهم من خلال المدفوعات الرقمية و71% منهم استخدموا المحافظ الرقمية خلال رحلاتهم• معظم المسافرين (80%) يستخدمون بطاقاتهم المحلية نفسها

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

9 دول عربية تتقاسم جوائز الإعلام السياحي 2024، والصدارة لمصر والسعودية والإمارات والعراق

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي اعلان الفائزين بجوائز الاعلام السياحي العربي لعام 2024 والتي استضافها معرض برلين الدولي للسياحة. وقد شهدت المسابقة في

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

عصر الضيافة الذكية في المملكة العربية السعودية: تحول جذري في الخدمات الفندقية

بقلم جيه إس أناند، المؤسس والرئيس التنفيذي لفنادق ليفا يشهد العالم تحولات جذرية مع ظهور تكنولوجيا الجيل الرابع، حيث تستعد المملكة العربية السعودية لتكون في

اقرأ المزيد »
arArabic