سياحة

جزيرة كومودو الاندونيسية Komodo Island, Indonesia

تعتبر هذه الجزيرة جزء من سلاسل جزر سوندا الصغرى ، وتنتمى هذه الجزيرة إداريا إلى مقاطعة نوسا تنجارا الشرقية ، وهى واحدة من الجزر التى تشكل جمهورية إندونيسيا و التى يصل عددها إلى 17508 .

komodo 1

تبلغ مساحة الجزيرة ما يقارب ال 390 كم مربع ، ويعيش عليها ما يقارب 2000 شخص ، وتتميز الجزيرة بخضرتها وطبيعتها الخلابة ، يمتد أصل شعب الجزيرة إلى جماعات من المحكومين السابقين الذين تم نفيهم إلى الجزيرة ، أما بالنسبة للديانة السائدة في الجزيرة فهي الإسلام بشكل رئيسي ولكن هناك البعض ممن يعتنقون ديانات أخرى كالمسيحية والهندوسية .

komodo 2

وتشتهر هذه الجزيرة بتنانين الكومودو والذى استمدت التنانين  اسمها من الجزيرة ، وتعتبر تنانين كومودو أكبر السحالي على الكرة الأرضية ، ويذهب مئات السياح سنوياً لمشاهدة هذه التنانين  .

komodo 3

تعتبر تنانين الكومودو من آكلات اللحوم ،  ويبلغ متوسط طوله 3 أمتار مما يجعله خطيراً جدا وتهديدا لحياة كل من يقترب منه ، ومع وجود هذه التنانين ، أوجد سكان هذه الجزيرة تقليداً ما زال موجودا حتى الآن ، وهو ترك بعض الغزلان معلقة على الأشجار لإطعام هذه التنانين وللحفاظ على العلاقة الودية الدائرة بينهم.

komodo 4

komodo 5

komodo 6

komodo 7

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

ضمن حملة “رمضان في دبي” هذا العام دبي تقدم لسكانها وزوارها مجموعة من التجارب الاستثنائية في شهر رمضان المبارك

“دبي للمهرجانات والتجزئة” تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة في الفترة من 10 مارس وحتى عيد الفطر “جدول فعاليات مزدحم بالتجارب المتنوعة،

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

وزيرة السياحة المغربية تزور مدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة

جرت فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها جولة تفقدية داخل مدينة نيفرلاند الترفيهية العالمية بالغردقة بصحبة

اقرأ المزيد »
arArabic