سياحة

بالصور : تعرف على أجمل الصحاري في العالم

” الصحراء ” ، أول شيء يأتي على بالك عند سماع هذه الكلمة أنه مكان رمليّ أو صخريّ قاحل لا حياة فيه ولا مناظر تثير الفضول وتمتع العين ، غير أنّ هذا التفكير خاطئ. فأكثريّة صحاري العالم باتت مأهولة ويمكن العيش فيها نظراً الى التطور العلمي والتكنولوجي. والصحاري لا تتشابه ، فهناك أنواع عديدة  وألوان غريبة للرمال ربما لم تسمع بها من قبل.

1- صحراء تاكلامكان الصينية :

هي واحدة من بين أكبر صحارى العالم إذ تغطي مساحة صحراء تاكلامكان في آسيا الوسطى 323,750 كيلومتر ، وهي صحراء تغطيها الثلوج وتقع في الصين الشعبية في منطقة شينجيانج ، وتحيط بها سلاسل جبال كونلون وبامير وتيان شان .

2- صحراء وادي رم الأردنية :

هي صحراء مأهولة بالسكان منذ 12 ألف عام ، وتسمّى أيضاً وادي القمر لأن تضاريسها تشبه تضاريس سطح القمر.  تبلغ مساحتها 740 كيلومترًا ،  وتبعد 70 كيلومتراً شمال مدينة العقبة الساحلية ،  وتكثر في صحراء وادي رم المخيمات السياحية التي تحل محل الفنادق كونه محمية طبيعية لا يسمح ببناء فنادق فيها.

3- صحراء الربع الخالي :

تحتل الصحراء على الثلث الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، وهي أكبر صحراء رملية في العالم ، وتمتد على مساحة 650 ألف كم عبر السعودية واليمن وعمان والإمارات ، هي أشبه ببحر من الرمال وتتميّز بكثرة الحيوانات البريّة فيها مثل غزلان الريم والثعالب الرملية والأرانب البريّة.

4- حديقة الرمال البيضاء البرازيلية :

في أي مكان تنظر إليه في هذه الصحراء ، ستجد رمالاً ناصعة البياض رائعة تمتد على ما يقارب 1500 كيلومتر مربع وفيها بحيرات زرقاء مالحة جدّاً ، فهي أشبه بشاطئ البحر. والسبب في هذه الظاهرة المدهشة هو مياه الأمطار الموسمية التي تهطل على هذه المنطقة فتكوّن هذه البحيرات.

5- صحراء الفرافرة المصرية :

هي أبعد وأصغر واحة موجودة في الصحراء الغربية في مصر ، ذات جذور فرعونية ، اخذت شهرتها السياحية من موقعها المتميز ونوعية تربتها الرائعة وصخورها شبه المنحوتة ، وجوها المعتدل 24 درجة مئوية طوال أيام السنة ، مما جعلها واحة ذات كيان خاص ، هذه الواحة من المقاصد السياحية التي يفضلها الأوربيون للهروب من البرد القارص في الشتاء ، لتصبح المنافس الرئيسي لمدينة الأقصر.

6- صحراء سمبسون الأسترالية :

تلقّب أيضا بالصحراء الحمراء لأن رمالها تميل الى اللون الحمر تحت أشعة الشمس وكأنها ألسنة من النار. تقع في أستراليا وتبلغ مساحتها 176.6 ألف كيلومتر مربع ، ويبلغ معدل هطول الأمطار فيها 400 ملل في السنة ، ويوجد فيها أطول الكثبان الرملية في العالم ، الذي يتفاوت ارتفاعه بين ثلاثة أمتار في الغرب وحوالي ثلاثين متراً في الجانب الشرقي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المدفوعات الرقمية جزء لا يتجزأ من تجربة السفر الآمنة والمجزية لـ 71% من المسافرين من المملكة العربية السعودية

• المسافرون يميلون إلى حماية تجارب سفرهم من خلال المدفوعات الرقمية و71% منهم استخدموا المحافظ الرقمية خلال رحلاتهم• معظم المسافرين (80%) يستخدمون بطاقاتهم المحلية نفسها

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

9 دول عربية تتقاسم جوائز الإعلام السياحي 2024، والصدارة لمصر والسعودية والإمارات والعراق

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي اعلان الفائزين بجوائز الاعلام السياحي العربي لعام 2024 والتي استضافها معرض برلين الدولي للسياحة. وقد شهدت المسابقة في

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

عصر الضيافة الذكية في المملكة العربية السعودية: تحول جذري في الخدمات الفندقية

بقلم جيه إس أناند، المؤسس والرئيس التنفيذي لفنادق ليفا يشهد العالم تحولات جذرية مع ظهور تكنولوجيا الجيل الرابع، حيث تستعد المملكة العربية السعودية لتكون في

اقرأ المزيد »
arArabic