سياحة

الصين تفتتح أطول جسر زجاجي معلق في العالم Longest Glass Bridge

تم مؤخرا في  الصين افتتاح اطول جسر زجاجي في العالم وذلك  في مقاطعة هونان وسط البلاد ويبلغ ارتفاعه حوالي 180 متراً وطول 300 متر  ، يطلق على الجسر هاو هان كياو باللغة الصينية وتعني جسر الرجال الشجعان .

أطول جسر زجاجي 1

فتح الجسر أبوابه للسائحين الذين يتمتعون بشجاعة كافية لعبور هذا الجسر الزجاجي ، والذي يعد الأول من نوعه على الإطلاق ، وبدا الزوار خائفين في بادئ الأمر ، يذكر ، أن الجسر كان خشبياً في بادئ الأمر ليربط بين قمتي جبل “ستون بوذا” ،  وتقدر قوة الزجاج الذي استخدم في صناعة الممشى 25 مرة ضعف الزجاج العادي ويتكون من ثلاث طبقات زجاجية ، تتحمل الرياح بسرعة 220 كم/ساعة ، و 60 درجة مئوية.

أطول جسر زجاجي 2

ويتمتع الجسر بإطلالة متميِّزة على المناظر الطبيعيَّة الخلابة ، حيث إنَّه محاط بتكوينات صخريَّة من الحجر الرملي والمنحدرات ، وتضم المنطقة المحيطة أكثر من ثلاثة آلاف من أعمدة الحجر الرملي فضلاَ عن العديد من البرك والشلالات وغيرها . 

أطول جسر زجاجي 3

وسوف يتم استغلال الجسر بطرق شتى حيث بالإضافة إلى كونه مرصداً ، فإنَّه يمكن استخدامه كممر لاستضافة بعض الأحداث مثل عروض الأزياء وغيرها ، نظراً لقدرته على استيعاب 800 شخص في وقت واحد .

أطول جسر زجاجي 4

كما يمكن أيضاً استخدام الجسر لممارسة نشاط القفز بالحبال ، حيث يساعد ارتفاعه الذي يتجاوز 300 متر على تحقيق أعلى قفزة بالحبال في العالم.

أطول جسر زجاجي 5

أطول جسر زجاجي 6

أطول جسر زجاجي 7

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

ضمن حملة “رمضان في دبي” هذا العام دبي تقدم لسكانها وزوارها مجموعة من التجارب الاستثنائية في شهر رمضان المبارك

“دبي للمهرجانات والتجزئة” تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة في الفترة من 10 مارس وحتى عيد الفطر “جدول فعاليات مزدحم بالتجارب المتنوعة،

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

وزيرة السياحة المغربية تزور مدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة

جرت فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها جولة تفقدية داخل مدينة نيفرلاند الترفيهية العالمية بالغردقة بصحبة

اقرأ المزيد »
arArabic