سياحة

التشيك والسياحة العلاجية CZECH Medical Tourism

تشتهر وتمتاز بلاد التشيك منذ القدم بغزارة ينابيع المياه المعدنية الطبيعية , التي نادر ما تكون موجودة في بلدان العالم الأخرى بهذه الكثافة والتنوع ، ويستفاد من هذه المياه المعدنية في علاج مختلف الأمراض تقريبا.

czech 2

توجد المصحات والمنتجعات للعلاج الطبيعي في مناطق ذات طبيعة خلابة وفي مدن تاريخية في غاية الجمال والروعة من حيث الطراز المعماري القديم والحدائق الغناء الممتلئة بالأشجار والأنهار الجارية والبحيرات الكثيرة والجذابة .

czech 3

وازدهار وتطور العلاج الطبيعي في التشيك يعود الى بداية القرن الثامن عشر ، ولكن استخدام العلاج الطبيعي يرجع الى ما قبل ذلك بكثير , ومن المعروف أن الملك التشيكي شارل الرابع أمر ببناء مدينة كارلوفي فاري في القرن الرابع عشر وهذه المدينة مشهورة بينابيع المياه الطبيعية والمعدنية الإثنتي عشر , التي تعيد الصحة والقوة والنشاط والعافية لعشرات الآلاف من المرضى سنويا , واعتاد الملك أن يزورها دائما ليأخذ قسط من الراحة في مصحاتها.

czech 4

ويوجد في التشيك مدن عريقة أخرى تمنح الصحة والعافية لزائريها كمدينة تبليتسه وبلدة دوبي المجاورة لها  والمتخصصة في علاج أمراض وإصابات الجهاز الحركي والعصبي والشرايين وكذلك مدينة ياخيموف القريبة من كارلوفي فاري التي تشتهر بمياهها المشبعة بعنصر الرادون المشع والفريدة من نوعها في العالم كله , الى جانب مصحات داركوف وبوديبرادي وماريانسكي لازنيه وغيرها العشرات من مصحات العلاج الطبيعي المتواجدة في كافة أنحاء التشيك .

czech 5

czech 6

وللمزيد من المعلومات عن المصحات العلاجية في التشيك ، زوروا الموقع الإلكتروني :

http://www.medicaltourism.cz/

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

منتجع رافلز قصر العرين البحرين يفتتح سبا فيلا بالتعاون مع عيادة دكتور بورجنر سويسرا

كشف منتجع رافلز قصر العرين البحرين عن افتتاح سبا فيلا الفاخرة، الوجهة المثالية للباحثين عن تجارب الاسترخاء والأجواء الهادئة. وتوفر سبا الفيلا، التي تم تصميمها

اقرأ المزيد »
أخبار
syyaha admin

بالفيديو .. المنتجعات الصحية الأوزبكية تخلصك من الطاقات السلبية

اشتهرت أوزبكستان منذ القدم بالمنتجعات الصحية في آسيا الوسطى حيث الرعاية الطبية الفائقة وتقع هذه المنتجعات الصحية في الضواحي والتلال للتأثير الإيجابي على علاج المرضى

اقرأ المزيد »
arArabic