سياحة

هالستات Hallstatt .. جنة في أحضان الريف النمساوي

قرية هالستات ، وتنطق أيضاً هالشتات ، قرية نمساوية صغيرة ، تقع بالقرب من بحيرة هالستات ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 950 نسمة ، وتقدر مساحة القرية بـ 60 كم2 .


قرية ستأسر قلوبكم وتحبس أنفاسكم وستسحركم بجمال طبيعتها وهدوءها ، يأتي إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم ، وتعتبر القرية من أجمل القرى السياحية التي تتمتع بالعديد من الخدمات السياحية المميزة .

 

ويطلق على القرية لقب جمال الوسط الاوروبي لجمال طبيعتها ، وتبعد القرية ٨٠ كم عن مدينة سالزبورج ، ويتوفر فيها العديد من الأماكن السياحية التي يقوم بزيارتها السياح .

 

ويوجد أيضا العديد من المطاعم والمقاهي التي تقوم بتقديم أفضل الأطعمة والخدمات للزائرين وتهتم بجذب السياح ومعاملتهم معاملة الضيف ، بالإضافة الى المحلات والأسواق التجارية التي تقوم ببيع كل ما يبحث عنه السياح لأنفسهم .

 

لذلك ، أصبحت القرية واحدة من أهم القرى السياحية التي يأتي إليها عدد كبير من السياح على مدار العام ، ومن يزورها يجد فيها كل ما يتمناه من مناظر خلابة وجمال الطبيعة .

 

ويوجد العديد من الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في القرية ومنها :

شلالات والد باخستروب Waldbachstrub Waterfalls :

يعتبر من أجمل الأماكن في القرية ، حيث تسقط المياه من علو 90 متر ، ويعد واحدا من بين أكثر الأماكن حيوية وروعة في القرية .

 

الحدائق الجليدية Glacier Gardens :

تم اكتشاف هذه الحدائق عام 1926 ، وتوجد الحديقة في أعالي الجبال ، ويحتاج الوصول إلى الحديقة مشيا على الأقدام لمدة ساعة تقريبا ، وتوجد بها عدة شلالات .


منجم الملح هالين Hallein Salt Mine :

يعتبر من أقدم مناجم الملح في العالم ، ويعود المكان إلى 7000 سنة ، ويقع تحت الأرض في منطقة هالين ، ويوجد منطقة للتزحلق في المنجم مصنوعة من الخشب وتعد الأطول في اوروبا بطول 64 متر ، وللسياح رحلة على متن قارب في بحيرة تحت الأرض قبل مغادرتهم المنجم .

 

 

منصة الأصابع الخمسة Five Fingers viewpoint :

هذه المنصة تجعلك ترى القرية والبحيرة في صورة بانورامية واضحة في غاية الروعة ، ويطلق عليها اسم “منصة العرض الأكثر إثارة في جبال الألب ” ، ويصل طول الإصبع الواحد إلى 4 أمتار ، وهي مبنية على هاوية جبل بارتفاع 400 متر .

 

الكهوف الجليدية Ice Caves :

تعد من أكبر الكهوف الجليدية في العالم ، ويوجد به تماثيل جليدية رائعة ، ويتكون الجليد عن طريق المياه التي تتسرب من هضبة جبل Dachstein إلى داخل الكهف من خلال الشقوق الصغيرة .

 

كهف الماموث Mammoth Cave :

يعد من الكهوف المفضلة لدى عشاق الكهوف ، وتبلغ طول ممرات هذا الكهف حوالي 60 كيلو متر ، أما أقصى ارتفاع له من أدنى نقطة فيصل إلى 1000 متر ، ويعد الكهف باردا من الداخل ، ولكن ليس ببرودة كهوف الجليد ، وعادة يتم إغلاق الجولات داخل الكهف في فصل الشتاء .

 


وللمزيد من المعلومات عن الفنادق وأماكن السكن في هالستات ، يمكنكم زيارة :

Hotels in Hallstatt

 

وإليكم بعضا من صور هذه القرية الساحرة :