سياحة

مطاعم البيك – قصة نجاح قد يكون أحد اسبابها مبردة مياه

جدة – ايمن ابوشاكر : قبل حوالي 15 عاما دار نقاش بين مجموعة من زملاء العمل وكنت أحدهم ، النقاش كان بخصوص النجاح الغير مسبوق لمطاعم البيك ( وكان وقتها في مدينة جدة فقط ) وكنا جميعا نحاول ايجاد أسباب نجاح مطاعم البيك ، والتي منها بالتأكيد جودة المنتج ، الخدمة المقدمة ، السعر المناسب ، النظافة ، انتشار الأفرع ، التفاعل مع شكاوي العملاء ، التساهل في اعطاء الزبون المزيد من الثوم والخبز والكتشب ،،،، والمزيد .

ولكن أحد الزملاء قال ان جميع الأسباب السابقة هي اسباب جانبية وان السبب الرئيسي هو مبردة الماء الموجودة في كل الأفرع وان تسقي عطش الناس هو سبب مهم لزيادة الرزق من الله لمطاعم البيك .

المهم لازالت مطاعم البيك تحقق النجاح المتواصل وزيادة الأفرع لخارج جدة مثل مكة – الطائف – المدينة ومؤخرا في القصيم ، ولا زال يوجد في جميع أفرع البيك مبردة المياه ولا زال بحد علمنا لا يوجد مثلها في أي من المطاعم الاخرى المنافسه للبيك او التي في نفس التصنيف .

واليكم نبذة عن مطاعم البيك :

هي شركة محلية ذات ملكية خاصة بعمر يناهز ٤٠ عامًا في مجال صناعة الوجبات السريعة. وقد تمثّلت رؤية الشركة منذ البداية في وضع “ممممـم” و “واااو” على شفاه الزبائن في كل وقت وكل مكان يتواجدون فيه .

تأسست الشركة في منتصف السبعينات الميلادية في مدينة جدة السعودية وتعود ملكيتها للمهندسان رامي أبو غزالة وإحسان أبو غزالة واشتهرت بتقديم وجبة الدجاج المقلي مع البطاطا المقلية والمعروفة باسم بروست ، حيث لاقت وجبة البيك رواجا وقبولا كبير بسبب مذاقها المميز الناتج عن خلطة البهارات والتوابل المستخدمة والسعر المناسب للجميع بالإضافة الي الخدمة الممتازة والجودة العالية. ومع مرور السنيين انتشرت فروع البيك بشكل كبير لتغطي كثير من أحياء مدينة جدة ثم توسعت وتفتح فروع أخرى في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف والليث والقنفذة وينبع في المنطقة الغربية والقصيم في المنطقة الوسطى من السعودية ويصل عدد فروعها حاليا الي 59 فرعا.

 

للمزيد من المعلومات عم المطعم ، زوروا الموقع الإلكتروني : 

http://www.albaik.com/ar