سياحة

لمحبي الحياة الريفية والهدوء .. تعرفوا على 8 من أجمل وأروع القرى والبلدات في اوروبا

في أطراف المدن الكبرى أو خلف الغابات أو حتى في الأودية بين الجبال الشاهقة ، تختبئ هذه القرى والبلدات الصغيرة الرائعة ، البعض منها حقق شهرة عالمية لروعة طبيعتها أو عظمة تاريخها فأصبح وجهةً سياحية يقصدها السياح من كل أنحاء العالم ، ومع ضجيج المدينة والتطور العمراني القاتل ، فإن الحياة في هذه البلدات والقرى الجميلة بما تحتويه من الطبيعة الجذابة والهواء العليل قد أصبح يمثل رفاهية لا يستطيع الحصول عليها إلا قليل من المحظوظين .

 

ونعرض لكم في هذا التقرير 8 من أجمل هذه القرى في العالم وأروعها .

قرية قارمش بارتنكيرشن ، ألمانيا / Garmisch Partenkirchen :

تقع قرية قارمش في ولاية بافاريا بالقرب من الحدود النمساوية ، وتلقب بعروس الجنوب الألماني ، وتعتبر قرية قارمش من اكثر القمم في اوروبا زيارة ، حيث يوجد فيها 10 تلفريكات تقوم بتوصيل السياح إلى قممها الثلجية البديعة ، ويمكن التمتع بالطبيعة الخلابة ، والأنهار الجميلة ، والشلالات الرائعة ، وفي فصل الشتاء تعتبر ممارسة الالعاب الشتوية أمر يميز القرية ، ويوجد في القرية عدة أسواق بسيطة , ومقاهي مريحة ، ومطاعم جميلة .

وللمزيد من المعلومات عن هذه القرية الرائعة ، يمكنكم زيارة :

Garmisch Partenkirchen

 

قرية غورد ، فرنسا /Gordes  :

تقع هذه القرية الرائعة في جنوب شرقي فرنسا ، وتبعد عن مدينة مرسيليا حوالي 91 كيلومتر ، وأهم ما يميز القرية أنها تقع فوق تله كبيرة ، وبنيت كل بيوت القرية على هذه التله ومن نفس حجارة التله ، وتمتد حول القرية السهول والمزارع والطبيعة الخلابة ، حيث إنها تشتهر بمزارع العنب والزيتون .


قرية سموغن ، السويد /  Smögen:

تعد القرية من أهم الوجهات السياحية في السويد ، وتقع على الساحل الغربي في السويد ، وما يميز القرية هو الرصيف الخشبي الذي يمتد حوالي 600 متر ، وعلى طول الرصيف يوجد محلات تجارية كثيرة في أكواخ قديمة ، ويرتاد القرية عدد كبير من السياح في فصل الصيف .

 

قرية رين ، النرويج / Reine :

قرية صيد جميلة في ارخبيل افوتين ، وتتميز بجمالها الصارخ والساحر ، والمضايق الجبلية الجميلة التي تحيط بها ، وكانت القرية مركزاً تجارياً منذ عام 1743 م على الرغم من موقعها البعيد ، إلا أن الآلاف يزورون هذه القرية سنويا ، وتقع القرية قبالة الطريق السريع E10 الأوروبي ، الذي يمر عبر القرية ، ويبلغ عدد سكان هذه القرية حوالي ٣٠٠ نسمة ، ويقصدها الزوار من كل أنحاء العالم بحثاً عن الهدوء وجمال أضوائها ليلاً .

 

قرية بليد ، سلوفينيا / Bled :

قرية تقع في شمال غرب سلوفينيا في منطقة كارنيولا العليا ، وتقع القرية في جبال الألب “جوليان” وإلى جانب بحيرة بليد ، وتعد البحيرة مقصد سياحي شهير ورئيسي في القرية ، وتجذب الكثير من السياح من شتى أنحاء العالم ، وتشتمل معالمها على كنيسة تقع وسط جزيرة ، وقلعة من القرون الوسطى فوق منحدر صخري ،  ومناخ القرية يعد معتدل وجميل ، وتعتبر القرية من أهم الوجهات السياحية في سلوفينيا .

وللمزيد من المعلومات عن القرية ، يمكنكم زيارة :

Bled Village

 

قرية البيروبيلو ، إيطاليا / Alberobello :

تقع هذه القرية الرائعة في جنوب إيطاليا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 11.000 نسمة ، وتشتهر القرية في إيطاليا ببيوت من الحجر الجيري ، والتي تُعد أحد الأماكن المُدرجة ضمن قائمة اليونسكو منذ عام 1996 ، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة ، ومجموعة من المطاعم التي تُقدم طعامًا يتميز بجودته .

وللمزيد من المعلومات عن القرية ، يمكنكم زيارة :

Alberobello Village

 

قرية غروييرس ، سويسرا / Gruyeres :

قرية قديمة يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر ، وتعد مكانا سياحيا شهيرا في سويسرا ، وتنتشر الأشجار والطبيعة الخضراء بكل مكان في القرية ، وتتميز القرية بهدوئها اللطيف ، ومن أهم معالمها قلعة غروييرس التاريخية ، وهي اليوم متحف يصور 800 عام من العمارة الإقليمية ، والتاريخ والثقافة .

للمزيد من المعلومات عن القرية ، يمكنكم زيارة :

Gruyeres

 

قرية البراسين ، إسبانيا / Albarracin :

تقع هذه القرية في شرق إسبانيا ، ويبلغ عدد سكان القرية حوالي 1075 نسمة حسب إحصاء عام 2007 ، وتتميز القرية بجمالٍ معماري وطبيعي جذاب ، فهي مصنفة منذ سنة 1961 م كمعلم وطني في إسبانيا ، وتحتل القرية القديمة قمة وجوانب هضبة محاطة من كل جوانبها تقريباً بوادي غوادالفيار (Guadalaviar  ) في منطقةٍ وعرة ، ويشعر السياح بقدم المدينة من منازلها نصف الخشبية ، وشوارعها التي تعد أشبه بالمتاهة .