سياحة

لعشاق مدينة إسطنبول .. 8 من أهم التطبيقات التي ستساعدكم فيها

تعد إسطنبول من أهم الوجهات السياحية في العالم ، حيث انها تتميز بطبيعتها الخلابة ، ومساجدها القديمة والتراثية ، والكثير من الأماكن السياحية في هذه المدينة الرائعة ، ومع تزايد الاهتمام بها كإحدى اهم المدن السياحية في العالم ، تظهر حاجة المسافرين والسياح إلى وسائل مساعدة توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد وتمكنهم من التخطيط لرحلتهم السياحية بشكل كامل حتى يستطيعوا الاستمتاع بكل دقيقة تمر عليهم في رحلتهم ، وتطبيقات الهواتف الذكية المحمولة هي الحل الأمثل للاستمتاع بكل أوقاتكم ودون عناء وجهد .

 

ونعرض لكم في هذا التقرير 8 من أهم التطبيقات التي ستساعدكم في تنقلاتكم في المدينة :

1- تطبيق Yemeksepeti:

التطبيق من أكبر وأشهر التطبيقات المجانية في تركيا ، والتي تستطيع من خلاله طلب توصيل طعامك من مختلف المطاعم في اسطنبول وتركيا الى أي عنوان تريده مجاناً والدفع نقداً عند التوصيل أو عبر البطاقات الائتمانية .

ويمكنكم تحميله من متجر جوجل ، أو من متجر أبل .

 

2- تطبيقTripomatic Trip Planner :

يسمح التطبيق للسياح باختيار المعالم السياحية التي يريدون مشاهدتها وإنشاء خط سير يوم بيوم لرحلتهم إلى مدينة إسطنبول ، وهي ما تعد أفضل طريقة لاستكشاف الأماكن التي لم يزوروها من قبل .

ويمكنكم تحميله من متجر جوجل ، أو من متجر أبل .

 

3- تطبيق Bi Taksi :

تطبيق جيد ومفيد و يمكنك عبره طلب سيارة أجرة في اسطنبول وبعض المدن الأخرى للقدوم الى موقعك مجاناً ، ويمكنك تقييم السائق بعد انتهاء التوصيلة بالإضافة لإمكانية الدفع عبر البطاقات الائتمانية أو نقداً .

ويمكنكم تحميله من متجر جوجل ، أو من متجر أبل .


4- تطبيق Triposo:

من مميزات هذا التطبيق أنه يضم قسم مفصل لجميع المعالم الأثرية في إسطنبول ، ويحتوي على قسم للمطاعم ، ويحتوي على عدد من أدلة السفر للوجهات السياحية القريبة من إسطنبول ، ويحتوي على خريطة لمدينة إسطنبول يمكن استخدامها بدون الاتصال بالإنترنت ، ويضم دليل السفر معلومات أساسية كاملة عن مدينة إسطنبول ، وأخيرا أهم ميزة أنه يعمل من دون الاتصال بالإنترنت .

ويمكنكم تحميله من متجر جوجل ، أو من متجر أبل .

 

5- تطبيق Trafi :

تطبيق مهم جداً لمعرفة كيفية استخدام وسائل المواصلات العامة في اسطنبول بمختلف أنواعها ، حيث يمكنك معرفة خطوط السير وأوقات الوصول بالإضافة لعرض خرائط الطرقات والمواصلات ومواقف الحافلات العامة ، وأهم ميزة فيه أنه يمكنك إدخال المنطقة التي تريد الوصول لها وسوف يعرض عليك خيارات التنقل ووسائل المواصلات المتاحة للوصول الى المنطقة المراد الذهاب إليها .

ويمكنكم تحميله من متجر جوجل ، أو من متجر أبل .

 

6- تطبيق Metro Istanbul :

يعرض التطبيق خريطة المترو بالإضافة إلى نظام النقل البحري في مدينة إسطنبول ، فضلا عن خصائصه المطورة أيضا ، ويعمل التطبيق بدون الاتصال بالإنترنت ، ومن خلال توفير خطوط سير المترو ، والمتروباص ، وخطوط السكك الحديدية ، والخطوط البحرية والترام ، فإن هذا التطبيق يساعدك على حساب المسارات ويرشدك إلى أقصر وأسهل خطوط السير الممكنة .

ويمكنكم تحميله من متجر جوجل ، أو من متجر أبل .

 

7- تطبيق Istanbul Directory :

تطبيق يقوم بتعريف السائح على مختلف الأماكن السياحية بأسلوب سلس وبسيط ، بحيث يقدّم له مجموعة من التصنيفات التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأماكن ، وفي كل مكان يمكن معرفة الموقع على الخريطة والخدمات المقدّمة به ووسائل التواصل معه ، وغير ذلك الكثير ، ويمتاز التطبيق بدعمه للّغة العربية ، بالإضافة إلى الإنجليزية والتركية والعديد من اللغات الأخرى .

ويمكنكم تحميله من متجر جوجل ، أو من متجر أبل .

8- تطبيق IBB Cep Trafik :

التطبيق يعد خدمة مجانية من بلدية مدينة إسطنبول ، ويقدم التطبيق معلومات مباشره عن حالة حركة المرور في مدينة إسطنبول ، ويمكنك من مشاهدة حركة المرور على الطرق الرئيسية ، ويتم التزويد بصور الحركة المرورية التي يتم تحديثها كل دقيقة ، وهناك قسم يمكنك من رؤية إشعارات حركة المرور ، ويوجد ميزة رائعة جدا وهي أن التطبيق يظهر أيضا مواقف السيارات القريبة منك .

ويمكنكم تحميله من متجر جوجل ، أو من متجر أبل .