سياحة

كيف يمكنك الحصول على أفضل مقعد بالطائرة ؟

في كل عام تزيد أعداد المسافرين والسياح مع دخول موسم الصيف للاستجمام في مكان مختلف عن مدينته سواء داخل بلده أو خارجها ما يستلزم السفر بالطائرة ، إلا أن الجميع من الممكن أن يقع في مشكلة اختيار أفضل المقاعد على الطائرة ، ومنهم من يختارها مسبقًا ومن يتركها للحظة الأخيرة مما يعرضه لقبول مقاعد غير مناسبة، ونستعرض لكم خطوات اختيار المقاعد الأفضل على الطائرة.

مقاعد 1

1_ تعرف على نوع الطائرة التي ستسافر عليها فمعظم شركات الطيران تتيح ذلك عبر مواقعها الإلكترونية ، حيث أنها تذكر نوع الطائرة خلال مراحل الحجز.

 

2_ تعرف على شكل وترتيب المقاعد على متن تلك الطائرة ، فذلك أيضًا ممكن من خلال المواقع الإلكترونية لمعظم شركات الطيران.

 

3_ تجنب الجلوس في المقاعد الواقعة بجانب مطبخ الطائرة أو دورات المياه ، فهي عادة مناطق عمل وازدحام.

 

4_ تأكد من عدم تغيّر نوع الطائرة أو ترتيب المقاعد قبل رحلتك بـ 48 ساعة ، ففي بعض الأحيان ولظروف التشغيل أو الصيانة المفاجئة يتم تغيير نوع الطائرة أو إحلال طائرة بديلة من نفس النوع ولكن بترتيب مقاعد مختلف.

 

5_ تغلق بعض شركات الطيران عددًا من مقاعدها بغرض إتاحة فرصة أكبر لاختيار المقاعد المفضلة لمسافريها الدائمين ، وفي حالة عدم حجزهم لتلك المقاعد تعود إلى إطلاقها لباقي المسافرين ، وبالتالي من الممكن أن تحجز مقعدك المفضل في حالة عدم وجود وقت اختيارك المقاعد في المرة الأولى وذلك من خلال خيار تغيير المقاعد في المواقع الإلكترونية لمعظم شركات الطيران.

 

6_ فكّر قبل اختيار المقعد الموجود بجانب مخرج الطوارئ أو المقعد الذي أمامه ، فمقعد الطوارئ عادة ما يكون عرضه أقل من عرض باقي مقاعد الطائرة بسبب وجود طاولة الطعام في جوانبه رغم وجود مساحة أكبر للأقدام ، أما المقعد الذي أمامه فعادة تكون زاوية ميلان الظهر فيه أقل من باقي مقاعد الطائرة لإتاحة فرصة الخروج في حالات الطوارئ.

2 مقاعد