سياحة

رغم الزلزال سافر الى نيبال Nepal Tourism

بسبب وجود جبال الهيمالايا واعلى قمة جبلية في العالم ( قمة ايفريست ) لا زالت نيبال تحتفظ بمكانتها كوجهه سياحية مميزة ومختارة من آلاف السائحين من مختلف انحاء العالم رغم الزلزال المدمر الذي حدث هناك .

nepal 1

تقع نيبال في جبال الهيمالايا بين الهند والصين ، ويحدها التيبت الصينية من الشمال والهند من الغرب والجنوب والشرق ، وتبلغ مساحتها 141000 كيلو متر مربع وعد سكانها حوالي 18 مليون وعاصمتها كاتامندو .

nepal 2

ارض نيبال جبلية وعرة ، تتألف من سلاسل عالية من الجبال التي تمتد من الغرب إلى الشرق ، وأحياناً من الجنوب والشمال ويتراوح ارتفاعها بين 3000 متر و8000 متر ، وتضم أعلى قمة جبلية في العالم وهي قمة إفرست 8848 متراً ، كما تضم السلاسل الجبلية ودياناً داخلية تسيل خلالها الروافد النهرية العديدة ، وأحياناً تضم الوديان المستنقعات .

nepal 3

يتصف مناخ نيبال بالبرودة خصوصاً فوق المرتفعات فهناك العديد من القمم تغطيها الثلوج الدائمة ، وتنخفض الحرارة إلى ما دون درجة التجمد. أما الوديان المحمية بالسلاسل الجبلية فتتمتع بالدفء نوعاً ما ، لذلك يتجمع بها معظم سكّان البلاد ، والصيف حار في الوديان بارد فوق القمم الجبلية ، والأمطار تعود إلى النظام الموسمي الصيفي المسيطر على شبه القارة الهندية .

nepal 4

كاتماندو هي أكبر مدينة وعاصمة نيبال والتي تحمل الاسم نفسه في وادي كاتماندو . وهي الآن مركزا للمسافرين المستقلين فضلا عن تزايد عناصر الجذب للمدينة مع تقديم الأطعمة المختلفة والمناسبة لجميع الميزانيات .

nepal 5

كاتماندو هي بوابة السياحة في نيبال . بل هي أيضا محور اقتصاد البلاد ، بما لديها من البنية التحتية الأكثر تطورا عن أي منطقة حضرية في نيبال ، الديانة الهندوسية هي الغالبة في نيبال مع وجود للبوذية  ووجود بسيط للإسلام لا يتجاوز 4 % ، أما فيما يخص اللغة فاللغة النيبالية هي اللغة الأكثر استعمالا في النيبال .

nepal 6

بإمكانكم في نيبال ان تعيشوا حياة الطبيعة في كل مكان ،  بدأً من التجول في المناطق الجبلية والبحيرات الرائعة وزيارة حقول الارز ، ايضا يمكنكم التسوق للعديد من الهدايا التذكارية وخاصة الأقمشة النيبالية ذات الجودة العالية والألوان الجذابة .

nepal 7

nepal 8

nepal 9

nepal 10

nepal 11

nepal 12

nepal 13

nepal 14

nepal 15

للمزيد من المعلومات عن السياحة في نيبال ، زوروا الموقع الإلكتروني :

http://www.tripadvisor.com.eg/Tourism-g293889-Nepal-Vacations.html