سياحة

جزيرة بالي الإندونيسية ــ متعة لا توصف Bali Island

تقع هذه الجزيرة الرائعة بين بحر جاوة والمحيط الهندي وبمحاذاة خط الاستواء ، وشكلها يشبه شكل السمكة ، وتعد واحدة من ضمن ما يقارب 17 آلف جزيرة إندونيسية تفصل بين قارتي أستراليا وآسيا ، وقد يستغرق السفر إلى جزيرة ” بالي ” ساعات طويلة وقد يسبب لك الكثير من الإرهاق والتعب ، إلا أنه بمجرد وصولك إلى الجزيرة ستجد أن وجودك فيها يستحق عناء ومشقة السفر .

 


وتشتهر جزيرة بالي بجمالها وروعتها وجاذبيتها ، ويأتيها الملايين من المسافرين والسياح من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا بزيارة الشواطئ الرملية في الجزيرة كل عام ، وأغلب سكان الجزيرة ما يقارب 83 % يدينون بالديانة الهندوسية .

 


إن جزيرة بالي تتميز بفصلين مثل معظم الجزر الإستوائية ، موسم الأمطار وموسم الجفاف ، موسم الأمطار يأتي عادة بين شهري نوفمبر وأبريل ، وذلك بحسب المنطقة ، أما درجات الحرارة في كثير من الأحيان تتراوح بين 26 و 35 درجة مئوية ، وتمطر كل يوم على الأقل بضع ساعات ، أما موسم الجفاف فهو بين شهري مايو وأكتوبر ، وغالبا ما تكون درجات الحرارة تتراوح بين 23 و 31 درجة مئوية ، ويمكنك مشاهدة معالم المدينة ، والرحلات في الجزيرة ، والغوص ، أو أي أنشطة أخرى في الهواء الطلق ، لذا من الممكن أن يكون أفضل وقت للسفر في موسم الجفاف .

 

 

وقبل أن تسافر إلى الجزيرة ، عليك التأكد من بعض الأمور والأشياء الهامة وهي :

1- اللغات المستخدمة في هذه الجزيرة : لغة البهاسا البالية ( Bahasa Bali ) ، لغة البهاسا الإندونسية ( Bahasa Indonesian ) ، واللغة الإنكليزية .

 

2- العملة المتداولة في هذه الجزيرة : روبية إندونيسية (IDR) .

 

3- وسائل النقل المستخدمة في هذه الجزيرة : سيارة الأجرة ، ميني باص ، دراجة بخارية ، دراجة عادية .

 

4- أفضل وقت للسفر تكون فيه أسعار الإقامة أقل : لا يوجد ، فالأسعار شبه ثابتة في جزيرة ” بالي ” على مدار السنة .

 

5- أهم المهرجانات الخاصة بجزيرة بالي : مهرجان ” Galungan ” ويقام في شهر يوليو من كل سنة ، ويستمر لمدة 10 أيام ، ويوم ”  Nyepi” وهو بمثابة يوم للصمت في جزيرة بالي ، حيث يعتقد السكان المحليون أن الأرواح الشريرة تأتيهم من البحر ، لذلك يغلقون محلاتهم التجارية ومنازلهم خوفا من أن تهاجمهم الأرواح الشريرة ، ويوم الاستقلال ، ويتم الاحتفال به كل سنة في يوم 17 أغسطس وتقام في هذا اليوم الاحتفالات والمسابقات الرياضية والعروض الثقافية والفولكلورية . 

 مهرجان ” Galungan “

 

 مهرجان Nyepi

 

ومن الأماكن السياحية على جزيرة بالي :

المعابد :

يوجد ما يقدر بعشرين ألف معبد في جزيرة بالي ، يمكنك أن تذهب إلى أكثرها شهرة ومنها : معبد ” Besakih “، ومعبد ” Uluwatu” . 

معبد ” Besakih “

 

معبد ” Uluwatu”

 

متحف Puri Lukisan :

ويعتبر أقدم متحف فني في مدينة أوبود في جزيرة بالي ، والمتحف متخصص في عرض اللوحات التقليدية البالية الحديثة والمنحوتات الخشبية والتي يعود تاريخها من فترة ما قبل الحرب (1930 – 1945) م وهو عصر الأنماط الفنية الهامة في بالي والمجموعة التي يعرضها المتحف منسقة ومرتبة بطريقة جميلة ورائعة .

 

 

شاطئ كوتا Kuta beach :

يعد هذا الشاطئ أحد أكثر شواطئ جزيرة بالي زيارة ً، فهو يتميز برماله الناعمة ، وبالأمواج العالية التي تجذب عشاق ‏رياضة ركوب الأمواج بشكل خاص ، يضم الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي المُتنوعة ، كما يُنصح ‏بالذهاب إليه في ساعات الليل أيضًا ، حيث أن له مشهدًا مختلفًا ورائعا عن مشهده النهاري ، فهو من الأماكن التي توفر ‏بانوراما خلابة للنجوم المتلألئة بمُصاحبة صوت الأمواج .‏


 

بعض من الفعاليات والأنشطة الجميلة التي يمكنك القيام بها في بالي :

 

  • عروض الرقص المحلي لسكان بالي
  • ركوب الغواصة ورؤية المخلوقات المائية
  • زيارة حديقة الحيوانات
  • ركوب الأفيال وركوب الخيول
  • الغوص في المياه الزرقاء الصافية
  • السباحة مع الدلافين
  • زيارة حديقة الطيور
  • حديقة الألعاب المائية العملاقة
  • زيارة غابة القرود
  • زيارة حقول زراعة الأرز
  • ركوب القوارب المطاطية
  • ركوب الدراجات النارية والتجول في الجزيرة 

جانب من عروض الرقص 

 

الغواصة

حديقة الألعاب المائية 

غابة القرود 

حقول الأرز

 

لمزيد من المعلومات عن بالي والفعاليات السياحية يمكنكم زيارة :

http://www.balinatatour.com/

 

للمزيد من المعلومات عن الفنادق وأماكن الإقامة في جزيرة بالي ، يرجى زيارة :

http://goo.gl/VWBg6r