سياحة

السياحة العلاجية في الهند Medical Tourism in India

أصبحت دولة الهند وجهة أساسية ومتميزة للسياح الباحثين عن العلاج من جميع أنحاء العالم ، نظرا للتكاليف المنخفضة للإجراءات الطبية ، والتي تقل بنسبة من 40 إلى 80 بالمائة مقارنة بمثيلاتها في دول أخرى .

 

بالإضافة إلى ذلك معاناة المرضى من الانتظار فترة طويلة على قوائم الانتظار لتشخيص الأمراض و إجراء العمليات الجراحية فى بعض الدول .

 

أما بالنسبة للسياح الطبيون ، فتجذبهم الجودة المتميزة في الهند في مجال الرعاية الصحية ، والمنشآت الصحية المعتمدة ، والأطقم الطبية المدربة والحاصلة على شهادات معتمدة مختلفة .

 

ومن الإجراءات الطبية الشائعة التي يجريها المسافرون للعلاج في الهند :

  • جراحات العظام ، مثل استبدال مفصل الحوض ، واستبدال مفصل الركبة ، وغيرها .
  • أمراض القلب و جراحات القلب والصدر .
  • جراحات التجميل ، مثل الوجه ،  ونحت الجسم وغيرها .
  • جراحات الأسنان ، مثل تبييض الأسنان ، وزراعة الأسنان وغيرها .
  • جراحات السمنة .
  • السرطان وعلاج الأورام .
  • أمراض العيون ، مثل جراحة المياه البيضاء ، والشبكية وغيرها .
  • جراحة الأعصاب .
  • زراعة نخاع العظام .
  • أمراض الكلى وزراعة الكلى .

 

ومن أفضل المستشفيات في الهند للسياحة العلاجية :

مستشفيات أبوللو Apollo Hospitals :

وهي مستشفيات متخصصة في مرض السرطان ، وتضم المستشفيات مجموعة من الأطباء ذو خبره عالية في العلاج ، وتعد المستشفيات من أكثر المستشفيات تقدما من حيث ‏تكنولوجيا العلاج ومن حيث خبرات العاملين به ، حيث يوفر حيزا ‏واسعا من آخر ما توصل إليه الطب الحديث في مجال التشخيص ‏والتسهيلات العلاجية والجراحية لأجل راحة المريض ، وقد بدأ المستشفى أعماله في يوليو عام 1996 م .

للمزيد من المعلومات عن المستشفى ، يمكنكم زيارة :

Apollo Hospitals

 

مستشفيات فورتيس Fortis Hospitals :

تدير مجموعة فورتيس للرعاية الصحية أكثر من 10 مستشفيات في مدن مختلفة في الهند ، ومعظم مستشفيات هذه المجموعة من المنشآت الطبية الحديثة وذات جودة عالية ، وتعد المجموعة ثاني أكبر قطاع صحي خاص في الهند والتي تتخصص بالأمراض القلبية وأمراض العظام وغيرها من الاختصاصات ، اضافة الى حصولها على العديد من شهادات الاعتماد العالمية في القطاع الصحي ، وهي تمتلك نحو 60 منشأة .

للمزيد من المعلومات عن المستشفى ، يمكنكم زيارة :

Fortis Hospitals

 

 

مستشفيات كولومبيا آسيا Columbia Asia Hospitals :

مجموعة رعاية صحية تشمل عدة مستشفيات في الهند بالإضافة لعدد من البلدان الآسيوية الأخرى ، وتوجد المستشفى الرئيسية في الهند ، وهي مستشفى كولومبيا آسيا ريفيرال في بنغالور ، وتمتلك المجموعة 19 مركزا في مدن كل من الهند وماليزيا وفيتنام وإندونيسيا ، وتقدم خدمات رعاية طبية متكاملة ، مثل جراحات القلب ، وجراحات العظام ، وطب المخ والأعصاب .

للمزيد من المعلومات عن المستشفى ، يمكنكم زيارة :

Columbia Asia Hospitals

 

 

مستشفيات ووكهارت Wockhardt Hospitals :

منذ افتتاح المستشفى في سنة 1989 م بدأت كمركز لتدريب وتأهيل طلبة الدراسات الطبية ‏ولتوفير العناية الطبية لمرضى القلب بمختلف أعمارهم بما في ذلك ‏الأطفال حديثي الولادة ، وقد أسس المعهد بواسطة مجموعة ‏ووكهارت الهندية والرائدة في مجال الصناعات الدوائية ومجال ‏الرعاية الصحية ،‏ وقد أسهم التمييز والأداء الرفيع الذي امتاز به المعهد في ‏علاج حالات أمراض القلب والحالات المزمنة المتقدمة منها على ‏وجه الخصوص في تبوء المعهد لمكانة متميزة وخاصة وسط بقية ‏المعاهد والمؤسسات العلاجية المتخصصة في علاج أمراض القلب ‏داخل الهند .

للمزيد من المعلومات عن المستشفى ، يمكنكم زيارة :

Wockhardt Hospitals