سياحة

إحذري …. السفر يضر بصحتك أثناء الحمل

لابد أن السفر رائع وله فوائد عدة ، ولكن إذا كنت حامل فأنت تحتاجين الى أكثر من حقيبة سفر وجواز وتذكرة سياحية ، أنت تحتاجين إلى أخذ نسخة كاملة عن سجلاتك الطبية ، بالإضافة الى ذلك أرقام هواتف أقرب مستشفى في المكان الذي ستذهبين إليه ، وإذا أمكن اسم طبيب توليد .

 

ويجب أن تحصلي على تأمين سفر يغطي كل الاحتمالات والتخمينات مثل الرعاية الطبية أثناء المخاض والولادة المبكرة ، وتكاليف تغيير رحلة العودة إذا كنت على وشك الدخول في مرحلة المخاض ، واليك بعض النصائح العامة التي ستضمن لك ولجنينك البقاء بصحة جيدة أثناء السفر .

 

السفر جواً :

السفر جواً لا يضر بك أو بطفلك ، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا. بعض شركات الطيران لن تسمح لك بالسفر إذا كنت في الثلث الاخير من الحمل بعد الأسبوع الـ 28 من الحمل ، أنت تحتاجين الى تصريح سفر من طبيبك يؤكد موعد الولادة ، وأنك لست في خطر من المضاعفات

السفر لمسافات طويلة (اكثر من خمس ساعات) يحمل بعض المخاطر مثل الإصابة بجلطات الدم (تجلط الأوردة العميق) . و اذا كنت مضطرة للسفر ، حاولي شرب الكثير من الماء مع التحرك بشكل منتظم كل 30 دقيقه ، وبإمكانك الاستعانة بجوارب خاصة تساعد على تقليل تورم القدم .

 

السفر براً ( سيارة ، حافلة ، قطار ) :

إن السفر بالسيارة أفضل من غيره ، ولكن قد تصاب بعض النساء الحوامل بالتعب والدوار لذلك فمن الضروري شرب الماء بانتظام ، وتناول الفواكه ، والأطعمة التي تعطيك الطاقة ، والتوقف بانتظام للاستراحة ، وضعي حزام الأمان وقومي بقراءة مجلة أو قصة حتى لا تشعري بالدوار.

 

السفر بحرا :ً

يجب أن تتأكدي من أنك قادرة على السفر في هذه الرحلات البحرية ، بعض الشركات تفرض شروطا صارمة على سفر النساء الحوامل خصوصا في الثلث الأخير من الحمل .

 

نصائح غذائية :

ابتعدي عن الأطعمة والمشروبات التي قد تسبب اضطرابات المعدة والإسهال أثناء الرحلة

وتذكري بأن معظم الأدوية التي تعالج اضطرابات المعدة والإسهال ليست مناسبة اثناء الحمل

وتأكدي من شرب ماء نظيف ومعقم من مصادر موثوقة .