merchant_primary_logo_retina_-_merchant

Hola De El Sur – مرحبا بكم الى الطعم الأصيل للجنوب الإسباني

( تجربة )

ال سور – El Sur  هو مطعم متخصص بتقديم الوجبات الإسبانية ، يقع المطعم في فندق منتجع ومارينا ويستين دبي شاطئ الميناء السياحي .

ال سور تعني باللغة الإسبانية الجنوب ، وقد يرتبط المسمى بنوعية الأطباق التي يتم تقديمها في المطعم ، غالبية الأطباق من الجنوب الإسباني ,والجنوب الشرقي .

يوفر المطعم  قائمة طعام معاصرة من أشهى المأكولات والمقبلات الإسبانية وجميعها محضرة باستخدام مكونات طازجة بعضها من الأسواق المحلية وبعضها يأتي خصيصا من الأسواق العالمية .

 جميع الأطباق تنبض بالحياة وتقدم بطريقة جميلة ومبتكرة في أجواء تنقلكم الى عبق الأراضي الإسبانية .

تلقى محرر موقعنا www.syyaha.com  دعوة لزيارة هذا المطعم الجميل ، والبداية كانت من هذا المدخل الذي يشعرك انك مقدم على أجواء مختلفة وأطباق شهية .

2

 

الأجواء الإسبانية تلاحظها على الجدران التي تحمل لوحات فنية اسبانية وأهمها صور الثيران .

المطعم كبير نسبيا ويحتوي جلسات متعددة في أجواء مفعمة بالهدوء والموسيقي الهادئة والصاخبة أحيانا اخرى.

3

4

 

كما يمكنكم التمتع بالهواء النقي في شتاء دبي أثناء تناول طعامك في تراس المطعم الجميل والمطل على مارينا دبي .

5

6

 

جلسنا على هذه الطاولة المعده لنا والمرتبة ببساطة وأناقة .

7

 

وكان في خدمة طاولتنا هذه الفتاة الجميلة من رومانيا واسمها بتي ، مع العلم ان المطعم يمتلك عدد من الطهاة وعلى طاقم حريص كل الحرص على تلبية طلباتكم وتقديم النصح لكم في اختيار ما يناسبكم من الأطباق اللذيذة .

8

 

بداية التمتع بالطعام الإسباني كانت بهذا الخبز اللذيذ والذي يقدم لجميع مرتادي المطعم والذي يترافق مع ثلاث أنواع من الملح ، وهي ملح عادي وملح بالبابريكا وملح بالأعشاب ، طبعا مع وجود زيت الزيتون الذي يزين جميع مطاعم ومطابخ البحر الأبيض المتوسط .

9

 

ثم بدأ تقديم الأطباق والتي تم اختيارها من قبل مدير المطعم شخصيا وكان الحرص أن تكون أطباق اسبانية تقليدية خالصة .

قليل من المقبلات الباردة ، كرات زيت الزيتون والتي كانت شئ جديد كليا بالنسبة لنا ، مع قليل من جبن  مانشيجو المنقوع في زيت الزيتون الشهي ، والثالث هو قطعتين من المعجنات المحشوة بالجبن ويعلوها قطعة من اللحم المقدد .

10

 

ثم تم تقديم طبق شهير في اسبانيا وهو تيراديتو Tiradito ويتكون من شرائح السمك الني والرقيقة جدا ويعلوها صلصة الأفوكادو وبيض السمك وقليل من الاعشاب ، الطبق شهي جدا ، وطريقة العرض كما ترون في الصورة هي لوحة فنية .

11

 

ثم جربنا لحم الماعز المتبل مع صلصة البيستو الشهية ويقدم مع طماطم الشيري الصغيرة المشوية .

12

 

والآن جاء الدور لتذوق طبق الإخطبوط المشوي Pulpo  والذي يقدم مع رغوة البطاطا اللذيذة .

13

 

أخر الأطباق وأهمها هو طبق الرز الأسود مع شرائح التونا الرقيقة ، ولهذا الطبق أهمية خاصة ويقدم بوصفات مختلفة ، أحيانا مع الأسماك وأحيانا مع القريدس وأحيانا مع الكالاماري .

كما قلنا طبقنا يتكون من الرز الأسود مع شرائح التونا الرقيقة جدا ، بمجرد تقديم الطبق تشعر أن شرائح التونا حية لأنها تتحرك أمامك فوق الأرز ، والسبب في ذلك هو تقنية يابانية في تخزين وتجفيف سمك التونا لأشهر عديدة ثم تقطيعة لشرائح متناهية الرقة ، بحيث تتحرك هذة الشرائح بمجرد ملامستها للارز الساخن .

تجدون في الأسفل صورة للطبق الشهي مع مقطع فيديو لمزيد من الشرح من مدير المطعم .

14

 

أما الطبق الأخير فكان طبق التحلية  ، هو طبق محلي ، خليط من بودنغ الفانيلا مع فتات البسكويت مع طبقة جميلة من جيلاتين السكر ، يقدم مع الطبق ايضا قطعة من ايسكريم الفانيلا .

16

 

أخيرا لا بد لنا من صورة تذكارية مع مدير المطعم ومع الشعار الأشهر في اسبانيا وهو الثور ، يوجد في المطعم ثور حديدي جميل التصميم ، لكل من يرغب بالتصوير بجواره .

17

كلمة أخيرة ، هذه هي التجربة الاولى لنا مع الأكل الاسباني وكانت تجربة رائعة جدا ، اذا لم تكن قد جربت الأكل الاسباني فأنت تفقد تجربة مطعم جميل ومتنوع ، والمهم انك لن تحتاج السفر الى اسبانيا ، وجهتك الأقرب الى دبي والى مطعم ال سور بالذات .

417 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × five =