Airbnb-Arabic-RTL-Desktop1@2x

Airbnb تطلق منصتها الإلكترونية وتطبيقاتها باللغة العربية

أعلنت Airbnb اليوم أن منصتها الإلكترونية العالمية الخاصة بأماكن الإقامة والتجارب السياحية سوف تصبح متاحة باللغة العربية لتمكين قاعدتها المتنامية من زوار الموقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحصول على تجربة سفر مميزة تلبي احتياجات المستخدمين في المنطقة. ويندرج تقديم الموقع الإلكتروني والتطبيقات العاملة بنظامي iOS وAndroid باللغة العربية ضمن إطار التزام Airbnb الراسخ المستمر تجاه المنطقة، وسيسهم في تعزيز رسالتها الرامية إلى إنشاء مجتمع يمنح شعوراً حقيقياً بالانتماء في جميع أنحاء العالم. وسيتاح للمستخدمين إمكانية الوصول باللغة العربية إلى جميع مزايا منصة Airbnb، بما في ذلك إمكانية الاطلاع على الصفحات التي تعرض آلاف المنازل التي تقدّم أماكن الإقامة واتاحة تجارب “Experiences” من حول العالم، فضلاً عن المحتوى الذي يوّفر نصائح ومعلومات حول السفر أو الاستضافة عبر الموقع.

 

ويحظى موقع Airbnb بحضور قوي ومتنامٍ داخل دبي وخارجها، إذ لطالما استخدم المضيفون والضيوف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذه المنصة منذ انطلاقتها الأولى قبل 10 أعوام لحجز الإقامات حول العالم أو إدراج منازلهم لاستقبال الضيوف والسياح.

 

كما أصدرت Airbnb بيانات جديدة أشارت إلى توفر أكثر من 70 ألف عرضاً لأماكن الإقامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحجز عبر الموقع. وبتاريخ 1 يناير 2019، وصل عدد عروض أماكن الإقامة التي أتاحها الموقع في دولة الإمارات إلى 10 آلاف عرضاً، حيث استقبل المضيفون في الدولة أكثر من 145 ألف ضيف من مختلف أنحاء العالم، ما يمثل نمواً سنوياً بنسبة تزيد عن 63% .

 

وكانت Airbnb قد أطلقت في عام 2017 منصة “تجارب” “Experiences” في دبي، والتي تتضمن جولات وأنشطة سياحية يقودها عدد من السكان المحليين الشغوفين، وتتيح لزوار الإمارات فرصة اختبار الضيافة العربية الأصيلة بشكل مباشر. ويوفر الموقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حالياً أكثر من 750 تجربة متميزة في الأردن والمغرب والإمارات ومصر، مع أكثر من 120 تجربة في الإمارات وحدها.

PJMPHOTO19Q155-Canon6D-RAW-079_FPO3

وضمن إطار التزامها الراسخ بالمنطقة، أبرمت Airbnb مذكرة تفاهم مع “دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي” في عام 2016 ومع إمارة رأس الخيمة في عام 2018، لتعزيز قطاع الضيافة في الإمارتين، والإسهام في نمو وتنوّع الخيارات المتاحة للسياحة. كما تعاونت Airbnb خلال العام الماضي مع “دائرة الثقافة والسياحة” في أبو ظبي بهدف الترويج للتجارب السياحة في الإمارة، والتي تتيح للضيوف من مختلف أنحاء العالم فرصة اختبار أنماط حياة السكان المحليين فيها.

 

وبهذه المناسبة، قال هادي موسى، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في Airbnb: “تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منطقة مهمة جداً بالنسبة لنا، ولذلك يسعدنا اليوم أن نطلق موقع Airbnb باللغة العربية. ويستخدم الموقع من مختلف أنحاء المنطقة منذ إنشائه قبل 10 أعوام لحجز أماكن اقامة وخوض تجارب سفر مميزة تلبي كافة احتياجات ومتطلبات المسافرين. ونتطلع لمنحهم شعوراً حقيقياً بالانتماء عبر تمكينهم من إجراء عمليات الحجز باللغة العربية من الآن فصاعداً. كما نهدف لإلهام المزيد من المسافرين العرب على استكشاف وجهاتهم السياحية المفضلة من خلال تزويدهم بتجارب السفر “Experiences” والإقامة المحلية الأصيلة عبر منصة Airbnb.

 

وأضاف قائلاً: “تشتهر الضيافة العربية الأصيلة على الصعيد العالمي. ومن هنا، تسعى Airbnb لتشجيع مزيد من سكان المنطقة على مشاركتها من خلال استضافة الزوار من مختلف أنحاء العالم”.

 

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “يعتبر التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص من أهم الركائز التي تساهم في محافظة دبي على نجاحها المستمر وتعزيز مكانتها كإحدى الوجهات السياحية الرائدة عالمياً. وتحرص مختلف الأطراف على توفير خيارات أكثر تتناسب مع احتياجات المسافرين المختلفة وتتوافق مع توجّهات السوق. فيما تساهم شراكتنا مع Airbnb في ترسيخ مكانة دبي التنافسية في المنصات الرقمية عبر استعراض ما توفره المدينة من خيارات متعددة للإقامة بطريقة آمنة وشفافة. ولا شك من أنّ التحديثات الأخيرة للمنصة ستساعدنا على توفير الراحة وكذلك سهولة الوصول للمتعاملين الذين يستخدمون الإنترنت. وهو ما من شأنه تحفيز الطلب المبني على الابتكار، وأيضاً زيادة جاذبية دبي لدى شريحة أوسع من المسافرين حول العالم”.

506 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + three =